EKB Journal Management System

1.

تحليل مسار العلاقات السببية بين انفعالات الإنجاز وکل من الکمالية الأکاديمية وقيمة المهمة والتحکم الأکاديمي المدرک لدى طلبة الجامعة: اختبار الدور الوسطى

Pages 1-114
أسماء حمزة محمد عبد العزيز

2.

دور استراتيجيات الجهد الانفعالي والدعم الاجتماعي المدرک في نية ترک العمل لدى المعلمين: اختبار الدور الوسطي للاحتراق الوظيفي

Pages 115-214
عائشة على رف الله

3.

تجربة الطلبة للتعليم الطارئ عن بعد في جامعتي الملک سعود الحکومية والفيصل الأهلية بمدينة الرياض "الإجراءات والتحديات"

Pages 215-269
نوره سعد سلطان القحطاني

4.

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام برامج التعليم عن بعد في برامج الدراسات العليا التربوية بالجامعات السعودية

Pages 270-307
محمد المعثم

5.

تقويم تجربة التعليم من المنزل لطلاب التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم على ضوء جائحة کورونا (کوفيد-19)

Pages 308-377
علا عبد الرحيم; اسماء عبدالسلام احمد

6.

دراسة نقدية لجهود جامعة الفيوم في مجال ريادة الأعمال في ضوء نظرية الرأسمالية الأکاديمية

Pages 378-488
سحر محمد; وردة على عويس

7.

متطلبات تطبيق الرشاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية العامة بمصر

Pages 489-540
شعبان أحمد هلل

8.

مدى التزام أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية جامعة دمنهور بسلوک المواطنة التنظيمية وأثره على الحد من سلوک العمل غير المنتج لديهم

Pages 541-612
مصطفى أمين

9.

فعاليــة الإرشاد المعرفـي السلوکي في خفض أعـراض اضطـراب الإيقاع المعرفي البطيء (SCT) لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 613-677
جيهان محمد بکري

10.

فعالية برنامج إرشادي قائم على نظرية بوربـا في الذکـاء الأخلاقـي لخفض اضطراب العناد المتحدي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 678-789
عزة حسن

11.

دور الأخصائـي الاجتماعـي فـي مواجهـه العنـف المدرسـي دراسة مطبقه على مدارس المرحلة الإعدادية - محافظه الدقهلية"

Pages 790-863
هشام دهيم

12.

استراتيجية مقترحة لتدريس النحو قائمة على نظرية العبء المعرفي باستخدام تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات التفکير النحوي وخفض قلق الإعراب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 864-966
Samia Mohamed Mahmoud

13.

تنويع التدريس باستخدام تطبيق Teams في مقرر "الصحة النفسية" وآثره علي تقدير الذات وخفض قلق التعلم عبر المنصات التعليمية لدي طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

Pages 967-1005
هبه عفيفي

14.

برنامج مُعد وفق التکامل بين التحليل الاستراتيجي الرباعي ونموذج تحسين الأداء لتنمية الکفايات المهنية لمعلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية وتأثيرها علي مهارات التفکير الإيجابي لتلاميذهم

Pages 1006-1059
شيماء أحمد محمد أحمد عمرية

15.

تصور مقترح لتضمين منظومة القيم العلمية للمواطنة فـى مناهـج العلـوم للمرحلـة الإعداديـة بمصـر فى ضوء تحديات القرن الواحد والعشرين

Pages 1060-1126
الزهراء خليل

16.

The Effect of Design Thinking in Hybrid Learning Environment on Developing the Required Persuasive Speaking Skills and Academic Self Concept for 4th Year English Section Students of the Faculty of Education, Helwan University

Pages 1127-1183
منال السيد