EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 86, Issue 2, April 2022 (ابريل)  XML

1

المعلومات العلمية

Page 0-0

2

فهرس العدد


3

فاعلية المناظرة فى تدريس علم الاجتماع لتنمية ثقافة التسامح لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة

Page 1-26
آلاء عبد المنعم حسن الهندى الهندى

4

أثر جائحه کورونا في تدني المهارات الاجتماعية لطلبة صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمين في منطقة مبارک الکبير

Page 27-65
ريم التميمي; مناحي فلاح العازمي

5

مدى استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في مدارس تعليم النماص من وجهة نظر المعلمات"

Page 67-100
زهور حسن ظافر العمري

6

تدريب القيادات الأکاديمية في الجامعات السعودية في ضوء الفکر الإداري المعاصر

Page 101-163
سعد آل حمود

7

دور إدارة المعرفة فى تحقيق الولاء التنظيمي في مدارس التعليم الاساسي

Page 164-200
منى عبد الله عبدالرؤف عبد الله

8

فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية لتدريس الفلسفة في تنمية المفاهيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Page 201-231
هناء حمدى محمد عبد الحميد

9

علاقة أساليب التفکير بالاتجاه التعصبي لدي طلاب المرحلة الثانوية العامة

Page 232-247
يوسف فتح الله يوسف مطاوع

10

دور كلية التربية في تنمية قيم السلام لدي طلابها

Page 613-670
داليا عبد الحكيم مطر

11

الإبداع الإداري وعلاقته بالثقافة التنظيمية لدى قائدات المدارس الثانوية بمحافظة بيشة (دراسة ميدانية من وجهة نظر المعلمات)

Page 671-713
حامد الشمراني

12

.تنمية الثروة اللغوية لدى الدارسين المبتدئين للغة العربية الناطقين بغيرها باستخدام موقع إلكتروني قائم على الحقول الدلالية المصورة في ضوء الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات

Page 339-418
رهام ماهر نجيب الصراف; عمرو محمد السيد حجاج

13

التعاطف وعلاقته بسلوك الغش في الامتحان لدى عينة من طلاب ثلاثة مراحل تعليمية (إعدادية – ثانوية – جامعية)

Page 714-772
شهدان إبراهيم

14

أثر برنامج إرشادي على تحسين دافعية الإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية

Page 247-289
زهراء عبدالله صالح اليامي

15

مدى توافر معايير التصميم الشامل للتعلُّم (UDL) في الأداء التدريسي لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل.

Page 290-328
ندى بنت ناصر بن عائض القحطاني; غالية بنت حمد السليم

16

التنبؤ بالتحصيل الدراسي في ضوء تصورات التعلم وفعالية الذات الأکاديمية لدى عينة من طلاب کلية التربية بدولة الکويت

Page 329-373
مناحي فلاح العازمي; نوف سالم المرزوق

17

التحديات التي تواجه دمج ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بالمدارس الحکومية بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين وأولياء الأمور

Page 374-406
موضي عوض عبد الله المطيري

18

تحليل محتوى کتاب لغتي للصف الثالث الابتدائي في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة

Page 407-450
سهام منصور العنزي; منال بنت عبد الرحمن الشبل

19

واقع دور إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية المهارات التدريسية للطلبة المعلمين في کلية التربية بجامعة الکويت‎‎

Page 451-481
شريفة العنزي

20

فنون الأداء كمدخل لبرنامج تربية حركية باستخدام الأنشطة الاستكشافية في اكتساب بعض مفاهيم الوعي الجنسي لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة

Page 451-612
منال علي تعيلب; ميلودي محمد سعد زعلول

21

برنامج مقترح قائم على نموذج مستويات تجهيز المعلومات في تنمية مستويات تحليل النص الأدبي لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأزهر

Page 679-734
هواري عبد الحفيظ علي; أحمد محمد محمد أبو عيدة

22

برنامج قائم على النظرية التداولية لتنمية مهارات الكتابة التفسيرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 735-799
هيام جابر فتوح محمود

23

Measuring EFL Learners’ Satisfaction with Online Foreign Language Courses: An Empirical Study

Page 714-745
Marwa Naeem; Nourhan El-Banna

24

A Socioemotional Learning Program for Developing Preparatory Stage Students’ EFL Speaking Skills and Self-Confidence

Page 32-74
rehab Gohar

25

L’immigration clandestine ou l'espoir de partir d’après le roman de Tahar Ben Jelloun Partir

Page 746-782
شيماء ابراهيم سالم لاشين