iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 3, Issue 18, April 2021, Page 1-876
1
مقدمة العدد الثامن عشر - أبريل 2021م مجلة (التربية في القرن 21 للدارسات التربوية والنفسية) مجلة دورية ـ علمية ـ محکمة (تعنى بنشر الأبحاث والدراسات في مجالات التربية المختلفة)
Page
1-15
View Article
|
PDF
633.95 K
|
View on SCiNiTO
2
أسماء أحمد عبد الغفار سلامة: دور متطلبات العصر الرقمي في تطوير التنمية المهنية للمعلمين بمحافظة المنوفية.
Page
1-26
View Article
|
PDF
760.33 K
|
View on SCiNiTO
3
محمد عبد المنطلب ابراهيم أبو أحمد: تطوير المناخ التنظيمي لدى العاملين بالمدارس الثانوية العامة.
Page
27-52
View Article
|
PDF
703.4 K
|
View on SCiNiTO
4
محمد عبد المنطلب ابراهيم أبو أحمد: تطوير أداء مديري المدارس الثانوية العامة في ضوء الإدارة بالشفافية.
Page
53-80
View Article
|
PDF
816.08 K
|
View on SCiNiTO
5
مروة عادل محمود محمد: تطوير إدارة البحث العلمي بجامعة مدينة السادات في ضوء خبرة الصين.
Page
81-102
View Article
|
PDF
596.17 K
|
View on SCiNiTO
6
مروة عادل محمود محمد: تسويق الخدمات الجامعية بالجامعات المصرية في ضوء إدارة التميز.
Page
103-130
View Article
|
PDF
655.63 K
|
View on SCiNiTO
7
جيهان بدر حسن دليور: دراسة مقارنة بين واقع التنمية المهنية بمصر وواقع التنمية المهنية بدولة فنلندا.
Page
131-153
View Article
|
PDF
514.5 K
|
View on SCiNiTO
8
غنيمة حبيب إسماعيل: تقييم جودة الحياة لدى عينة من المتعافين من الإدمان أو السلوکيات الإدمانية بدول الخليج العربي.
Page
154-202
View Article
|
PDF
1013.4 K
|
View on SCiNiTO
9
فيفى خلاف عبده السيد: تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمرحلة الثانوية العامة في ضَوء التميز المؤسسي.
Page
203-221
View Article
|
PDF
426.42 K
|
View on SCiNiTO
10
حمدي يونس علي يونس: اتفاقية الجات ومتطلباتها التربوية في التعليم الفني.
Page
222-247
View Article
|
PDF
696.19 K
|
View on SCiNiTO
11
حمدي يونس علي يونس: التقويم في التعليم الفني بين الواقع والتجديد.
Page
248-272
View Article
|
PDF
757.66 K
|
View on SCiNiTO
12
نسمة جمال الدين محمد حسنين: مهارات التفاعل الاجتماعي والصمود النفسي وعلاقتهما بالسعادة النفسية لدي طلاب الجامعة (دراسة تنبؤية).
Page
273-302
View Article
|
PDF
521.61 K
|
View on SCiNiTO
13
نشوه شعبان حسن قديحه: الصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية للأمهات وعلاقتها بالأمن النفسي لدى المعاقين ذهنيا القابلين للتدريب والتعلم.
Page
303-324
View Article
|
PDF
775.54 K
|
View on SCiNiTO
14
هبة عطية مصطفي زيدان: فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة اللغوية لتنمية الاستعداد اللغوي والقدرات العقلية لدى أطفال الروضة.
Page
325-353
View Article
|
PDF
558.16 K
|
View on SCiNiTO
15
تامر أحمد محمد قورة: التلکؤ الاکاديمي وعلاقته بالثقة في النفس ونوعية الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية.
Page
354-377
View Article
|
PDF
633.8 K
|
View on SCiNiTO
16
هيا حمود فهد الرغيب: الذکاء الروحي وکفاءة الذات المهنية کمنبئات بالاستغراق الوظيفي لدى العاملين بمختبرات وزارة الصحة بالکويت.
Page
378-395
View Article
|
PDF
518.25 K
|
View on SCiNiTO
17
محمد عبدالله فالح الصواغ: أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالألکيثيميا واضطراب المسلک لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المعرضين لخطر صعوبات التعلم بدولة الکويت.
Page
396-423
View Article
|
PDF
712.26 K
|
View on SCiNiTO
18
شيماء خلاف علي محمد خلاف: التنبؤ بالکفاءة الأخلاقية في ضوء الذکاء المعرفي والذکاء الانفعالي لدي طلاب کلية التربية.
Page
424-446
View Article
|
PDF
625.94 K
|
View on SCiNiTO
19
صفاء إبراهيم عبد الله بحيري: فعالية برنامج تدريبي قائم على الفن التشکيلي لخفض سلوک التنمر وتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
Page
447-475
View Article
|
PDF
545 K
|
View on SCiNiTO
20
فاطمة محمد محمود غنيم: فعالية برنامج ارشادي قائم على المهارات الاجتماعية في تنمية التوافق الاجتماعي لدى التلاميذ المدمجين.
Page
476-512
View Article
|
PDF
596.41 K
|
View on SCiNiTO
21
هدى السيد محمود وهدان: واقع أفلام الکرتون بالتلفزيون وعلاقتها بالسلوک العدواني لدى أطفال الروضة في ضوء الدراسات السابقة التي تناولتها.
Page
513-536
View Article
|
PDF
589.18 K
|
View on SCiNiTO
22
عماد مصطفى محمد غربيه: الإنهاک النفسي وعلاقته بالمناخ المدرسي في ضوء بعض المتغيرات لدى معلمي المدارس الثانوية الصناعية
Page
537-560
View Article
|
PDF
657.3 K
|
View on SCiNiTO
23
سمر عبد الفتاح عبد الحميد عبد الله: فاعلية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية التعليم المتمايز لتنمية تحصيل المفاهيم العلمية وبعض مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
561-590
View Article
|
PDF
608.72 K
|
View on SCiNiTO
24
زينب عبد الله عفيفي محمود: دور الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي في تنمية التزام المعلم بميثاق شرف المهنة: دراسة ميدانية بمحافظة القاهرة
Page
591-619
View Article
|
PDF
878.45 K
|
View on SCiNiTO
25
أميرة السيد حسانين: فعالية استخدام مدخل STEM في تنمية مهارات الترابطات الرياضية والميل نحو تعلم مادة الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية
Page
620-656
View Article
|
PDF
960.56 K
|
View on SCiNiTO
26
نيللى حامد محمود يوسف: تطور مدارس الجمعية العامة للمعاهد القومية في ضوء إدارة التميز
Page
620-643
View Article
|
PDF
662.45 K
|
View on SCiNiTO
27
هدير سامي محمد حسن المشد: فاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quest في تنمية مهارات التفکير الفلسفي والميل نحو مادة الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي
Page
644-670
View Article
|
PDF
709.65 K
|
View on SCiNiTO
28
هند السيد محمود السيد الحفناوي: فعالية برنامج إرشادي قائم على اليقظة العقلية في خفض العناد والتحدي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Page
671-695
View Article
|
PDF
701.03 K
|
View on SCiNiTO
29
Sahar Mostafa Mohamed Shalan: Developing a Web 2.0- Based Program for Enhancing Motivation towards Vocabulary Learning among Prep Stage Pupils
Page
696-720
View Article
|
PDF
533.63 K
|
View on SCiNiTO
30
Sahar Mostafa Mohamed Shalan : Using a Web 2.0- Based Program for Developing EFL Vocabulary Learning among Prep Stage Pupils
Page
721-747
View Article
|
PDF
596.98 K
|
View on SCiNiTO
31
Rabab Mostafa Saeed Sharouda: The Effectiveness of Using Encoding Strategies in Developing Reading Comprehension Skills for El-Azhar preparatory School Pupils
Page
748-774
View Article
|
PDF
552.75 K
|
View on SCiNiTO
32
Heba Fawzi El Dfrawi: Efficacité d'utilisation des Cyberquêtes pour Développer Quelques compétences de la Conversation chez les étudiants de FLE à la faculté de Pédagogie de Sadat
Page
775-795
View Article
|
PDF
411.77 K
|
View on SCiNiTO
33
Amira fikry abdel salam abdel dayem: Efficacité d'utilisation de pagages éducatifs basées sur l'apprentissage autodirigé pour développer quelques compétences d'écriture créative chez les élèves du cycle secondaire .
Page
796-818
View Article
|
PDF
543.43 K
|
View on SCiNiTO
34
Abd El-Monème Samir Alsaka: L’utilisation de l'apprentissage collaboratif en ligne pour développer la compréhension écrite du FLE et la motivation chez les futurs-enseignants à la faculté de pédagogie
Page
819-848
View Article
|
PDF
938.36 K
|
View on SCiNiTO
35
Abd El-Monème Samir Alsaka: Effet de l'apprentissage collaboratif en ligne pour améliorer la compréhension orale du FLE chez les futurs-enseignants à la faculté de pédagogie
Page
849-876
View Article
|
PDF
871.65 K
|
View on SCiNiTO