EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 17, Issue 5, April 2023  XML

1

المتطلبات الثقافية لإنجاح الممارسات التعليمية أثناء جائحة كورونا

Page 1-83
ابتسام محمد حسن

2

"فاعلية الذات وعلاقتها بالصحة النفسية لدى مرضى القولون العصبي المترددين على العيادات في مدينة الرياض" الماجستير في التوجيه والإرشاد الطلابي

Page 84-133
آلاء لطفي نجيب عبدالعال

3

صدق البنية العاملية لقائمة كواي- بيترسون المعدلة للمشكلات السلوكية والنفسية في الثقافة المصرية

Page 134-168
آلاء نور الدين محمود الشرقاوي; نهال لطفي حامد خليل

4

الصحة النفسية والاستغراق الوظيفي وعلاقتهما بتقدير الذات لدى معلمي الصفوف الأولية بمحافظة جدة

Page 169-212
ايمن بالخير باسمير

5

الخصائص السيكومترية لمقياس الضغوط النفسية لدى لاعبي كرة القدم من فئة الشباب بالمملكة العربية السعودية

Page 213-245
سامي غرم الله المالكي

6

" وحدات تعليمية قصيرة قائمة على الجغرافيا النقدية لتنمية مفاهيم العدالة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الثانوية"

Page 246-350
شيماء محمود محمد جمعه

7

فاعلية استراتيجية الدعائم التعليمية الإلكترونية لتنمية الوعي التاريخي والتفكير البصري والاندماج الدراسي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية

Page 351-441
عبدالحميد فتحي عبدالحميد الحولة; جمعة زكريا محمد صالح

8

موديول رقمي مقترح في التربية الوقائية من منظور الشريعة الإسلامية لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والسلوكيات الوقائية في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين عقليًا

Page 442-537
محمد أحمد البيومي; عبدالله السيد عبدالسلام سخيل سخيل

9

بَرْنَامَجٌ فِي التَّدَبُّرِ النَّحْوِيِّ لآي الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ قَائِمٌ عَلَى النَّظَرِيَّةِ السِّيَاقِيَّةِ لِتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ التَّفْكِيرِ النَّحْوِيِّ وَالْحِسِّ اللُّغَوِيِّ لِمُعَلِّمِي اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ حَدِيثِي التَّخَرُّجِ

Page 538-593
محمد فاروق حمدي محمود

10

متطلبات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم المهارات الاجتماعية والأكاديمية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Page 594-652
ياسر عبد الحميد

11

تدريس مادة علم الاجتماع باستخدام استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل التعلم السياقي لتنمية تجهيز المعلومات الاجتماعية ومهارات فعالية الحياة لدى طلبة المرحلة الثانوية

Page 653-733
مى الشنيطي

12

برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعي العاطفي لتنمية مهارات التقويم من أجل التعلم وتوظيف تطبيقات الألعاب الإلكترونية التفاعلية لدى الطالب المعلم بكلية التربية

Page 734-834
محمد سيد فرغلى فرغلى; سالي كمال ابراهيم

13

أثر استخدام استراتيجية النمذجة المعرفية في تنمية مستويات الاستيعاب المفاهيمي في كتاب الدراسات الإسلامية (التوحيد) لطالبات المرحلة المتوسطة

Page 835-878
هيله الدهيمان

14

تحويل جامعة بني سويف لجامعة ريادية في ضوء رؤية مصر 2030 (تصور مقترح)

Page 879-1016
مروة عزت عبد الجواد

15

برنامج مقترح في قضايا علم النفس الأخلاقي لتنمية الوعي بهذه القضايا والازدهار النفسي لدى الطلاب المعلمين شعبة علم النفس

Page 1117-1134
اميرة محمود محمد صميدة

16

الخطة الإستراتيجية لجامعة الفيوم (2016 – 2021) بين الواقع وآفاق التنفيذ: دراسة تحليلية نقدية Fayoum University's Strategic Plan (2016-2021) Between Reality and Implementation Prospects: An Analytical Critical Study"

Page 1135-1280
علا عبد الرحيم; سحر محمد; عبدالله محمود أحمد

17

دور التفكير القائم على الحكمة في جودة فن التفاوض الإعلامي والتقييم الذاتي لدى طلاب الدراسات العليا بكليات التربية النوعية في ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين (دراسة وصفية ميدانية)

Page 1281-1370
احمد علي سعد