EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 253, November 2022, Page 1-572 (العدد 253 نوفمبر الجزء الأول)  XML

1

مقدمة العدد 253 نوفمبر الجزء الأول

Page 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2

فاعلية استخدام مستندات جوجل (Google Docs) في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدي طالبات المرحلة الثانوية

Page 15-72
أ.د/ وحيد السيدحافظ د/ لمياء عبدالموجود السيد عمر

3

دور إدارة الأزمات في علاج ضعف مهارات التواصل الشفهي في ظل التعليم عن بعد بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت

Page 73-136
د/ حنان فلاح المطيري

4

متطلبات تنمية الثقافة الصحية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Page 137-168
أ / إسراء محمد بهاء الدين محمد المسلمي

5

تصور مقترح لمقرر الثقافة الإسلامية في ضوء التصور الإسلامي للأولوهية والكون والإنسان والحياة

Page 169-218
أ / فيروز محمد محمد أبو العينين

6

منهج الفراء في التعامل مع القراءات من خلال كتابه (معاني القرآن)

Page 219-263
د/ مصطفى يحيى محمد المصطفى السباعي

7

أثر الكتاب الإلكتروني التفاعلي فى تنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طالبات المرحلة الثانوية

Page 265-330
أ / محمد عطا نجدي

8

الأولويات البحثية في تعليم وتعلم الصفوف الأولية في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 331-365
أ / مرام ابوبكر محمد باسيف

9

درجة تضمين مهارات التفكير الأساسية في مقرر الدراسات الإسلامية للصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية

Page 367-407
أ / هند عبدالرحمن ماجد الحربي

10

الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة المهنية لدى معلمات المرحلة الإبتدائية

Page 409-438
أ / آية نصر محمد

11

التفكير الإيجابي أهدافه ونظرياته وأبعاده

Page 439-478
أ / إيمان عادل علي نور

12

أثر أداء المزيج التسويقي للجامعات الخاصة بالكويت على رضا الطلاب

Page 479-512
أ / فراج عبداللطيف راضي الشمري

13

السمات الشخصية والكفايات المهنية اللازمة لمعلمات الصفوف الأولية من وجهة نظر المشرفات والخبراء

Page 513-540
عبير إبراهيم أحمد المالكي الأستاذ الدكتور/ عوض بن صالح المالكي

14

The Effect of Semantic Mapping on Develop Primary Stage Pupils’ EFL Vocabulary Use

Eman Mohamed EL maraghy Abdelhay Attia