EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 15, Issue 55.2, July 2023  XML

1

نشرة العدد

Page 1-11
أ.د/ عادل عبدالله محمد; تقديم: أ.د/ عادل عبدالله محمد

2

مستوى معرفة معلمي صعوبات التعلم بخصائص اضطراب الألكسيثيميا لدى طلبة المرحلة الابتدائية المتلقين لخدمات غرف المصادر The Level of Knowledge of Teachers of Students with Learning Disabilities about the Characteristics of Alexithymia Disorder among Primary School Students Receiving Resource Room Services

Page 1-42
نـــورة حسيــن الشيخــي; منــى فــوزي سليمــانــي

3

مستوى معرفة معلمات المرحلة الابتدائية بالتقنيات المساعدة لذوات صعوبات تعلم القراءة والكتابة. The level of Primary School Female teachers' knowledge of assistive technology for students with reading and writing Disabilities

Page 43-80
رويدا عبد الرحمن الحارثي; تغريد لافي السلمي; ميمونة حامد البار; حنـــان علــي بــاقبــص

4

واقـــع تعليـــم الطلبـــة ذوي الإعـــاقـــة في مـــؤسســات التعليــم العالــي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود The reality of teaching students with disabilities in higher education institutions from the point of view of faculty members in King Saud University

Page 81-112
إســـراء أحمــد بــاواكــد; غــــرام عبــــداللــــه خِشــــي; منــى محمــد القــرنــي; مــودة مــروان كــامــــل; عهــود عـــدنـــان سفــر

5

أثر البرامج الاثرائية الالكترونية على التنظيم الذاتي والدافعية للتعلم لدى الطلاب الموهوبين في المرحلة المتوسطة بمحافظة الأحساء The impact of on line enrichment programs on the self-regulation and learning motivation of gifted students in the intermediate stage in Al-Ahsa Governorate

Page 113-143
حــامــد بــن عــزيــز الشهــــري

6

خبـــرات عـــالميـــة فـــي تشـــريعـــات الأشخـــاص ذوي الإعـــاقـــة (دراســـــة استعـــــراضيـــــة) A review Study: International Experiences in the Legislation of Persons with Disabilities

Page 145-162
غــادة بنت منصــور البلــوي; هيفــاء بنــت فهــد المبيــريــك

7

واقع استخدام معلمي صعوبات التعلم للأنشطة الإلكترونية التفاعلية بالمرحلة الابتدائية في مدينة جدة The Reality of Using Interactive Electronic Activities by Learning Disabilities Teachers in the Elementary Schools in Jeddah

Page 163-208
أمــل خالــد عبد الله الشهـري; سلـوى مصطفى محمد صالح خشيم

8

مستـــوى ممــارســة معلميــن صعــوبــات التعلــم للكفايات التدريسية التكنولوجية بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظرهم

Page 209-238
مهنــد سجينــي; ماهر الشرادقة

9

واقــع استخــدام معلمــي ومعلمــات التــوحــد لاستراتيجيات تحليل السلوك التطبيقي في تنمية المهارات الأكاديمية للطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في المملكة العربية السعودية The reality of the use of applied behavior analysis strategies by Autism teachers in developing the academic skills of students with autism spectrum disorder

Page 239-284
سعد آال عذبة; عايض الحربي

10

واقع اكتساب الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد للمهــارات ما قبـل الأكاديميــة بمــدارس الـدمـج من وجهة نظر معلميهم في منطقة مكة المكرمة The reality of students with Autism Spectrum Disorder acquisition of Pre-Academic Skills in integration schools from the point of view of their teachers in the Makkah region

Page 285-342
محمد الحارثي; فايز معاجيني