EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 33, Issue 101 - Serial Number 1, October 2018, Page 1-394 (مجلد (33) العدد (101) اکتوبر 2018 الجزء الأول)  XML

1

نمذجة العلاقات السببية بين إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً وقلق الاختبار وأساليب حل الأسئلة الأکاديمية لدى طلاب الجامعة

Page 1-78
هشام محمد الخولي

2

القيم التربوية المطلوب تضمينها في مناهج الدراسات الاجتماعية في التعليم العام من وجهة نظر معلمي الاجتماعيات بدولة الکويت

Page 79-139
سلوي عبد الله الجسار

3

اتجاهات طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو التدريس بإستراتيجية الفصول المقلوبة

Page 141-178
مريم عبد الرحمن محمد الفالح

4

فعالية نموذج تدريسي مقترح للتعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل الأکاديمي وبعض مهارة اتخاذ القرار والمهارات الحياتية لدى الطالبات المعلمات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

Page 179-226
جواهر بنت سعود بن محمد آل رشود

5

التأصيل الإسلامي للمحاسبية التعليمية فى ضوء القرآن الکريم والسنة النبوية

Page 227-285
عمر محمد محمد مرسى

6

مقومات الإدارة المدرسية الفاعلة في المدارس الحکومية بمحافظة عفيف بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر المديرين وسبل تفعيلها

Page 287-348
هناء محمد جلال جمال الدين لطفي

7

العلاقة بين الانسحاب الاجتماعي والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم بمحافظة وادى الدواسر

Page 349-394
أحمد محمد شبيب; أيمن الهادي محمود

8

تمويل جامعة الملک خالد في ضوء صيغة الجامعة الاستثمارية: تصور مقترح

Page 1-120
ثروت عبد الحميد عبد الحافظ; السيدة محمود إبراهيم سعد

9

أزمـــــة القيم لدى الشباب المصرى ودور المؤسسات التربوية حيالها: دراسة تحليلية ، ورؤية مستقبلية

Page 121-242
وفـــاء مجيــد المــلاحى

10

دور مرکز ضمان الجودة بجامعة الإسکندرية في التحسين المستمر للأداء الأکاديمي والمؤسسي : دراسة تقويمية

Page 243-346
السعيد سعد السعيد الشامي

11

التعلم الإلکتروني والعبء المعرفي على الطلاب : دراسة تقويمية ، ورؤية مستقبلية

Page 347-382
علي حبيب الکندري