EKB Journal Management System

1.

البنية العاملية لاختبار تورانس الشکلي للتفکير الابتکاري ( الصورة أ) وتکافؤ قياسه عبر متغيري النوع الاجتماعي والتخصص الأکاديمي للطلبة المعلمين

مصطفى حفيضه سليمان

2.

واقع جودة تعليم مقررات التربية الإسلامية بجامعة شقراء في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 67-129
طلال بن عبدالهادي الغبيوي

3.

مفاهيم حقوق الإنسان في الإسلام المتضمنة في محتوى مقرر (الحديث والثقافة الإسلامية) للصف الثالث الثانوي بالمملکة العربية السعودية

Pages 121-149
إبراهيم بن عبدالله الخطيب; عيد بن مسعود الجهني

4.

مدى امتلاک معلمات المرحلة الابتدائية بدولة الکويت للکفايات التدريسية من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية

Pages 147-175
مريم أحمد عبدالله المذکور

5.

الخطاب المسرحي الکوميدي فعل اجتماعي بين الدلالة والتأويل

Pages 171-187
محمدخيريوسف الرفاعي

6.

متغيرات التشوهات المعرفية کمنبئات بسلوک التنمر لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 187-230
صفاء محمد بحيرى

7.

إطار مرجعى قائم على التقنيات الجيومکانية لتنمية الکفاءة المهنية لمعلمى الجغرافيا

Pages 227-280
مروة صلاح أنور العدوى

8.

استعارة النصوص وتعريف الهوية الثقافية: دراسة التناص في رواية الکاتب تشانج-ري لي "المتحدث باللغة الأم" التي تقدم مفهوم الکاتب للتجربة الثقافية الکورية الأمريکية

Pages 273-289
ألفت نور الدين قرني محمد يوسف

9.

الکفاءة الذاتية في الترجمة کمتنبيء بقلق الترجمة

Pages 293-313
وجدى غالى

10.

أثر أنماط التعلم على الفهم الشفهي للطلاب معلمي الللغة الفرنسية

Pages 317-348
شيماء محمد توفيق محمد