EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 39, Issue 10, October 2023, Page 1-539  XML

1

فاعلية برنامج تدريبي للأمهات لخفض اضطرابات النوم والقلق لدى أطفالهن ذوي الإعاقة العقلية

Page 1-28
بشاير مشعل نهار المطيرى

2

إعداد مقياس تشخيصي لأعراض اضطراب إيذاء الذات غير الانتحاري وفقDSM-V

Page 29-53
محمد رياض أحمد; صمويل تامر بشري; آيه الله سالم سليمان

3

التفاعل بين نمطي تقديم كائن التعلم الرقمي والأسلوب المعرفي في بيئات التعلم ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الابتدائية

Page 43-89
وفاء خالد بن ذويب المطيري; أشرف عويس محمد

4

استخدام إستراتيجية التدريس التخيلي فى تدريس التربية الفنية لتنمية بعض المفاهيم الفنية لتلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 54-90
انجى اميل حلمى عزيز; حمدي محمد مرسي; أمنيه محمد إبراهيم

5

مهارات الاستماع الإبداعي ومدى توافرها لدى التلاميذ المتفوقين بالمرحلة الإعدادية

Page 91-131
حسام الدين مصطفى البدري محمد; عبد الرازق مختار محمــــود; أحمد محمد علي رشوان

6

اثر استخدام تطبيق Google Classroom على تنمية معلم الحاسب الآلي بالمرحلة الإعدادية أكاديمياً

Page 132-162
ولاء أحمد جلال أحمد; محمود سيد محمود سيد أبو ناجي; ماريان ميلاد منصور

7

استخدام المحطات العلمية في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير التحـليـلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم المجتمعي

Page 163-186
مرعي سعد محمد علي; محمود سيد محمود سيد أبو ناجي; عبد الله محمد الأنور عبد الحافظ

8

العلاج التحليلى العقلى بالحرية النفسية لصمويل بشرى لتحسين جودة الحياة لدى معلمى التربية الفكرية دراسة حالة

Page 187-217
أحمد محمد أحمد حسن; صمويل تامر بشرى; خضر مخيمر أبو زيد; علي صلاح عبد المحسن

9

آليات مقترحة للإصلاح المتمركز حول المدرسة بدولة الكويت

Page 218-248
نجلا منصور مبارك العجمي

10

الأساس المنطقي للإرشاد والعلاج النفسي عبر الإنترنت لرعاية الصحة النفسية وتحدياته: رؤية في إطار علم النفس السيبراني

Page 249-273
مصطفى خليل محمود عطا الله; أحمد سمير صديق أبو بكر

11

تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الالعاب الرقمية لتنمية مهارات برنامج بلندر لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

Page 274-300
فهد خالد ناصر العتيبي; حسن محمد حويل; أحلام دسوقي عارف

12

تصور مقترح لتنمية مهارات الثورة الصناعية الرابعة لدى طلاب التعليم الثانوى الفنى(دراسة ميدانية)

Page 301-326
أسماء نشأت عبد الحميد سيد; محمد مصطفى محمد حمد; ثابت حمدى ثابت قنديل

13

فاعلية توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية الدافعية للإنجاز والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم

Page 327-346
باسم مرزوق جرس ساويرس; احمد زارع أحمد زارع; عادل سمير محمد

14

دراسة تحليلية لوثائق معايير تعليم اللغة العربية في الوطن العربي

Page 347-366
محمد جابر قاسم

15

تفعيل دور القيادات المدرسية في التعليم الثانوي العام بمصر لتحقيق متطلبات التحول الرقمي

Page 367-386
داليا ألفونس قزمان; أحمد حسين عبد المعطي; ثابت حمدي ثابت

16

دور كليات التربية في تنمية الكفايات البحثية لدى طلاب الدراسات العليا في ضوء بعض نماذج التميز العالمية

Page 387-414
محمد عبد الرحيم علي عبد العال

17

" تطوير كفايات المعلم في ضوء أهداف التنمية المستدامة للمعلمين ورؤية مصر 2030م

Page 415-438
هند مكرم عبد الحارس عبد المالك

18

مقرر تدريس باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية في خفض التلكؤ الأكاديمى لدى الطلاب المتفوقين أكاديميا بالمرحلة الجامعية

Page 439-469
هبة محمد حسن غنايم

19

استخدام تقنية الرياضة الدماغية لخفض صعوبات تعلم الكتابة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية مختلفي أنماط السيطرة المُخية

Page 470-495
سُـليمان عبد الواحـد يوسُـف; هالة محمد كمال شمبولية

20

تصور مقترح لتطبيق معايير الجودة والاعتماد في المعاهد الإبتدائية الأزهرية"دراسة ميدانية"

Page 496-519
محمد أنور محمد أحمد; عمر محمد محمد مرسى; بهاء الدين عربي محمد عمار

21

فاعلية الرقمنة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير مناهج التربية الفنية

Page 520-539
مريم رياض زكريا