EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 42, Issue 197, January 2023 (ج 3)  XML

1

طرق التعليم المستنبطة من التفسير النبوي الصريح للقرآن الكريم في الصحيحين

Page 1-28
مجدي سليمان المشاعلة

2

درجة استخدام كائنات التعلم الرقمية لدى معلمات المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة

Page 29-61
فاطمة جخيدب مبارك الأكلبي

3

عادات العقل وعلاقتها بالوعي الصحي والسلوك الإيجابي لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

Page 63-97
نادية محمد العمري

4

فاعلية وحدة قائمة على تاريخ الرياضيات في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والرغبة المنتجة لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

Page 99-125
مواهب بنت سعود الحمد; نوال بنت سلطان الخضر

5

فاعلية تدريس وحدة مدعومة بالخرائط الإلكترونية البارزة في تنمية بعض مهارات التفكير المكاني والحس الجغرافي لدى المعاقين بصريًا بالمرحلة الإعدادية

Page 127-181
أبو ذيد عبدالرحيم خليفه; متولي شعبان قاسم

6

بيئة تعلم الكترونية قائمة على تنوع المثيرات البصرية لتنمية مستوى التحصيل ومهارات الثقافة البصرية في الجغرافيا لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية المعاقين سمعيًا

Page 183-243
عبد الحفيظ محمد عبد الرحمن عيسى; محمد أحمد البيومي محمد

7

تصور مقترح لتحسين القدرات الرقمية بجامعة الأزهر في ضوء التحالفات الاستراتيجية

Page 245-294
محمود صلاح أحمد علي

8

نموذج مقترح للتمويل المبني على الأداء في الكليات التطبيقية بالمملكة العربية السعودية في ضوء الخبرة الأمريكية

Page 295-349
خولة بنت عبدالله محمد المفيز

9

تصور مقترح لتطوير الكفايات الرقمية لمعلمي مرحلة التعليم الثانوي العام بمحافظة الغربية في ضوء التحول الرقمي

Page 351-402
عبير فوزي عبد الفتاح العصامي

10

الآليات التربوية والتشريعية والإعلامية لحماية الطفل من العنف الأسري من وجهة نظر الخبراء

Page 403-449
هالة فوزي عبد الفتاح العصامي

11

مُستوى الانسحاب الاجتماعي لدى عينة من الطلبة ذوي صعوباتِ التّعلّمِ بمحافظةِ الكرك في ضوء متغيري النوع والصف الدراسي

Page 451-473
ردينة خضر الطراونة

12

دراسة تحليلية للإصابات الرياضية وأسبابها لدى لاعبي المصارعة في الأردن

Page 475-496
مهند عودة الزغيلات

13

فعالية برنامج ارشادي تكاملي في تخفيف حدة الشعور بالوصمة المُدركة للإعاقة وتحسين الحيوية الذاتية لدى إخوة المعاقين عقليًا

Page 497-562
فاطمة الزهراء محمد النجار; مرفت عبد الحميد علي الصفتى

14

Teaching Children Moral Values from the Viewpoints of the Kindergarten Teachers and Parents: The Best Practices

Page 563-606
لما عبد الرحمن الجثلان

15

Utilisation de la ludification via la plateforme numérique "Duolingo" pour le développement des compétences grammaticales et de la motivation envers l'apprentissage du français auprès des élèves du cycle primaire

Page 607-646
سامح جمعة عبد المجيد محمد

16

من زاوية تربوية متى نتعاون ومتى نتنافس؟ صورة من المشهد الثقافي

Page 647-651
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي