EKB Journal Management System

1.

المنظومة القيمية للمعلم في ضوء الاستراتيجية القومية " رؤية مصر ٢٠٣٠"

Pages 1-70
د/ صفاء طلعت مدکور

2.

مستوى الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في المدينة المنورة

Pages 71-123
مرام الحازمي

3.

توظيف رأس المال الاجتماعي في تعزيز مجالات العمل التطوعي لدى طلبة کلية التربية جامعة بنها

Pages 124-165
مها عبد الله ابو المجد

4.

ما وراء الفهم وعلاقته بالذکاء اللغوى ومستوى الطموح لدى عينة من طلاب کلية التربية _ جامعة أسوان

Pages 166-219
سلوى سليمان مهدي مهدي

5.

الفروق العمرية بين طلاب المرحلتين الإعدادية و الثانوية في الذاکرة المستقبلية

Pages 220-255
ممدوح حسن محمد غانم

6.

اتجاه طلاب الجامعة نحو توريث الإناث وعلاقته بالتوجه الديني الجوهري والظاهري في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Pages 256-291
نعمات محجوب; وفاء هلال

7.

المشکلات الإجتماعية الناتجة لدي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية في ضوء بعض المتغيرات من وجهة نظر مقدمي الخدمة لهم في ظل ظروف جائحة کورونا

Pages 292-331
هاني محمد فکري أبوهاشم

8.

الممارسات التدريسية لمعلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية الداعمة لتنمية مهارات التفکير الرياضي

Pages 332-376
عفاف عليوي سعد الشمري; أحمد على إبراهيم على خطاب; إبراهيم الحسين خليل

9.

فاعلية برنامج قائم على مدخل التکامل بين العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طلاب الشعب العلمية بکلية التربية

Pages 377-491
إبراهيم التونسي السيد حسين; رانيا عبد الفتاح السعداوى

10.

استخدام نموذج SAMR لتدريس مقرر العلوم المتکاملة عبر فصول جوجل التعليمية لتنمية الفهم العميق والتقبل التکنولوجي للطالبة المعلمة بکلية البنات

Pages 492-547
سماح فاروق المرسي الاشقر

11.

استخدام نموذج التصميم التحفيزى الموسعARCS-V وبعض تطبيقات التعلم التفاعلى عن بعد فى تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات المعالجة المعرفية والقدرة على التنظيم الذاتى لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 664-752
لبنى نبيل عبد الحفيظ الغنيمى

12.

استخدام بيئة التعلم الجوال في تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لذوي الإعاقة السمعية وکفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لطلاب کلية التربية شعبة التاريخ

Pages 548-663
سلوى محمد عمار

13.

فاعلية برنامج قائم على محفزات الألعاب "Gamification"؛ في التمکن من بعض القواعد النحوية، وتنمية الاتجاه نحو تعلمها لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Pages 753-828
هبة عزالدين

14.

برنامج مقترح قائم على استخدام القصص الإلکترونية التفاعلية لتنمية الطلاقة اللغوية ومهارات التفکير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 829-917
سامية محمد محمود

15.

فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في تعلم القواعد الصرفية قائمة على استراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية مهارات التفکير الاستقرائي في علم الصرف وتحسين الاتجاه نحو تعلمه لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام .

Pages 918-1005
محمد أحمد عويس عويس; محمد أحمد عويس

16.

Enhancing the sheltered instruction observation protocol ( SIOP) model with technology for developing secondary school EFL teachers' effective teaching skills and their students' English language achievement

Pages 1006-1048
هناء السيد امام