EKB Journal Management System

1.

معايير تقييم المدارس المتميزة ودورها في تطوير الخطط المدرسية من وجهة نظر مديري المدارس الابتدائية في دولة الكويت

Pages 21-39
منيره خالد فيصل الهيلم العجمي

2.

مبدأ الانسجام الأخلاقي عند "فريد فيلدمان

Pages 43-59
هشام صالح سليمان

3.

إدارة الملتقى الوظيفى وعلاقتة بالتسويق الجاذب بالمؤسسات الجامعية دراسة ميدانية بكليات التربية جامعة الإسكندرية

Pages 63-154
منال سيد يوسف حسنين

4.

الرضا عن الحياة كمتغير وسيط لتأثير الامتنان على السعادة بين طلاب الجامعة:دراسة باستخدام النمذجة البنائية

Pages 157-198
عبدالله محمد عبدالظاهر الخولى

5.

استخدام الممارسات التعليمية القائمة على الأدلة في تعليم مادة الأحياء لطلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلمات الأحياء بدولة الكويت

Pages 201-228
زيد الشمري; عهد الضويحي

6.

درجة معرفة معلمي الرياضيات بأدوات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في التدريس ومعوقاتها في مدارس التعليم العام بدولة الكويت

Pages 229-248
نهــى راشد الرويشد

7.

نمذجة سببية متعددة المجموعات للاغتراب النفسي وادمان الانترنت والارجاء الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية

Pages 251-305
شيماء عبد المعطى خضرجي الوكيل

8.

الذكاء الثقافي وعلاقته بمستوى الاعتداد الثقافي لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية‎ - ‎جامعة الكويت‎ : ‎دراسة مقارنة

Pages 309-335
ساره حمود النفيشان

9.

أنموذج مقترح لتفعيل ممارسة العدالة التنظيمية في مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان

Pages 339-360
سمية بنت سعيد البرعمي; محمد الجرايدة

10.

رؤية مقترحة لإدارة التعليم الجامعي المصري في ضوء مؤشرات الثورة الصناعية الخامسة

Pages 363-446
محمود فوزي أحمد بدوي; فاطمة محمد رمضان مهدي

11.

الترجمة بواسطة الحاسوب والترجمة البشرية ما بين الوضوح والخطأ

Pages 449-474
هايدي إبراهيم السيد أحمد