EKB Journal Management System

1.

الإسهام النسبي للذكاء الاجتماعي في التنبؤ بالحكمة لدى طلاب جامعة أم القرى بمكة المكرمة

Pages 1-37
مازن بن صالح بن معيش القرشي

2.

فاعلية وحدة مقترحة في بيولوجيا الصحراء لتنمية الوعي بالبيئة الصحراوية لدى طلاب المرحلة الثانوية الزراعية

Pages 39-82
حمودة أحمد حسن مسلم; سعيد صالح عبد المنعم محمد علي

3.

فاعلية برنامج قائم على استراتيجيَّة لعب الأدوار لتنمية بعض آداب التَّصرف لدى طفل الرَّوضة في ضوء المنهج الإسلامي

Pages 85-151
وفاء محمد سليمان عز الدين

4.

الوعي بالتغيرات المُناخية في كتب الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية "دراسة تحليلية"

Pages 153-198
عـبد الحـفيـظ مـحمد عـبد الرحمن; محمد فرج مصطفى السيد

5.

أبعاد التربية الدولية في المدرسة الرواقية: دراسة تحليلية في ضوء فلسفتها التربوية

Pages 199-314
محمد محمد أحمد عبد الخالق

6.

التنبؤ بالخداع الأكاديمي من خلال الانفصال الأخلاقي والكفاءة الذاتية لدى طلاب جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات

Pages 317-372
محمد فاروق محمد طه

7.

مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي الأطفال ذوي الإعاقة العقلية بدولة الكويت

Pages 373-399
فهد فلاح سيف الملعبي

8.

مستوى الملكية النفسية لدى معلمي التربية المهنية في لواء بني عبيد في ضوء متغيري الجنس والمؤهل العلمي

Pages 401-418
هيثم مصطفى عيادات; علي سليمان الصوالحه; موسى عبد القادر الهروط; يسرى راشد العويمر

9.

فعالية المعالجة (2) تقدير درجة صحة وسلامة تنفيذ إجراءات التدخل أو العلاج

Pages 419-445
حسين عبدالعزيز الدريني

10.

برنامج تعليمي قائم على تكنولوجيا الواقع المعزز لتنمية استيعاب المفاهيم الفقهية والدافعية نحو تعلمها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري

Pages 447-525
هيام عبدالعال محمد إبراهيم مرعي; حنان محمد السيد خليل

11.

تحقيق أهداف الهندرة كمدخل حديث في طريقة تنظيم المجتمع في تدريب العاملين بالإدارة التعليمية بالواحات البحرية

Pages 528-564
دعاء عبدالصادق أحمد عمار

12.

فعالية برنامج علاجي لتحسين المرونة النفسية وأثره على جودة الحياة لدى طالبات الجامعة ذوات الشخصية الحدية بقسم رياض الأطفال

Pages 567-660
مرفت عبد الحميد علي الصفتي

13.

نمطان لعرض المحتوى (هرمي – توسعي) ببيئة تعلم إلكتروني قائمة على الفيديو المتشعب وفاعليتهما في تنمية مهارات إنتاج المتاحف الإفتراضية وفاعلية الذات الإبداعية والإستمتاع بالتعلم لدى طالبات تكنولوجيا التعليم وتصوراتهنّ نحو بيئة التعلم

Pages 663-834
سارة سامي عباس محمد الخولي