EKB Journal Management System

1.

المتطلبات الثقافية لإنجاح الممارسات التعليمية أثناء جائحة كورونا

Pages 1-83
ابتسام محمد حسن

2.

"فاعلية الذات وعلاقتها بالصحة النفسية لدى مرضى القولون العصبي المترددين على العيادات في مدينة الرياض" الماجستير في التوجيه والإرشاد الطلابي

Pages 84-133
آلاء لطفي نجيب عبدالعال

3.

صدق البنية العاملية لقائمة كواي- بيترسون المعدلة للمشكلات السلوكية والنفسية في الثقافة المصرية

Pages 134-168
آلاء نور الدين محمود الشرقاوي; نهال لطفي حامد خليل

4.

الصحة النفسية والاستغراق الوظيفي وعلاقتهما بتقدير الذات لدى معلمي الصفوف الأولية بمحافظة جدة

Pages 169-212
ايمن بالخير باسمير

5.

الخصائص السيكومترية لمقياس الضغوط النفسية لدى لاعبي كرة القدم من فئة الشباب بالمملكة العربية السعودية

Pages 213-245
سامي غرم الله المالكي

6.

" وحدات تعليمية قصيرة قائمة على الجغرافيا النقدية لتنمية مفاهيم العدالة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الثانوية"

Pages 246-350
شيماء محمود محمد جمعه

7.

فاعلية استراتيجية الدعائم التعليمية الإلكترونية لتنمية الوعي التاريخي والتفكير البصري والاندماج الدراسي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية

Pages 351-441
عبدالحميد فتحي عبدالحميد الحولة; جمعة زكريا محمد صالح

8.

موديول رقمي مقترح في التربية الوقائية من منظور الشريعة الإسلامية لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والسلوكيات الوقائية في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين عقليًا

Pages 442-537
محمد أحمد البيومي; عبدالله السيد عبدالسلام سخيل سخيل

9.

بَرْنَامَجٌ فِي التَّدَبُّرِ النَّحْوِيِّ لآي الْقُرْآنِ الْكَرِيمِ قَائِمٌ عَلَى النَّظَرِيَّةِ السِّيَاقِيَّةِ لِتَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ التَّفْكِيرِ النَّحْوِيِّ وَالْحِسِّ اللُّغَوِيِّ لِمُعَلِّمِي اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ حَدِيثِي التَّخَرُّجِ

Pages 538-593
محمد فاروق حمدي محمود

10.

متطلبات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم المهارات الاجتماعية والأكاديمية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 594-652
ياسر عبد الحميد

11.

تدريس مادة علم الاجتماع باستخدام استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل التعلم السياقي لتنمية تجهيز المعلومات الاجتماعية ومهارات فعالية الحياة لدى طلبة المرحلة الثانوية

Pages 653-733
مى الشنيطي

12.

برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعي العاطفي لتنمية مهارات التقويم من أجل التعلم وتوظيف تطبيقات الألعاب الإلكترونية التفاعلية لدى الطالب المعلم بكلية التربية

Pages 734-834
محمد سيد فرغلى فرغلى; سالي كمال ابراهيم

13.

أثر استخدام استراتيجية النمذجة المعرفية في تنمية مستويات الاستيعاب المفاهيمي في كتاب الدراسات الإسلامية (التوحيد) لطالبات المرحلة المتوسطة

Pages 835-878
هيله الدهيمان

14.

تحويل جامعة بني سويف لجامعة ريادية في ضوء رؤية مصر 2030 (تصور مقترح)

Pages 879-1016
مروة عزت عبد الجواد

15.

برنامج مقترح في قضايا علم النفس الأخلاقي لتنمية الوعي بهذه القضايا والازدهار النفسي لدى الطلاب المعلمين شعبة علم النفس

Pages 1117-1134
اميرة محمود محمد صميدة

16.

الخطة الإستراتيجية لجامعة الفيوم (2016 – 2021) بين الواقع وآفاق التنفيذ: دراسة تحليلية نقدية Fayoum University's Strategic Plan (2016-2021) Between Reality and Implementation Prospects: An Analytical Critical Study"

Pages 1135-1280
علا عبد الرحيم; سحر محمد; عبدالله محمود أحمد

17.

دور التفكير القائم على الحكمة في جودة فن التفاوض الإعلامي والتقييم الذاتي لدى طلاب الدراسات العليا بكليات التربية النوعية في ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين (دراسة وصفية ميدانية)

Pages 1281-1370
احمد علي سعد