EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 12, Issue 41.1, March 2021  XML

1

نشرة العدد

Page 1-14
تقديم: أ.د/ عادل عبدالله محمد

2

مستوى تطبيق معايير مجلس الأطفال غير العاديين (CEC) في البرامج التربوية الفردية للطلبة ذوي الإعاقة العقلية مـــن وجهــــــة نظـــر معلميهــــــم The Level of Application of the Council of Exceptional Children (CEC) Standards in Individualized Educational Programs for Students with Intellectual Disabilities from the Point of View of Their Teachers

Page 1-46
نـايف عـابد إبراهيـم الـزارع; سعـاد سلمـان ربـاح السحيمي

3

واقع ممارسة المعلمين للأنشطة اللامنهجية کوسيلة للحد من التنمر على تلاميذ ذوي صعوبات التعلم The Reality of Teachers’ Practice Extracurricular Activities as a Means to Reduce Bullying of Students with Learning Disabilities

Page 47-90
عبير طوسون أحمد نصر; وجــدان ســالـم راجـح المـري

4

فاعلية برنامج تدريبي قائم على بعض الاستراتيجيات التعليمية في علاج صعوبات الفهم القرائي لدى طلاب صعوبات التعلم بالصف الخامس الأساسي بمکتب العين التعليمي The effectiveness of a training program based on some educational strategies in treating reading comprehension difficulties among students of learning difficulties in the fifth grade

Page 91-129
اشرف مصطفى; محمـــــد صـــــافـــــي

5

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على القراءة التشارکية والقراءة المتکررة في تنمية الطلاقة القرائية لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي ذوات صعوبات القراءة The Effectiveness of a Proposed Training Program Based On Participatory Reading And Repeated Reading In Developing Reading Fluency For Fourth-Grade Students With Reading Disabilities

Page 131-158
وليــد عــاطـف منصــور الصيــاد; مريم بنت عمر بن عبد العزيز عبد العظيم

6

تَقْويم برامجِ التأهيلِ المِهَني للفتَيَاتِ ذواتِ الإعاقةِ الفکريةِ في ضوءِ المَعاييرِ العالَميّة Evaluation of vocational rehabilitation programs for girls with intellectual disabilities in the light of international standards from the perspective of its employees

Page 159-202
إبراهيم بن عبد العزيز المعيقـل; بــدريه بنت علي القحطــاني

7

الممارسات المبنية على الأدلة المستخدمة لتدريس التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية (مراجعة منهجية)

Page 203-222
سمر الحويطي; ابتســـــام الشمـــــري; بشـــــايـــــر السحيمـــــي

8

واقع ومُعوِّقات استخدام مُعلِّمي تدريبات النُّطْق للتَّقَنِيِّاتِ الـمُسَانِدَة وعلاقتها ببعض الـمُتغيِّرات بمحافظة جدة The Reality and Obstacles to Using Teachers of Speech Therapy to Assistive Technology and their Relationship to Some Variables in Jeddah Governorate

Page 223-262
عبدالله الشهري; احمد عيسى

9

عوامل الانتقال الناجح للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد للعمل من وجهة نظر معلميهم بمنطقة مکة المکرمة Successful transition factors to work for individuals with Autism spectrum disorder from their teachers perspective in the Makkah Region

Page 262-298
شـروق بنت صالح علي الزهراني; کــوثــر بنت محمد عبدربه قواسمة

10

أثر القصة الرقمية في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية في مرحلة رياض الأطفال The Impact of Digital Story in the Development of Mathematical Concepts among Children with Intellectual Disabilities

Page 299-328
حصــة بنــت نيــاف العتيبــي; بنــدر بن نــاصــر العتيبــي

11

کفاية تدريس مهارات التفکير الناقد لدى الطلبة الموهوبين ومتوسطي القدرات في الکليات الطبية Adequacy of teaching critical thinking skills among gifted and average-ability students in medical colleges

Page 329-258
فهد المعيلي