EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 41, Issue 196, December 2022 (عدد خاص (الجزء الثاني))  XML

1

تدويل التعليم في التراث التربوي الإسلامي وتطبيقاته المعاصرة (الأزهر الشريف أنموذجا)

Page 1-69
حماية محمد جمعة سليمان

2

تطوير جامعة الأزهر في ضوء خبرات بعض الدول والتجارب العالمية في تدويل التعليم العالي

Page 71-189
حسن مختار حسين سليم; التهامي محمد إبراهيم متولي; محمود محمد سعيد إبراهيم

3

دور الإخصائي الاجتماعي الممارس لخدمة الفرد الجماعية في زيادة القدرة التنافسية لتدويل التعليم الأزهري بين الجامعات

Page 191-228
أحمد إبراهيم محمد عامر; أحمد عبد الفتاح أحمد أبوركبه

4

أساليب مواجهة الضغوط والتوافق مع الحياة الجامعية لدى الطلاب الدوليين بجامعة الأزهر "دراسة تنبؤية فارقة"

Page 229-325
سلامة عطية الله أحمد إسماعيل

5

الآثار النفسية لتدويل التعليم وكيفية التعامل معها في ضوء التربية الإسلامية

Page 327-362
محمد محمود سليمان عطيه

6

تصميم جامعة إفتراضية ذكية إصطناعيًا ثلاثية الأبعاد للأزهر الشريف وأثرها في تدريس ونشر علومه عالميا في ضوء متطلبات تدويل التعليم

Page 363-416
عبدالله موسى عبدالموجود موسى

7

تقييم تجربة وحدة التعليم الإلكتروني بكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة في ضوء معايير الجودة العالميةمن وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 417-453
بهاء فتحي خليفة محمد

8

إطار استراتيجي مقترح من منظور التخطيط الاجتماعي لتدويل تعليم الخدمة الاجتماعية في مصر– الأزهر نموذجا

Page 455-482
محمد أبو الحمد سيد أحمد

9

متطلبات تدويل برامج إعداد المعلم في ضوء مبادئ التربية متعددة الثقافات

Page 483-510
محمد عبد الرؤوف عطية السيد

10

التدويل الافتراضي: صيغة مقترحة لتدويل التعليم الجامعي بمصر

Page 511-532
عصام جابر رمضان

11

دور تدويل التعليم في تحسين القدرة التنافسية لجامعة الأزهر تصور مقترح

Page 533-578
محمد شبل عبد الرحمن القط; أحمد شبل عبد الرحمن القط

12

درجة توظيف تقنيات التحول الرقمي بمناهج العلوم المطورة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية في تحقيق أبعاد المواطنة العالمية

Page 579-623
عبد الفتاح محمد أحمد زيدان

13

تقويم محتوى مناهج الدراسات الاجتماعية للمعاقين بصريا بالمرحلة الاعدادية في ضوء أبعاد التربية الدولية

Page 625-683
وائل سالم موسى العارف

14

مدى توفر مهارات التعلُّم الذاتي لدى طلاب شعبة التاريخ بكليات اللغة العربية جامعة الأزهر في ضوء متطلبات تدويل التعليم

Page 685-709
ضياء الرحمن فخرالدين عبد المغيث عرفه

15

تصور مقترح لبرنامج قراءة في ضوء الاتجاه العالمي لتدويل التعليم لطلاب الصف الثاني الثانوي

Page 711-740
محمد السيد حامد محمد