EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 32, Issue 127 - Serial Number 3, July 2021 (ج 3)  XML

1

المقدمة والفهرست


2

الاتجاهات العالمية لمعاصرة التعليم القائم على مدخل STEM " دراسة تحليلية"

Page 1-26
احمد محمود عبد الوهاب يوسف

3

فاعلية تراکيب کيجان (kagan) في تنمية مهارات التفکير المنتج في العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي بمحافظة بيشة

Page 27-90
ايمان مفلح درع الشهراني; مسفر بن خفير سني القرني

4

تطوير بيئة تعلم قائمة على تطبيقات الذکاء الاصطناعي وأثرها في تنمية مهارات التصميم التعليمي والرضا عن التعلم لدى طلاب کلية التربية

Page 91-176
نشوي رفعت محمد شحاته; رحاب السيد أحمد فؤاد أحمد

5

الجامعة وتنمية الهُويّة الثقافية في سياق التحديات المعاصرة

Page 177-244
اماني عبد الحميد

6

فاعلية تدريس برنامج مقترح بإستراتيجية مقترحة على ضوء نظرية الحقول الدلالية في تنمية الحصيلة اللغوية وبعض مهارات الكتابة الإبداعية في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 245-322
محمد عويس القرني إبراهيم

7

صراع الأسرة - العمل وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية والرضا عن الحياة لدى معلمي المرحلة الإبتدائية بالسويس

Page 323-378
ايمن حلمي عويضة

8

فاعلية وحدة "الطاقة الشمسية طاقة المستقبل"المصممة فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) فى تنمية المفاهيم الشاملة والممارسات العلمية والهندسية لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Page 379-432
محمد جمال محمد شرف الدين

9

فاعلية برنامج تدريبي للأمهات في خفض مشکلات تناول الطعام لدى أطفالهن ذوي اضطراب التوحد

Page 433-488
اسامة فاروق مصطفى سالم

10

تصور مقترح لتعميق قيم التماسک الاجتماعي لدي طلاب الجامعة في ضوء رؤية مصر 2030

Page 489-550
ابو النور مصباح أبو النور إبراهيم

11

النموذج البنائي للعلاقات بين التفاؤل الأکاديمي والاتجاه نحو التعليم الهجين ودافعية الانجاز لدى طلبة الفرقة الرابعة بکلية التربية جامعة الزقازيق

Page 551-620
رانيا محمد على عطية; نسرين السيد حسن سويد

12

استخدام إستراتيجية اليد المفکرة في تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 621-686
رحاب أحمد عبد الحميد محمد

13

مهارات الکتابة الإبداعية اللاّزم توافرها لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر المختصين في تعليم اللغة العربية

Page 687-736
ريم علي عون; علي محمد سعيد محمد

14

The Effect of Using Typographical Input Enhancement Based on Form Focused Instruction Acquisition of EFL Grammatical Competence

Page 1-20
Rasha Awad Mohamed AbuShosha