EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 12, Issue 42.2, May 2021  XML

1

نشرة العدد

Page 1-15

2

تقييم معرفة معلمات رياض الأطفال بمشکلات الذاکرة العاملة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم Evaluating Kindergarten Teachers' Knowledge of Working Memory Problems among Children-at-Risk of Learning Difficulties

Page 1-33
مروج مياجان; عفت شقدار

3

اضطرابات النطق لدى الأطفال ضعاف السمع بمدينة جدة وعلاقتها ببعض المتغيرات Articulation disorders in hearing impaired children in Jeddah and their relationship to some variables

Page 35-63
مهند الغامدي; أحمد عيسى

4

تطوير المهارات الاجتماعية للأطفال ذوي فرط الحرکة وتشتت الانتباه: مُـــراجعـــة مُمنهجـــــــــة Developing the Social Skills of Attention Deficit Hyperactivity Disorder Children: A Systematic Review

Page 65-101
موضي سعود الهويمل; نوضاء سيف القحطاني; هنــاء علي الرويلـي

5

العوامل المؤثرة والقوانين والأسباب التي حالت دون الوصول لنظام شامل في التربية الخاصة: دراسة تحليلية في ضوء بعض الدول Influencing factors, laws and reasons that prevented access to a comprehensive system in special education: an analytical study in light of some countries

Page 103-120
أسمـــاء محمــد نـاصـر الطيــار

6

بناء وتقنين بطارية مقاييس لتشخيص الاستعداد النمائي (انتباه - إدراک – ذاکره) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في مملکة البحرين Construction and standardize Battery of a Developmental Aptitude Diagnostics Scales (Attention-Perception-Memory) in the Kingdom of Bahrain

Page 121-157
ريميـــه حســين المطــيري

7

التحديات التي تواجه معلمي الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد أثناء التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا Challenges Facing Teachers of Students with Autism Spectrum Disorder during Distance Education in Light of the Corona Pandemic

Page 159-208
دلال عوض الحارثي; ريم محمود غريب