EKB Journal Management System

1.

استخدام المنصة التعليمية وينجى جو (WinjiGo ) کتقنية تنشيط فى مقرر المناهج وأثره على الکفاءة الذاتية الأکاديمية وبقاء أثر التعلم لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية ـ جامعة المنصورة

Pages 95-122
سوزان عبد الملاک واصف

2.

أنموذج تعليمي مقترح قائم على الذکاءات المتعددة لتدريس الرياضيات وأثره على تنمية مهارات التفکير الاحتمالي والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي

Pages 123-160
علي بن منصور حزام الجعفري

3.

درجة توافر مهارات توظيف السبورة الذکية لدى معلمي العلوم ومعوقات استخدامها في مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت

Pages 161-198
هاني علي القطان

4.

فعالية وحـدة مقترحة قائمة على بعض استراتيجيـات التعلـم النشط في اکتساب المفاهيم البلاغية وأثرها على تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Pages 199-258
ريحـاب محمـد العـبد مصطفي

5.

البرامج الحاسوبية في الدراسات الإسلامية

Pages 259-298
عبد الرحمن عبد الغني النجولي الجمل

6.

الکفايات الشخصية والتدريسية اللازمة لمعلمي التربية البدنية والصحية بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت في ضوء تطوير المناهج على منحى الکفايات

Pages 299-336
خالد عبد الرحيم الکندري

7.

المهارات القيادية الداعمة للانجاز الأکاديمي لدى الطالبة الجامعية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030

Pages 337-372
فاطمة عبد المنعم محمد معوض

8.

دور التعليم الريادي في تحقيق رؤية المملکة العربية السعودية (2030)

Pages 373-414
نهلة محمد علي حماد

9.

العنف ضد کبار السن من منظور اجتماعي: دراسة في جمعية الأسرة البيضاء للمسنين ".

Pages 415-448
نسرين محمود الکرکي

10.

دور معلمة المرحلة الثانوية في تنمية الثقافة المعلوماتية لدى طالباتها من وجهة نظر المشرفات التربويات في مدينة الرياض

Pages 449-492
ريم بنت سالم بن ناصر القحطاني

11.

التحويل بين الطالبات في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية من وجهة نظرهن واقعه وعلاجه دراسة مطبقة على کليتي العلوم الاجتماعية وکلية أصول الدين

Pages 493-536
هلا سعود عبدالرحمن الزومان

12.

فاعلية استراتيجيات معالجة المعلومات في تحصيل مادة العلوم وخفض العبء المعرفي وتنمية التفکير المنظومي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الإعدادية المهنية

Pages 3-93
إيمان محمد جاد المولى