EKB Journal Management System

1.

رؤية لعناصر تصميم الفراغات التعليمية وکيفية تأثيرها على الأداء الأکاديمي للطالب

Pages 27-37
إبراهيم سامي سيد صالح

2.

التعليم الإلکتروني ضرورة تفرضها جائحة کرونا بکليات جامعة الأزهر

Pages 41-58
أشرف أحمد عبد اللطيف مرسي

3.

المناهج الدراسية في ظل التحول الرقمي والتنمية المستدامة وتحقيق رؤية 2030

Pages 61-71
الشيماء فاروق ديوان

4.

نظرة مستقبلية لتطوير برامج التعليم الفني في ضوء رؤية مصر 2030

Pages 75-87
حسن محمد حويل

5.

دمج الفنون البصرية في منظومة تطوير التعليم

Pages 91-93
ريهام محمد فهيم الجندي

6.

دور المنافسة في الارتقاء بالتعليم

Pages 97-103
صديق محمد عفيفي; سعاد محمد عبد الخالق

7.

القيادة المدرسية ونظم التعليم في المدارس المصرية اليابانية ودورها في تحسين جودة التعليم وفق اهداف الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030

Pages 107-127
عزة محمود السرجاني

8.

جهود المجلس الأعلى للجامعات المصرية فى الإرتقاء برأس المال البشرى داخل المنظومة الجامعية فى وقت الأزمات العالمية

Pages 127-151
فاطمة الزهراء سالم محمود مصطفى

9.

عوامل الريادة entrepreneurial في الجامعات البحثية "کلية الشرق العربي نموذجاً"

Pages 155-164
کريمان بدير

10.

أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (2030) وعلاقتها بجودة التعليم "وجهة نظر"

Pages 167-175
محمد امين المفتى

11.

دور التعليم الإلکتروني في دعم منظومة التعليم في ظل جائحة کورونا

Pages 179-190
محمد محمد عبد الهادي بدوي

12.

رؤية مقترحة لضرورة تطوير منظمومة التعليم العام في ضوء فلسفة STEM

Pages 193-196
محمود حجاج; محمد فوزي

13.

تفعيل دور التربية لمواجهة الإرهاب الإلکتروني

Pages 201-247
أماني محمد شريف عبد السلام

14.

توظيف الانشطة الفنية من خلال التعلم الشبکى المتزامن لخفض حدة السلوک الاندفاعي لدى عينة من الأطفال ذوي متلازمة داون خلال جائحة کوفيد – 19

Pages 251-293
أميرة يحيي زيتون

15.

مدى تقبل أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية للتعلم المدمج في ظل تفشي الجائحة في سلطنة عمان

Pages 297-328
حمود محمد حمد الحسني; جميلة سالم حمد العلوي

16.

أثر التفاعل بين أنماط الانفوجرافيک وأساليب التعلم في بيئة التعلم النقال على تنمية مهارات تصميم وانتاج الشبکات الالکترونية والذکاء البصري المکاني لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 331-400
سناء عبد الحميد نوفل; دينا عبد اللطيف نصار

17.

تقصى المعتقدات البيداجوجية لمعلمي العلوم نحو الدمج التکنولوجي

Pages 403-431
دينا کمال الدين بيومي العاصي

18.

برنامج مقترح في کيمياء المواد المسرطنة وأثره في تنمية الوعي الصحي والتفکير المستقبلي لدي الطالب المعلم

Pages 435-492
سماح أحمد حسين محمد

19.

أثر استخدام بيئة تعلم مدمج قائمة على التعلم التشارکي والحوسبة السحابية فى تنمية مهارات الجداول الحسابية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 495-528
فايز أحمد أحمد محمد

20.

منهج قائم على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 لتنمية مهارات التسويق السياحي والعمل في فريق لدى طلاب التعليم الثانوى للسياحة والفنادق

Pages 531-586
محمد سلامة محمد على

21.

التکامل بين متطلبات الجودة والبرامج التعليمية بالمؤسسات التعليمية الأمنية "بالتطبيق على برامج الدراسات العليا"

Pages 589-615
محمد فوزي إبراهيم

22.

التحديات التي تواجه البحث العلمي في التعليم العالي

Pages 619-634
مفيدة إبراهيم على عبد الخالق

23.

Assessment and Evaluation of Hybrid Education for Mechanical Engineering by Items Analysis of Summative Examination on Firefighting Systems during Covid-19 Pandemic

Pages 637-669
طارق عادل منير; عبد الرحمن مسعد الشاعر