EKB Journal Management System

1.

تدويل التعليم في التراث التربوي الإسلامي وتطبيقاته المعاصرة (الأزهر الشريف أنموذجا)

Pages 1-69
حماية محمد جمعة سليمان

2.

تطوير جامعة الأزهر في ضوء خبرات بعض الدول والتجارب العالمية في تدويل التعليم العالي

Pages 71-189
حسن مختار حسين سليم; التهامي محمد إبراهيم متولي; محمود محمد سعيد إبراهيم

3.

دور الإخصائي الاجتماعي الممارس لخدمة الفرد الجماعية في زيادة القدرة التنافسية لتدويل التعليم الأزهري بين الجامعات

Pages 191-228
أحمد إبراهيم محمد عامر; أحمد عبد الفتاح أحمد أبوركبه

4.

أساليب مواجهة الضغوط والتوافق مع الحياة الجامعية لدى الطلاب الدوليين بجامعة الأزهر "دراسة تنبؤية فارقة"

Pages 229-325
سلامة عطية الله أحمد إسماعيل

5.

الآثار النفسية لتدويل التعليم وكيفية التعامل معها في ضوء التربية الإسلامية

Pages 327-362
محمد محمود سليمان عطيه

6.

تصميم جامعة إفتراضية ذكية إصطناعيًا ثلاثية الأبعاد للأزهر الشريف وأثرها في تدريس ونشر علومه عالميا في ضوء متطلبات تدويل التعليم

Pages 363-416
عبدالله موسى عبدالموجود موسى

7.

تقييم تجربة وحدة التعليم الإلكتروني بكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة في ضوء معايير الجودة العالميةمن وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 417-453
بهاء فتحي خليفة محمد

8.

إطار استراتيجي مقترح من منظور التخطيط الاجتماعي لتدويل تعليم الخدمة الاجتماعية في مصر– الأزهر نموذجا

Pages 455-482
محمد أبو الحمد سيد أحمد

9.

متطلبات تدويل برامج إعداد المعلم في ضوء مبادئ التربية متعددة الثقافات

Pages 483-510
محمد عبد الرؤوف عطية السيد

10.

التدويل الافتراضي: صيغة مقترحة لتدويل التعليم الجامعي بمصر

Pages 511-532
عصام جابر رمضان

11.

دور تدويل التعليم في تحسين القدرة التنافسية لجامعة الأزهر تصور مقترح

Pages 533-578
محمد شبل عبد الرحمن القط; أحمد شبل عبد الرحمن القط

12.

درجة توظيف تقنيات التحول الرقمي بمناهج العلوم المطورة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية في تحقيق أبعاد المواطنة العالمية

Pages 579-623
عبد الفتاح محمد أحمد زيدان

13.

تقويم محتوى مناهج الدراسات الاجتماعية للمعاقين بصريا بالمرحلة الاعدادية في ضوء أبعاد التربية الدولية

Pages 625-683
وائل سالم موسى العارف

14.

مدى توفر مهارات التعلُّم الذاتي لدى طلاب شعبة التاريخ بكليات اللغة العربية جامعة الأزهر في ضوء متطلبات تدويل التعليم

Pages 685-709
ضياء الرحمن فخرالدين عبد المغيث عرفه

15.

تصور مقترح لبرنامج قراءة في ضوء الاتجاه العالمي لتدويل التعليم لطلاب الصف الثاني الثانوي

Pages 711-740
محمد السيد حامد محمد