EKB Journal Management System

1.

طرق التعليم المستنبطة من التفسير النبوي الصريح للقرآن الكريم في الصحيحين

Pages 1-28
مجدي سليمان المشاعلة

2.

درجة استخدام كائنات التعلم الرقمية لدى معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة

Pages 29-61
فاطمة جخيدب مبارك الأكلبي

3.

عادات العقل وعلاقتها بالوعي الصحي والسلوك الإيجابي لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

Pages 63-97
نادية محمد العمري

4.

فاعلية وحدة قائمة على تاريخ الرياضيات في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والرغبة المنتجة لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Pages 99-125
مواهب بنت سعود الحمد; نوال بنت سلطان الخضر

5.

فاعلية تدريس وحدة مدعومة بالخرائط الإلكترونية البارزة في تنمية بعض مهارات التفكير المكاني والحس الجغرافي لدى المعاقين بصريًا بالمرحلة الإعدادية

Pages 127-181
أبو ذيد عبدالرحيم خليفه; متولي شعبان قاسم

6.

بيئة تعلم الكترونية قائمة على تنوع المثيرات البصرية لتنمية مستوى التحصيل ومهارات الثقافة البصرية في الجغرافيا لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية المعاقين سمعيًا

Pages 183-243
عبد الحفيظ محمد عبد الرحمن عيسى; محمد أحمد البيومي محمد

7.

تصور مقترح لتحسين القدرات الرقمية بجامعة الأزهر في ضوء التحالفات الاستراتيجية

Pages 245-294
محمود صلاح أحمد علي

8.

نموذج مقترح للتمويل المبني على الأداء في الكليات التطبيقية بالمملكة العربية السعودية في ضوء الخبرة الأمريكية

Pages 295-349
خولة بنت عبدالله محمد المفيز

9.

تصور مقترح لتطوير الكفايات الرقمية لمعلمي مرحلة التعليم الثانوي العام بمحافظة الغربية في ضوء التحول الرقمي

Pages 351-402
عبير فوزي عبد الفتاح العصامي

10.

الآليات التربوية والتشريعية والإعلامية لحماية الطفل من العنف الأسري من وجهة نظر الخبراء

Pages 403-449
هالة فوزي عبد الفتاح العصامي

11.

مُستوى الانسحاب الاجتماعي لدى عينة من الطلبة ذوي صعوباتِ التّعلّمِ بمحافظةِ الكرك في ضوء متغيري النوع والصف الدراسي

Pages 451-473
ردينة خضر الطراونة

12.

دراسة تحليلية للإصابات الرياضية وأسبابها لدى لاعبي المصارعة في الأردن

Pages 475-496
مهند عودة الزغيلات

13.

فعالية برنامج ارشادي تكاملي في تخفيف حدة الشعور بالوصمة المُدركة للإعاقة وتحسين الحيوية الذاتية لدى إخوة المعاقين عقليًا

Pages 497-562
فاطمة الزهراء محمد النجار; مرفت عبد الحميد علي الصفتى

14.

Teaching Children Moral Values from the Viewpoints of the Kindergarten Teachers and Parents: The Best Practices

Pages 563-606
لما عبد الرحمن الجثلان

15.

Utilisation de la ludification via la plateforme numérique "Duolingo" pour le développement des compétences grammaticales et de la motivation envers l'apprentissage du français auprès des élèves du cycle primaire

Pages 607-646
سامح جمعة عبد المجيد محمد

16.

من زاوية تربوية متى نتعاون ومتى نتنافس؟ صورة من المشهد الثقافي

Pages 647-651
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي