EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 29, Issue 3, September 2019  XML

1

البنية العاملية لاختبار تورانس الشکلي للتفکير الابتکاري ( الصورة أ) وتکافؤ قياسه عبر متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الأکاديمي للطلبة المعلمين

مصطفى حفيضه سليمان

2

واقع جودة تعليم مقررات التربية الإسلامية بجامعة شقراء في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 67-129
طلال بن عبدالهادي الغبيوي

3

مفاهيم حقوق الإنسان في الإسلام المتضمنة في محتوى مقرر (الحديث والثقافة الإسلامية) للصف الثالث الثانوي بالمملکة العربية السعودية

Page 121-149
إبراهيم بن عبدالله الخطيب; عيد بن مسعود الجهني

4

مدى امتلاک معلمات المرحلة الابتدائية بدولة الکويت للکفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية

Page 147-175
مريم أحمد عبدالله المذکور

5

الخطاب المسرحي الکوميدي فعل اجتماعي بين الدلالة والتأويل

Page 171-187
محمدخيريوسف الرفاعي

6

متغيرات التشوهات المعرفية کمنبئات بسلوک التنمر لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 187-230
صفاء محمد بحيرى

7

إطار مرجعى قائم على التقنيات الجيومکانية لتنمية الکفاءة المهنية لمعلمى الجغرافيا

Page 227-280
مروة صلاح أنور العدوى

8

استعارة النصوص وتعريف الهوية الثقافية: دراسة التناص في رواية الکاتب تشانج-ري لي "المتحدث باللغة الأم" التي تقدم مفهوم الکاتب للتجربة الثقافية الکورية الأمريکية

Page 273-289
ألفت نور الدين قرني محمد يوسف

9

الکفاءة الذاتية في الترجمة کمتنبيء بقلق الترجمة

Page 293-313
وجدى غالى

10

أثر أنماط التعلم على الفهم الشفهي للطلاب معلمي الللغة الفرنسية

Page 317-348
شيماء محمد توفيق محمد