EKB Journal Management System

1.

فاعلية انشطة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية الذکاءات المتعددة لتدريس مقرر مهارات التفکير وأساليب التعلم وبيان أثرها على متغيرات(التحصيل-الاتجاه نحو المقرر-التفکير الإبداعي)لدي طلاب کلية التربية بجامعة القصيم ( )

Pages 1-70
فتحي محمد محمود; أحمد مجاور عبدالعليم

2.

واقع تفعيل تکنولوجيا التعليم في الأنشطة التربوية بمدارس التعليم العام بدولة الکويت

Pages 72-108
جابر محمد المنيفي; حامد سعيد سعد الجبر

3.

فعالية العلاج باللعب لخفض السلوک العدواني وتحسين التوافق النفسي لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي

Pages 110-164
طلعت أحمد حسن على

4.

أثر اختلاف نمط التعليم باستخدام برامج المحاکاة الحاسوبية على الأداء المهاري و التحصيل المعرفي في مادة الفيزياء لطلاب الصف الثالث الثانوي

Pages 166-215
يحيى محمد بن علي أبوحکمه

5.

أثر استخدام إستراتيجية المنظمات البيانية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض عمليات العلم الأساسية

Pages 217-242
عادل رسمي حماد النجدي; مها کمال حفني; نجاة عفيفي حامد علي

6.

فاعلية إستراتيجية النمذجة المدعومة بالويــب کويست في علاج الفهم الخطأ لبعض المفاهيم الدينية الإسلامية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 244-276
عبد الرازق مختار محمود; عبد الـوهاب هــاشم سيــــــد; عزت صلاح عبد اللطيف عمران

7.

الأمن الفکري لدى الطلاب مظاهره وصوره وطرق الوصول إليه

Pages 278-326
حسن محمد الزهراني

8.

مهارات الأداء اللغوي الحياتي ومدى توافرها لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 328-355
أحمد سيد محمد إبراهيم; عبدالرازق مختار محمود; عبد الرحيم فتحى محمد إسماعيل; أحمد أحمد أحمد السيد

9.

فاعلية استخدام تطبيقات الإنترنت في تنمية مهارات الرسم الفني ودافعية الإنجاز لدى طلاب کلية التعليم الصناعي بالسويس

Pages 357-414
الصافي يوسف شحاته الجهمي

10.

سُلوک المُواطنة التّنظيمي بالإدارة العامّة للتّعليم في منطقة الرّياض

Pages 416-464
ريم عبد الرحمن بن عبد الله الجابر

11.

أثر استخدام استراتيجية دورة التعلم في تنمية مهارات التحدث لدى طلاب الصف الأول الثانوي.

Pages 466-495
حسـن عمـران حسـن; أحمد محمد علي رشوان; عبد الوهاب هاشم سيد; عبدالله محمد داود محمد حاج

12.

متطلبات تطبيق معايير الاعتماد المدرسي في ضوء أسس إدارة التغيير بمدارس التعليم العام

Pages 497-534
ناصر سعد العتيبي

13.

تحليل محتوى مقررات العلوم للصفوف العليا للمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التفکير المتشعب

Pages 536-569
مرزوق حمود العنزي; يحيى أحمد صهلولي

14.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على معايير الجودة في تنمية معايير الأداء المهني لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى

Pages 571-653
علي عبد المحسن الحديبي