EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 15, Issue 10, July 2021, Page 1-1100  XML

1

المنظومة القيمية للمعلم في ضوء الاستراتيجية القومية " رؤية مصر ٢٠٣٠"

Page 1-70
د/ صفاء طلعت مدکور

2

مستوى الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في المدينة المنورة

Page 71-123
مرام الحازمي

3

توظيف رأس المال الاجتماعي في تعزيز مجالات العمل التطوعي لدى طلبة کلية التربية جامعة بنها

Page 124-165
مها عبد الله ابو المجد

4

ما وراء الفهم وعلاقته بالذکاء اللغوى ومستوى الطموح لدى عينة من طلاب کلية التربية _ جامعة أسوان

Page 166-219
سلوى سليمان مهدي مهدي

5

الفروق العمرية بين طلاب المرحلتين الإعدادية و الثانوية في الذاکرة المستقبلية

Page 220-255
ممدوح حسن محمد غانم

6

اتجاه طلاب الجامعة نحو توريث الإناث وعلاقته بالتوجه الديني الجوهري والظاهري في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Page 256-291
نعمات محجوب; وفاء هلال

7

المشکلات الإجتماعية الناتجة لدي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية في ضوء بعض المتغيرات من وجهة نظر مقدمي الخدمة لهم في ظل ظروف جائحة کورونا

Page 292-331
هاني محمد فکري أبوهاشم

8

الممارسات التدريسية لمعلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية الداعمة لتنمية مهارات التفکير الرياضي

Page 332-376
عفاف عليوي سعد الشمري; أحمد على إبراهيم على خطاب; إبراهيم الحسين خليل

9

فاعلية برنامج قائم على مدخل التکامل بين العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طلاب الشعب العلمية بکلية التربية

Page 377-491
إبراهيم التونسي السيد حسين; رانيا عبد الفتاح السعداوى

10

استخدام نموذج SAMR لتدريس مقرر العلوم المتکاملة عبر فصول جوجل التعليمية لتنمية الفهم العميق والتقبل التکنولوجي للطالبة المعلمة بکلية البنات

Page 492-547
سماح فاروق المرسي الاشقر

11

استخدام نموذج التصميم التحفيزى الموسعARCS-V وبعض تطبيقات التعلم التفاعلى عن بعد فى تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات المعالجة المعرفية والقدرة على التنظيم الذاتى لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Page 664-752
لبنى نبيل عبد الحفيظ الغنيمى

12

استخدام بيئة التعلم الجوال في تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لذوي الإعاقة السمعية وکفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لطلاب کلية التربية شعبة التاريخ

Page 548-663
سلوى محمد عمار

13

فاعلية برنامج قائم على محفزات الألعاب "Gamification"؛ في التمکن من بعض القواعد النحوية، وتنمية الاتجاه نحو تعلمها لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Page 753-828
هبة عزالدين

14

برنامج مقترح قائم على استخدام القصص الإلکترونية التفاعلية لتنمية الطلاقة اللغوية ومهارات التفکير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 829-917
سامية محمد محمود

15

فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في تعلم القواعد الصرفية قائمة على استراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية مهارات التفکير الاستقرائي في علم الصرف وتحسين الاتجاه نحو تعلمه لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام .

Page 918-1005
محمد أحمد عويس عويس; محمد أحمد عويس

16

Enhancing the sheltered instruction observation protocol ( SIOP) model with technology for developing secondary school EFL teachers' effective teaching skills and their students' English language achievement

Page 1006-1048
هناء السيد امام