EKB Journal Management System

1.

جامعات الشرکات نموذجا مقترحا لمواجهة ظاهرة البطالة بين خريجي الجامعات المصرية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 1-102
سماح السيد محمد السيد

2.

توظيف مهارات التفکير المنظومي في عمليات حل المشکلة " رؤية مقترحة من منظور سوسيوتربوي "

Pages 103-209
محمد محمد أحمد عبد الخالق

3.

متطلبات تحوُّل الجامعات السعودية للرأسمالية الأکاديمية تحقيقاً للقدرة التنافسية ‏العالمية‏ ‏

Pages 210-257
احمد بن سعيد عسيرى; بدر جويعد

4.

آليات تعزيز إدارة رأس المال الاجتماعي بکليات جامعة الأزهر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 258-331
شاذلي يونس علي جلال جلال; محمود مصطفى أحمد أحمد

5.

تطوير الکفايات لدي طلبة التعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وخبرات کل من کندا ، ولاية نيوهامشر الأمريکية ، سنغافورة ، استراليا

Pages 332-426
إکرام دياب

6.

دور التکامل بين الجامعات والکليات العسکرية في توطين الصناعات العسکرية

Pages 427-467
ترکى دغيم العصيمى

7.

الطفو الأکاديمي وعلاقته بأداء معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها في جائحة کورونا وفق بعض المتغيرات

Pages 468-510
Ahmed Ramadan Ali

8.

النموذج البنائي للعلاقات بين الشفقة بالذات والکمالية متعددة الأبعاد في التنبؤ بقلق الأداء الموسيقى لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة القاهرة

Pages 511-607
غادة عبد الرحيم علي محمد

9.

مستوى تضمين محتوى مقرر التربية الفنية للصف الأول متوسط لمهارات القرن الحادي والعشرين في ضوء الأبعاد المشترکة لهيئة تقويم التعليم والتدريب

Pages 608-639
حصة ترکي إبراهيم العصيمي

10.

فاعلية الأنفوجرافيک في تدريس التربية الفنية لتنمية بعض المهارات الفنية والتفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Pages 640-679
ايمان عيسى غالى

11.

استخدام تراکيب کاجان Kagan في تدريس علم النفس لتنمية مهارات الذکاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 739-787
أمل سعيد عابد

12.

فاعلية نموذج أبلتون في تدريس وحدة مقترحة لتنمية المفاهيم الجغرافية الطبية والوعي الصحي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 788-824
سارة عبد الستار الصاوي

13.

استخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة لتنمية الوعي المکاني والاستمتاع بالتعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين عقليًا في مقرر الدراسات الاجتماعية

Pages 825-901
تهاني عطية محمود أحمد البنا

14.

فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية ما بعد البنائية في تنمية مهارات الکتابة والتفکير التأملي والتحصيل لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية بالمجمعة

Pages 902-967
سعاد جابر محمود حسن

15.

برنامج قائم على نظرية البنتاجرام؛ لتنمية مهارات الاستدلال النحوي والتذوق البلاغي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية

Pages 968-1051
رانيا محمد مصطفى کامل عمر عمر

16.

فعالية برنامج تدريبي مقترح في التربية الأسرية قائم على المشروعات متناهية الصغر في تنمية المهارات الناعمة لدى خريجي الجامعة في ضوء متطلبات سوق العمل

Pages 680-738
إيمان رشوان