EKB Journal Management System

1.

استراتيجية التساؤل الذاتي ودورهــــا في تحسين الفهم القرائي للطلاب ذوي صعوبات التعلم "مراجعة أدبيات"

Pages 1-38
احلام بنت محمد المرعبة

2.

تصورات المعلمين نحو التحديات التي تواجـــه تعليم الطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم واستراتيجيات مواجهتها "مراجعة أدبيات"

Pages 39-74
تهاني عبد الرحمن بالحمر

3.

سُبل تعزيز استخدام تقنية الواقع المعزز في مدارس الطفولة المبكرة من وجهة نظر المعلمات بمدينة جدة

Pages 75-114
ندي منصور الهلالي; رباب الحربي

4.

أثر استراتيجية التدريس الفعال في تنمية مهارات التدريب العملي لدى معلمي التربية المهنية في المرحلة الأساسية من وجهة نظر مشرفيهم في الأردن

Pages 115-142
صفاء أحمد صمادي; باسمة محمد عثمان خليل; مارلين منصور احمد فلاح; وفاء نايف خلف الهلسه; جواهر علي صالح بني عطا

5.

تصور مقترح لتحقيق الممارسات التربوية للمدرسة الخضراء بالمدارس المصرية اليابانية

Pages 143-216
شعبان أحمد هلل

6.

استخدام نموذج SAMR عبر منصة ميكروسوفت تيمز (Microsoft teams) لتنمية التحصيل والانخراط في التعلم والاتجاه نحو التكنولوجيا لدى الطلاب المعلمين شعبة الفيزياء بكلية التربية

Pages 217-286
هبه نور الدين الشرابي

7.

استراتيجية مقترحة باستخدام مهارات سكامبر (SCAMPER) لتنمية التفكير الإبداعي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 287-316
محمد صديق عبد الرحمن

8.

النماذج العالمية في تكوين مدير المدرسة الثانوية وإمكانية الإفادة منها في مصر

Pages 317-344
نادية خالد أبو طالب حسانين

9.

فعالية العلاج بالتقبل والالتزام في تنمية الرأفة بالذات لدى طلاب الجامعة

Pages 345-372
ريهام صابر عبد الحميد أبو شال

10.

الحوكمة ودورها في تطوير أداء المدارس الثانوية العامة في مصر دراسة ميدانية

Pages 373-496
رباب سعد عبد الجليل

11.

تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية باستخدام فنية "دي بونو"

Pages 497-538
رغدة شوقى رشاد

12.

فاعلية نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي(TASC) فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 539-576
مني حمدى عبد العزيز بيومى

13.

دور الجامعات السعودية في نشر ثقافة ريادة الأعمال دراسة تطبيقية على كليات بريدة الأهلية

Pages 577-610
احمد على علام

14.

فاعلية استراتيجية البنتاجرام في مادة العلوم لتنمية التفكير المنظومي ومتعة التعلُم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 611-710
ايه فاروق عبد الفتاح النادى

15.

Challenges Faced by Female Students of High School in Learning National Social Studies Curriculum in Saudi Arabia

Pages 1-30
Zahwah Alanazi