EKB Journal Management System

1.

الاتجاهات العالمية لمعاصرة التعليم القائم على مدخل STEM " دراسة تحليلية"

Pages 1-26
احمد محمود عبد الوهاب يوسف

2.

فاعلية تراکيب کيجان (kagan) في تنمية مهارات التفکير المنتج في العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي بمحافظة بيشة

Pages 27-90
ايمان مفلح درع الشهراني; مسفر بن خفير سني القرني

3.

تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذکاء الاصطناعي وأثرها في تنمية مهارات التصميم التعليمي والرضا عن التعلم لدى طلاب کلية التربية

Pages 91-176
نشوي رفعت محمد شحاته; رحاب السيد أحمد فؤاد أحمد

4.

الجامعة وتنمية الهُويّة الثقافية في سياق التحديات المعاصرة

Pages 177-244
اماني عبد الحميد

5.

فاعلية تدريس برنامج مقترح بإستراتيجية مقترحة على ضوء نظرية الحقول الدلالية في تنمية الحصيلة اللغوية وبعض مهارات الكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 245-322
محمد عويس القرني إبراهيم

6.

صراع الأسرة - العمل وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية والرضا عن الحياة لدى معلمي المرحلة الإبتدائية بالسويس

Pages 323-378
ايمن حلمي عويضة

7.

فاعلية وحدة "الطاقة الشمسية طاقة المستقبل"المصممة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) فى تنمية المفاهيم الشاملة والممارسات العلمية والهندسية لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 379-432
محمد جمال محمد شرف الدين

8.

فاعلية برنامج تدريبي للأمهات في خفض مشکلات تناول الطعام لدى أطفالهن ذوي اضطراب التوحد

Pages 433-488
اسامة فاروق مصطفى سالم

9.

تصور مقترح لتعميق قيم التماسک الاجتماعي لدي طلاب الجامعة في ضوء رؤية مصر 2030

Pages 489-550
ابو النور مصباح أبو النور إبراهيم

10.

النموذج البنائي للعلاقات بين التفاؤل الأکاديمي والاتجاه نحو التعليم الهجين ودافعية الانجاز لدى طلبة الفرقة الرابعة بکلية التربية جامعة الزقازيق

Pages 551-620
رانيا محمد على عطية; نسرين السيد حسن سويد

11.

استخدام إستراتيجية اليد المفکرة في تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 621-686
رحاب أحمد عبد الحميد محمد

12.

مهارات الکتابة الإبداعية اللاّزم توافرها لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر المختصين في تعليم اللغة العربية

Pages 687-736
ريم علي عون; علي محمد سعيد محمد

13.

برنامج في التَّربية العلميَّة قائِم على التّعلم الاجتماعي العاطفيّ لتنمية الوعي البيئِي لدى دارِسي فصول مَحْو الأميَّة بمحافظة الوادي الجديد

Pages 737-774
ايمان محمد أحمد فاضل

14.

The Effect of Using Typographical Input Enhancement Based on Form Focused Instruction Acquisition of EFL Grammatical Competence

Pages 1-20
Rasha Awad Mohamed AbuShosha

15.

المقدمة والفهرس