EKB Journal Management System

1.

نمذجة العلاقات السببية بين إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً وقلق الاختبار وأساليب حل الأسئلة الأکاديمية لدى طلاب الجامعة

Pages 1-78
هشام محمد الخولي

2.

القيم التربوية المطلوب تضمينها في مناهج الدراسات الاجتماعية في التعليم العام من وجهة نظر معلمي الاجتماعيات بدولة الکويت

Pages 79-139
سلوي عبد الله الجسار

3.

اتجاهات طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو التدريس بإستراتيجية الفصول المقلوبة

Pages 141-178
مريم عبد الرحمن محمد الفالح

4.

فعالية نموذج تدريسي مقترح للتعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل الأکاديمي وبعض مهارة اتخاذ القرار والمهارات الحياتية لدى الطالبات المعلمات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

Pages 179-226
جواهر بنت سعود بن محمد آل رشود

5.

التأصيل الإسلامي للمحاسبية التعليمية فى ضوء القرآن الکريم والسنة النبوية

Pages 227-285
عمر محمد محمد مرسى

6.

مقومات الإدارة المدرسية الفاعلة في المدارس الحکومية بمحافظة عفيف بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر المديرين وسبل تفعيلها

Pages 287-348
هناء محمد جلال جمال الدين لطفي

7.

العلاقة بين الانسحاب الاجتماعي والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم بمحافظة وادى الدواسر

Pages 349-394
أحمد محمد شبيب; أيمن الهادي محمود

8.

تمويل جامعة الملک خالد في ضوء صيغة الجامعة الاستثمارية: تصور مقترح

Pages 1-120
ثروت عبد الحميد عبد الحافظ; السيدة محمود إبراهيم سعد

9.

أزمـــــة القيم لدى الشباب المصرى ودور المؤسسات التربوية حيالها: دراسة تحليلية ، ورؤية مستقبلية

Pages 121-242
وفـــاء مجيــد المــلاحى

10.

دور مرکز ضمان الجودة بجامعة الإسکندرية في التحسين المستمر للأداء الأکاديمي والمؤسسي : دراسة تقويمية

Pages 243-346
السعيد سعد السعيد الشامي

11.

التعلم الإلکتروني والعبء المعرفي على الطلاب : دراسة تقويمية ، ورؤية مستقبلية

Pages 347-382
علي حبيب الکندري