EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد الثامن عشر - أبريل 2021م مجلة (التربية في القرن 21 للدارسات التربوية والنفسية) مجلة دورية ـ علمية ـ محکمة (تعنى بنشر الأبحاث والدراسات في مجالات التربية المختلفة)

Pages 1-15

2.

أسماء أحمد عبد الغفار سلامة: دور متطلبات العصر الرقمي في تطوير التنمية المهنية للمعلمين بمحافظة المنوفية.

Pages 1-26

3.

محمد عبد المنطلب ابراهيم أبو أحمد: تطوير المناخ التنظيمي لدى العاملين بالمدارس الثانوية العامة.

Pages 27-52

4.

محمد عبد المنطلب ابراهيم أبو أحمد: تطوير أداء مديري المدارس الثانوية العامة في ضوء الإدارة بالشفافية.

Pages 53-80

5.

مروة عادل محمود محمد: تطوير إدارة البحث العلمي بجامعة مدينة السادات في ضوء خبرة الصين.

Pages 81-102

6.

مروة عادل محمود محمد: تسويق الخدمات الجامعية بالجامعات المصرية في ضوء إدارة التميز.

Pages 103-130

7.

جيهان بدر حسن دليور: دراسة مقارنة بين واقع التنمية المهنية بمصر وواقع التنمية المهنية بدولة فنلندا.

Pages 131-153

8.

غنيمة حبيب إسماعيل: تقييم جودة الحياة لدى عينة من المتعافين من الإدمان أو السلوکيات الإدمانية بدول الخليج العربي.

Pages 154-202

9.

فيفى خلاف عبده السيد: تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمرحلة الثانوية العامة في ضَوء التميز المؤسسي.

Pages 203-221

10.

حمدي يونس علي يونس: اتفاقية الجات ومتطلباتها التربوية في التعليم الفني.

Pages 222-247

11.

حمدي يونس علي يونس: التقويم في التعليم الفني بين الواقع والتجديد.

Pages 248-272

12.

نسمة جمال الدين محمد حسنين: مهارات التفاعل الاجتماعي والصمود النفسي وعلاقتهما بالسعادة النفسية لدي طلاب الجامعة (دراسة تنبؤية).

Pages 273-302

13.

نشوه شعبان حسن قديحه: الصلابة النفسية والمساندة الاجتماعية للأمهات وعلاقتها بالأمن النفسي لدى المعاقين ذهنيا القابلين للتدريب والتعلم.

Pages 303-324

14.

هبة عطية مصطفي زيدان: فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة اللغوية لتنمية الاستعداد اللغوي والقدرات العقلية لدى أطفال الروضة.

Pages 325-353

15.

تامر أحمد محمد قورة: التلکؤ الاکاديمي وعلاقته بالثقة في النفس ونوعية الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Pages 354-377

16.

هيا حمود فهد الرغيب: الذکاء الروحي وکفاءة الذات المهنية کمنبئات بالاستغراق الوظيفي لدى العاملين بمختبرات وزارة الصحة بالکويت.

Pages 378-395

17.

محمد عبدالله فالح الصواغ: أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالألکيثيميا واضطراب المسلک لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المعرضين لخطر صعوبات التعلم بدولة الکويت.

Pages 396-423

18.

شيماء خلاف علي محمد خلاف: التنبؤ بالکفاءة الأخلاقية في ضوء الذکاء المعرفي والذکاء الانفعالي لدي طلاب کلية التربية.

Pages 424-446

19.

صفاء إبراهيم عبد الله بحيري: فعالية برنامج تدريبي قائم على الفن التشکيلي لخفض سلوک التنمر وتحسين الکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Pages 447-475

20.

فاطمة محمد محمود غنيم: فعالية برنامج ارشادي قائم على المهارات الاجتماعية في تنمية التوافق الاجتماعي لدى التلاميذ المدمجين.

Pages 476-512

21.

هدى السيد محمود وهدان: واقع أفلام الکرتون بالتلفزيون وعلاقتها بالسلوک العدواني لدى أطفال الروضة في ضوء الدراسات السابقة التي تناولتها.

Pages 513-536

22.

عماد مصطفى محمد غربيه: الإنهاک النفسي وعلاقته بالمناخ المدرسي في ضوء بعض المتغيرات لدى معلمي المدارس الثانوية الصناعية

Pages 537-560

23.

سمر عبد الفتاح عبد الحميد عبد الله: فاعلية تدريس العلوم باستخدام استراتيجية التعليم المتمايز لتنمية تحصيل المفاهيم العلمية وبعض مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 561-590

24.

زينب عبد الله عفيفي محمود: دور الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي في تنمية التزام المعلم بميثاق شرف المهنة: دراسة ميدانية بمحافظة القاهرة

Pages 591-619

25.

أميرة السيد حسانين: فعالية استخدام مدخل STEM في تنمية مهارات الترابطات الرياضية والميل نحو تعلم مادة الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 620-656

26.

نيللى حامد محمود يوسف: تطور مدارس الجمعية العامة للمعاهد القومية في ضوء إدارة التميز

Pages 620-643

27.

هدير سامي محمد حسن المشد: فاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quest في تنمية مهارات التفکير الفلسفي والميل نحو مادة الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 644-670

28.

هند السيد محمود السيد الحفناوي: فعالية برنامج إرشادي قائم على اليقظة العقلية في خفض العناد والتحدي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 671-695

29.

Sahar Mostafa Mohamed Shalan: Developing a Web 2.0- Based Program for Enhancing Motivation towards Vocabulary Learning among Prep Stage Pupils

Pages 696-720

30.

Sahar Mostafa Mohamed Shalan : Using a Web 2.0- Based Program for Developing EFL Vocabulary Learning among Prep Stage Pupils

Pages 721-747

31.

Rabab Mostafa Saeed Sharouda: The Effectiveness of Using Encoding Strategies in Developing Reading Comprehension Skills for El-Azhar preparatory School Pupils

Pages 748-774

32.

Heba Fawzi El Dfrawi: Efficacité d'utilisation des Cyberquêtes pour Développer Quelques compétences de la Conversation chez les étudiants de FLE à la faculté de Pédagogie de Sadat

Pages 775-795

33.

Amira fikry abdel salam abdel dayem: Efficacité d'utilisation de pagages éducatifs basées sur l'apprentissage autodirigé pour développer quelques compétences d'écriture créative chez les élèves du cycle secondaire .

Pages 796-818

34.

Abd El-Monème Samir Alsaka: L’utilisation de l'apprentissage collaboratif en ligne pour développer la compréhension écrite du FLE et la motivation chez les futurs-enseignants à la faculté de pédagogie

Pages 819-848

35.

Abd El-Monème Samir Alsaka: Effet de l'apprentissage collaboratif en ligne pour améliorer la compréhension orale du FLE chez les futurs-enseignants à la faculté de pédagogie

Pages 849-876