EKB Journal Management System

1.

فاعلية برنامج تدريبي في تطبيقات التکنولوجيا الرقمية في تنمية الدافعية للإنجاز الأکاديمي في الرياضيات لدى طلاب مرحلة التعليم الثانوي الصناعي بمحافظة دمياط

Pages 11-122
د/ رانيا عبد الرحمن ابراهيم الجندي

2.

أثر اختلاف نمطي التدريب الالکتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم

Pages 123-246
د/ منار حامد عبدالله حامد

3.

المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار(MOOCs) ومتطلبات تطبيقها في بيئات التعلم الذکية بالوطن العربي - منصة رواق أُنموذجاً

Pages 247-267
الأستاذة/ هناء سليمان إبراهيم العبيکي

4.

أثر توظيف ادوات التخزين السحابي ببيئة التعلم الشخصية على تنمية التحصيل ومهارات التفکير العلمي لدى طلاب حاسب الي بکليات التربية النوعية

Pages 269-378
أ.م.د/ طارق على الجبروني; أ.م.د/ نهلة المتولى ابراهيم

5.

توظيف أسلوب عرض المعلومات الموجزة (تمرير الشريط - تحديث الشريط) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على تقنية الاستوديو الافتراضي وأثره في تنمية الفهم العميق والتقبل التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 379-502
د/ وليد محمد عبد الحميد د دسوقي

6.

أثر اختلاف نمطي ممارسة المهام (الموزعة/ المرکزة) بمنصات التعلم الالکتروني علي زيادة التحصيل المعرفي وتنمية الاتجاهات نحو التعلم من بعد لدي طلاب شعبة معلم حاسب آلي

Pages 503-598
د. رضا جرجس حکيم; د. داليا محمود بقلاوة

7.

أثر التفاعل بين مصادر التقويم وأنماطه في بيئة مجتمعات التعلم المهنية الافتراضية على تنمية مهارة تصميم الحقائب التدريبية والرضا عن هذه المجتمعات لدى أعضاء هيئة التدريس

Pages 599-754
د/ حنان محمد کمال محمد مرسي

8.

نمطا التغذية الراجعة (الفورية - المؤجلة) في بيئة التعلم المعکوس وأثرهما على تنمية مهارات التعامل مع المکونات المادية الحاسوبية لدى الطلاب معلمي الحاسب الآلي مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز

Pages 755-867
د/ منار حامد عبد الله عبد الله

9.

دمج تطبيقات الحوسبة السَّحابية في بيئات التعلُّم الإلکترونية

Pages 869-887
الأستاذة/ حنان يوسف العريني

10.

أثر اختلاف أنماط تقديم المقرر الإلکتروني ونوع الاختبار على تنمية مهارات التحليل الإحصائي للبيانات والتحول الرقمي وخفض العبء المعرفي لدي طلاب معاهد العبور

Pages 889-1067
أ.م.د. حسن عوض حسن الجندي; د. شيماء محمود محمد عبد الوهاب

11.

فاعلية بيئة تعلم إلکتروني قائمة على نمط التحفيز في علاج اضطرابات النطق لدى الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي بمملکة البحرين

Pages 1069-1145
أ/ محمود عبدالمنعم الفيشاوي; أ.د / سهير محمود أمين; أ.م. د/ محمد السيد النجار

12.

أثر التفاعل بين استراتيجية التلعيب وأسلوب العرض بمنصة تدريب افتراضية على تنمية مهارات الإدارة الذکية للتعليم الهجين لدى أعضاء هيئة التدريس والتقبل التکنولوجي

Pages 1071-1179
د. نانسي صابر الدمرداش; ا.م.د. رامي زکي زکي إسکندر

13.

التفاعل بين نمطي االتعلم التشارکي ( بين المجموعات / داخل المجموعات) وأسلوب التعلم (الکلي/ التحليلي) ببيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة والدافعية للإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 1181-1335
د. رشا يحيي السيد أبو سقابة; د. سماح زغلول حسن بکير

14.

التفاعل بين التدوين الإلكترونى بنمطيه(موجه، وحر) ومصدرالتحكم للمتعلم وأثره فى تنمية مهارات التفكير التوليدي وكفاءة الذات الأكاديمية لدى طلاب كلية التربية

Pages 1336-1433
ا.م.د. نشوى رفعت محمد شحاته