EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 41, Issue 196, October 2022 (ج 5)  XML

1

العجز المتعلَّم وعلاقته بالقلق الاجتماعي وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم

Page 1-28
أمل صالح سليمان الشريدة

2

الانفصال الأخلاقي كمنبئ للمشاعر الأخلاقية والتنمر لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 29-71
عبير غانم أحمد غانم

3

محددات الرضا الوظيفي وعلاقتها بأساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى معلمي أطفال طيف التوحد

Page 73-118
فاتن عبدالهادي الزايدي

4

طبيعة اتجاهات طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة مؤتة نحو توظيف استراتيجية التعليم المدمج في تدريس المساقات الجامعية في ضوء بعض المتغيرات

Page 119-155
أحلام محمد سالم البطوش

5

فاعلية برنامج للتدريب على الوعي ما وراء براجماتي في خفض حدة اضطراب اللغة البراجماتية وتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي

Page 157-230
سامح أحمد سعادة

6

نمط الاستجابة الذكية الموجه (بالمستخدم - بالمحتوى) في بيئة التدريب المصغر وأثره على تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم وفق الإتاحة الرقمية لدى معلمي التلاميذ المعاقين بصريًا

Page 231-303
ريهام محمد أحمد الغول; طاهرعبدالله فرحات; زكريا عبدالمسيح سوريال

7

ترسيخ ثقافة العمل التطوعي لدى طلاب جامعة المنصورة في ضوء بعض الخبرات العالمية المعاصرة

Page 305-390
أمل معوض الهجرسى

8

إدارة الحياة وعلاقتها بالإزدهار النفسي وجودة الحياة الزجية لدى طالبات الجامعة المتزوجات في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Page 391-447
مرفت إبراهيم إبراهيم خضير

9

أثر استخدام تدريبات التاباتا(Tabata) على تنمية عناصر اللياقة البدنية الخاصة للاعبي كرة اليد

Page 449-477
معن أحمد محمود الشعلان

10

القلق الاجتماعي لدى التلاميذ ضعاف السمع أثناء جائحة كورونا

Page 479-523
أحمد أمين محمد حبيب

11

تقويم محتوى كُتُب رياضيات المرحلة الإعدادية للطلاب الوافدين بمعاهد البعوث الإسلامية في ضوء المعايير المحورية المشتركة للرياضيات المدرسية(CCSSM)

Page 525-575
علي عبد الرحيم علي الصعيدي

12

المناخ الأسري وعلاقته بالكفاءة الاجتماعية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم

Page 579-624
فاطمة حسين علي القحطاني

13

أثر التفاعل بين استراتيجيتين لمجموعات العمل الإلكتروني ونمط الشخصية ببيئة تعلم ثلاثية الأبعاد في تنمية المهارات الرقمية والكفاءة الذاتية لدى الطلاب الوافدين بكلية التربية جامعة الأزهر

Page 625-749
باسم محمد عبده الجندي; بسيوني عبد الرحمن بسيوني العطار

14

نمطان للمعلومات الداعمة (الإجرائية، التقريرية) وأثر تفاعلهما مع مستوى تعقيد مهام التعلم (البسيطة، المعقدة) ببيئة تعلم مدمج قائمة على الواقع المعزز على إنجاز مهام التصميم التعليمي والكفاءة الذاتية والتقبل التكنولوجي لدى الطالبات المعلمات

Page 751-867
حنان إسماعيل محمد أحمد; عبير حسن فريد مرسي

15

The Impact of Interactive Google Classroom on EFL Reading Comprehension and Visual Literacy Skills among STEM Freshman Students at Faculties of Education

Page 877-926
رحاب حمدته ابوالغيط جوهر; سماح رزق رمضان الرفاعي

16

من زاوية تربوية شهادة العالِمية (Ph.D) ما بين ماضٍ وحاضر: قراءة في المفهوم والمضمون

Page 927-934
ثروت عبد الحميد عبد الحافظ