EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 5, Issue 1, January 2022, Page 1-1070  XML

1

فاعلية برنامج تدريبي في تطبيقات التکنولوجيا الرقمية في تنمية الدافعية للإنجاز الأکاديمي في الرياضيات لدى طلاب مرحلة التعليم الثانوي الصناعي بمحافظة دمياط

Page 11-122
د/ رانيا عبد الرحمن ابراهيم الجندي

2

أثر اختلاف نمطي التدريب الالکتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم

Page 123-246
د/ منار حامد عبدالله حامد

3

المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الانتشار(MOOCs) ومتطلبات تطبيقها في بيئات التعلم الذکية بالوطن العربي - منصة رواق أُنموذجاً

Page 247-267
الأستاذة/ هناء سليمان إبراهيم العبيکي

4

أثر توظيف ادوات التخزين السحابي ببيئة التعلم الشخصية على تنمية التحصيل ومهارات التفکير العلمي لدى طلاب حاسب الي بکليات التربية النوعية

Page 269-378
أ.م.د/ طارق على الجبروني; أ.م.د/ نهلة المتولى ابراهيم

5

توظيف أسلوب عرض المعلومات الموجزة (تمرير الشريط - تحديث الشريط) داخل بيئة تعلم إلکترونية قائمة على تقنية الاستوديو الافتراضي وأثره في تنمية الفهم العميق والتقبل التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 379-502
د/ وليد محمد عبد الحميد د دسوقي

6

أثر اختلاف نمطي ممارسة المهام (الموزعة/ المرکزة) بمنصات التعلم الالکتروني علي زيادة التحصيل المعرفي وتنمية الاتجاهات نحو التعلم من بعد لدي طلاب شعبة معلم حاسب آلي

Page 503-598
د. رضا جرجس حکيم; د. داليا محمود بقلاوة

7

أثر التفاعل بين مصادر التقويم وأنماطه في بيئة مجتمعات التعلم المهنية الافتراضية على تنمية مهارة تصميم الحقائب التدريبية والرضا عن هذه المجتمعات لدى أعضاء هيئة التدريس

Page 599-754
د/ حنان محمد کمال محمد مرسي

8

نمطا التغذية الراجعة (الفورية - المؤجلة) في بيئة التعلم المعکوس وأثرهما على تنمية مهارات التعامل مع المکونات المادية الحاسوبية لدى الطلاب معلمي الحاسب الآلي مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز

Page 755-867
د/ منار حامد عبد الله عبد الله

9

دمج تطبيقات الحوسبة السَّحابية في بيئات التعلُّم الإلکترونية

Page 869-887
الأستاذة/ حنان يوسف العريني

10

أثر اختلاف أنماط تقديم المقرر الإلکتروني ونوع الاختبار على تنمية مهارات التحليل الإحصائي للبيانات والتحول الرقمي وخفض العبء المعرفي لدي طلاب معاهد العبور

Page 889-1067
أ.م.د. حسن عوض حسن الجندي; د. شيماء محمود محمد عبد الوهاب

11

فاعلية بيئة تعلم إلکتروني قائمة على نمط التحفيز في علاج اضطرابات النطق لدى الحلقة الأولى من التعليم الابتدائي بمملکة البحرين

Page 1069-1145
أ/ محمود عبدالمنعم الفيشاوي; أ.د / سهير محمود أمين; أ.م. د/ محمد السيد النجار

12

أثر التفاعل بين استراتيجية التلعيب وأسلوب العرض بمنصة تدريب افتراضية على تنمية مهارات الإدارة الذکية للتعليم الهجين لدى أعضاء هيئة التدريس والتقبل التکنولوجي

Page 1071-1179
د. نانسي صابر الدمرداش; ا.م.د. رامي زکي زکي إسکندر

13

التفاعل بين نمطي االتعلم التشارکي ( بين المجموعات / داخل المجموعات) وأسلوب التعلم (الکلي/ التحليلي) ببيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة والدافعية للإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 1181-1335
د. رشا يحيي السيد أبو سقابة; د. سماح زغلول حسن بکير

14

التفاعل بين التدوين الإلكترونى بنمطيه(موجه، وحر) ومصدرالتحكم للمتعلم وأثره فى تنمية مهارات التفكير التوليدي وكفاءة الذات الأكاديمية لدى طلاب كلية التربية

Page 1336-1433
ا.م.د. نشوى رفعت محمد شحاته