EKB Journal Management System

1.

تنافسية صناعة المنسوجات والملابس المصرية ومدى تأثرها بجائحة کورونا

Pages 1-24
أحمد عيد إبراهيم محمد

2.

أثر خصائص منظمات الأعمال المصرية علي التغير في ممارسات إدارة الموارد البشرية في ظل جائحة کورونا

Pages 25-52
أحمد سيد عبد الباسط مصطفي; عاطف فتحي حبيب سيدهم

3.

دور القيادة الأخلاقية فى تعزيز المناخ النفسى الأخضرو السلوکيات الخضراء للعاملين بشرکات المنطقة الصناعية بمدينة جمصة

Pages 53-90
نوال محمود النادي صبح

4.

العوامل المؤثره علي استخدام الخدمات الالکترونيه لمصلحة الضرائب المصرية في ظل التحول الرقمي باستخدام نموذج (utaut2)

Pages 133-150
أحمد إبراهيم حسن

5.

دور مؤشرات التدفقات النقدية في تقدير الملاءة المالية بشرکات التأمين المصرية : دراسة تطبيقية

Pages 151-182
خالد محمد محمد الجندي; اسامة عبدالمنعم الخولي

6.

أثر مشارکة المرأة فى مجلس الادارة على فعاليته في تحقيق أهداف حوکمة الشرکات: دراسة تطبيقية في بيئة الأعمال المصرية

Pages 183-218
إبراهيم زکريا عرفات على; عبده أحمد عبده عتش

7.

العلاقة بين العدالة المدرکة واستعادة عملاء مواقع التسوق الإلکتروني في مصر

Pages 219-260
أميرة سالم عبد اللطيف الشوربجي

8.

أثر البراعة التنظيمية في تحقيق الميزة التنافسية : دراسة تطبيقية على البنوک التجارية المصرية"

Pages 255-294
نوال محمود النادي صبح; ألفت إبراهيم جاد الرب; شيماء مصطفي عبدالعزيز صقر

9.

The moderating role of gender between perceived value of foreign products and customer switching behaviour: A case of an Egyptian TV drama

Pages 1-26
Ali Ahmed Abdelkader; Hossam El Din Fathy Mohamed

10.

Ownership concentration and firms’ performance

Pages 27-48
Sarah Sobhy Mohamed Hassan

11.

Influence of Firms' Operational Characteristics and Corporate Governance Attributes on Forward-Looking Information Disclosure: An Empirical Study on Companies Listed on Egyptian Stock Exchange

Pages 49-86
Mawaheb Abdel-Aziz Ismail

12.

The Effect Of Composition Of Top-Management And Board Of Directors On Firm’s Performance

Pages 87-113
Bassam Samir Baroma

13.

إستهداف الفقر فى مصر والتمکين لاستدامة النمو "بالترکيز على سياسات دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر فى مصر "

Pages 295-342
ياسر إبراهيم محمد داود

14.

أثر السلوک غير المتماثل للتکلفة على قيمة الشرکة – دراسة تطبيقية

Pages 343-368
سحر عبد السميع محمود

15.

دور الأبعاد البيئية، الأخلاقية، والخيرية للمسؤولية الإجتماعية فى بناء الصورة الذهنية لشرکات الأدوية العاملة فى مصر (دراسة ميدانية)

Pages 369-400
عبد الحکم عبد السميع رمضان علي

16.

أثر تطبيق معيار التقارير المالية (IFRS 9) بالبنوک على اتخاذ قرارات المستثمرين بالبورصة

Pages 401-446
محمد محمد الفرارجى

17.

محددات الإقتصاد الکلي لنمو الدين العام في مصر

Pages 447-460
سعد إبراهيم أحمد

18.

الإختلالات الهيکلية في قطاع الصناعة المصرية (دراسة تحليلية)

Pages 461-496
إمام علي کامل خليل; إسلام عبد السلام رجب

19.

دور نظم معلومات الموارد البشرية في زيادة فاعلية أداء الموارد البشرية بالمنظمات الحکومية " بالتطبيق على مصلحة الضرائب على الدخل "

Pages 497-516
أحمد إبراهيم حسن

20.

قياس أثر التعليم علي النمو الاقتصادي في ماليزيا

Pages 517-538
حنان عبد الباقي حسن علوش

21.

أثر معدل التضخم والبطالة في النمو الاقتصادي (دراسة حالة جمهورية مصر العربية)

Pages 539-558
رنا محمد محمد البطرني

22.

دور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة في الکويت دراسة مقارنة

Pages 559-588
نادر مبارک مطلق فهد العدواني

23.

قياس أثر الصادرات علي النمو الاقتصادي في الکويت

Pages 589-618
علي سالم علي الحصينان

24.

دور العلامة التجارية الداخلية في تحسين الاداء الداعم للعلامة التجارية وجودة الخدمة بالبنوک التجارية في مصر

Pages 619-670
أماني حسين أحمد العماوي

25.

أثر الثقافة التسويقية على إجراءات التسويق الداخلي بالتطبيق علي العاملين بفروع بنوک القطاع العام التجارية بمحافظة المنوفية

Pages 671-718
يارا محمد محمد عبد الواحد

26.

The Impact of Market Anomalies on Investment Decision in Egyptian Stock of Exchange

Pages 115-138
Salwa Zaki Mostafa abo El-Soud

27.

The Impact of Perceived Corporate Social Responsibility on Brand Advocacy: The Mediating Role of Brand Love

Pages 139-174
Reham Shawky Ebrahim

28.

إطار مقترح لإجراءات مراجعة المعلومات المالية البيئية في التقارير المالية المنشورة: "دراسة ميدانية"

Pages 719-766
سماهر ماهر غلاب; سيد عبد الفتاح سيد; ياسر زکريا الشافعي

29.

اطار مقترح لإدارة التکاليف اللزجة لتدعيم استراتيجية ريادة التکلفة : مع دراسة حالة في البيئة المصرية

Pages 767-818
محمد جمال محمد سالم; على مجاهد أحمد السيد; هبة السيد ابراهيم الطنطاوي

30.

أثر أسلوب القياس المرجعى في ترشيد قرارات الإستثمار فى البنوک التجارية دراسـة ميدانيـة "

Pages 899-938
دينا أحمد عبدالغفار أبوالدهب; شـوقي السـيد فـــوده; محمد إبراهيم سرور

31.

الآثار المتوقعة لتطبيق معيار التقرير المالي الدولي رقم (15) علي مستوي التحفظ المحاسبي في بيئة الأعمال المصرية

Pages 819-854
رباب السيد محمود أبو العنين; شوقي السيد فوده; ياســر زکريا الشافعي

32.

العلاقة بين الإفصاح الاختياري عن أبعاد استدامة منشآت الأعمال المدرجة بالبورصة المصرية وتکلفة رأس المال

Pages 855-898
عمر خالد محمد عبد المنعم زکي لبيب; هالة عبدالله الخولي; ثناء عطية فراج

33.

قياس مستوى إفصاح منشآت الأعمال المدرجة بالبورصة المصرية عن أبعاد الاستدامة وانعکاسه على سيولة أوراقها المالية

Pages 939-980
عمر خالد محمد عبد المنعم زکي لبيب; هالة عبدالله الخولي; ثناء عطية فراج

34.

أثر إستخدام أسلوب التحليل الإستراتيجي للتکلفة (SCA) في ترشيد قرار التسعير للشرکات الصناعية دراسـة ميدانيـة "

Pages 981-1012
أماني السيد مصطفي سليمان; شوقي السيد فوده; محمد ابراهيم سرور

35.

أثرتغيرات بيئة الأعمال الحديثة على دقة تقدير التکلفة : دراسة حالة

Pages 1013-1050
مدحت احمد حامد حموده; علي مجاهد أحمد السيد; هبه السيد إبراهيم الطنطاوي

36.

أثر تفعيل دور المحاسب القانوني في المنظومة الضريبية للحد من المنازعات الضريبية

Pages 1051-1102
فتحي مبروک جبر العتيقي; رضا ابراهيم صالح; ياسر زکريا الشافعي

37.

العلاقة بين إدارة علاقات العملاء الإلکترونية وارتباط العميل الإلکتروني " دراسة تطبيقية على شرکات الأدوية المستخدمه تطبيقات الاوراکل"

Pages 1103-1132
هبة الله ثروت ابراهيم الطنطاوى; عبد القادر محمد عبد القادر

38.

An exploitation of push and pull motivations to trigger the international patients' intention to visit Egypt as a medical tourism destination

Pages 143-192
Ibtesam Kewina; Sarah Adam; Gamal Abdel Aziz

39.

Medical tourism: a conceptual framework to exploit the drivers of push and pull towards Egypt as a hub and destination for medical tourism in Africa to achieve Egypt's vision 2030

Pages 193-220
Ibtesam Kewina; Gamal Abdel Aziz; Sarah Adam

40.

The mediating role of Customer Engagement in the relationship between Content Marketing and Electronic Word of Mouth: A case of online food ordering and delivery applications in Egypt

Pages 221-252
Ahmed Mohamed Nagi; Sherif Taher Mohammed

41.

The Value Relevance of Forward Looking Disclosure: A Content Analysis of the Annual Reports of Egyptian Listed Companies

Pages 253-294
Ahmed Mohamed Abd El-Aziz El-Deeb; Ahmad Abd El-Salam Abu-Musa; Adel Abd El-Fattah El-Mehy