EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 41, Issue 194, April 2022 (ج 3)  XML

1

أنماط الشخصية لدى طلاب التأهيل التربوي بجامعة الأزهر وفق تصور (ابن عبد ربه الأندلسي) "دراسة ميدانية"

Page 1-52
حمدي حسن أيوب عبد الرازق

2

مرکز الضبط لدى طلبة جامعة مؤتة وعلاقته بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لديهم

Page 53-82
هديل زياد علي الشوابکة; فاطمة عبدالرحيم النوايسة

3

فاعلية وسائط تثقيف الطفل فى تنمية الوعى الوقائى بجائحة کورونا وأثره على المهارات الناعمة لدى طفل الروضة

Page 83-209
شيماء محمد عبد الستار على الجندى

4

مستوى المرونة النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى عينة من النساء المعنفات في محافظتي عمان والزرقاء.

Page 211-230
بلال عبد الله الدويري; محمد إبراهيم السفاسفة

5

تصورات أعضاء الهيئة المعاونة بکلية التربية - جامعة الأزهر عن ممارسة الإشراف العلمى الفعال لمشرفيهم

Page 231-280
أحمد محمد شبيب حسن

6

واقع وتحديات توظيفُ معلمي الدِّرَاسَاتِ الإسلاميةِ للرسوم المعلوماتية (الإنفوجرافيکس) في ممارساتهم التدريسية

Page 281-322
منى بنت سبعان الذيابي; عبدالعزيز عبدالله بن طالب

7

متطلبات مقترحة لتحقيق مبدأ تکافؤ الفرص التعليمية بمرحلة التعليم الأساسي بمصر في ضوء خبرة فنلندا

Page 323-364
أمل سعيد حباکه

8

الشفقة بالذات وعلاقتها بالتمکين المعرفي لدى أسر ذوي الإعاقة الفکرية المشخصين حديثا

Page 365-395
مصطفى فارس مصطفى حنون; عبد الناصر موسى إسماعيل القرالة

9

التدخل المهني بطريقة خدمة الجماعة لترشيد السلوک الاستهلاکي لدى الشباب في ضوء أهداف التنمية المستدامة

Page 397-440
أسامة إبراهيم عبد الغني عبد الحافظ

10

فاعلية برنامج مقترح في تنمية الوعي الفونولوجي وعلاج العسر القرائي لدى عينة من تلاميذ الصف الأول الابتدائي ذوي صعوبات التعلم

Page 441-484
هاني زينهم شبانة شتا

11

إطار عمل تطبيقى لتنمية القدرات من أجل فعالية لامرکزية التخطيط التعليمى

Page 485-575
سعاد محمد عيد

12

فعالية برنامج تدريبي لتحسين الکفاءة العلاجية في تنمية الرضا الوجداني عن الوظيفة لدى عينة من الأخصائيين النفسيين الکلينيکيين " دراسة شبه تجريبية "

Page 577-664
مرفت عبد الحميد علي الصفتي

13

Unité didactique basée sur la théorie de la charge cognitive pour le développement des compétences de la compréhension auditive auprès des étudiants de la section de français à la faculté de pédagogie وحدة تعليمية مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي لتنمية مهارات الفهم السمعي لدى طلاب شعبة اللغة الفرنسية بکلية التربية

Page 665-712
سامح جمعة عبد المجيد محمد

14

من زاوية تربوية ماهية الأمومة

Page 713-716
عصام محمد عبدالقادر سيد