EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 42, Issue 198, April 2023 (ج 5)  XML

1

الإسهام النسبي للذكاء الاجتماعي في التنبؤ بالحكمة لدى طلاب جامعة أم القرى بمكة المكرمة

Page 1-37
مازن بن صالح بن معيش القرشي

2

فاعلية وحدة مقترحة في بيولوجيا الصحراء لتنمية الوعي بالبيئة الصحراوية لدى طلاب المرحلة الثانوية الزراعية

Page 39-82
حمودة أحمد حسن مسلم; سعيد صالح عبد المنعم محمد علي

3

فاعلية برنامج قائم على استراتيجيَّة لعب الأدوار لتنمية بعض آداب التَّصرف لدى طفل الرَّوضة في ضوء المنهج الإسلامي

Page 85-151
وفاء محمد سليمان عز الدين

4

الوعي بالتغيرات المُناخية في كتب الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية "دراسة تحليلية"

Page 153-198
عـبد الحـفيـظ مـحمد عـبد الرحمن; محمد فرج مصطفى السيد

5

أبعاد التربية الدولية في المدرسة الرواقية: دراسة تحليلية في ضوء فلسفتها التربوية

Page 199-314
محمد محمد أحمد عبد الخالق

6

التنبؤ بالخداع الأكاديمي من خلال الانفصال الأخلاقي والكفاءة الذاتية لدى طلاب جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات

Page 317-372
محمد فاروق محمد طه

7

مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية بدولة الكويت

Page 373-399
فهد فلاح سيف الملعبي

8

مستوى الملكية النفسية لدى معلمي التربية المهنية في لواء بني عبيد في ضوء متغيري الجنس والمؤهل العلمي

Page 401-418
هيثم مصطفى عيادات; علي سليمان الصوالحه; موسى عبد القادر الهروط; يسرى راشد العويمر

9

فعالية المعالجة (2) تقدير درجة صحة وسلامة تنفيذ إجراءات التدخل أو العلاج

Page 419-445
حسين عبدالعزيز الدريني

10

برنامج تعليمي قائم على تكنولوجيا الواقع المعزز لتنمية استيعاب المفاهيم الفقهية والدافعية نحو تعلمها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري

Page 447-525
هيام عبدالعال محمد إبراهيم مرعي; حنان محمد السيد خليل

11

تحقيق أهداف الهندرة كمدخل حديث في طريقة تنظيم المجتمع في تدريب العاملين بالإدارة التعليمية بالواحات البحرية

Page 528-564
دعاء عبدالصادق أحمد عمار

12

فعالية برنامج علاجي لتحسين المرونة النفسية وأثره على جودة الحياة لدى طالبات الجامعة ذوات الشخصية الحدية بقسم رياض الأطفال

Page 567-660
مرفت عبد الحميد علي الصفتي

13

نمطان لعرض المحتوى (هرمي – توسعي) ببيئة تعلم إلكتروني قائمة على الفيديو المتشعب وفاعليتهما في تنمية مهارات إنتاج المتاحف الإفتراضية وفاعلية الذات الإبداعية والإستمتاع بالتعلم لدى طالبات تكنولوجيا التعليم وتصوراتهنّ نحو بيئة التعلم

Page 663-834
سارة سامي عباس محمد الخولي