EKB Journal Management System

1.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على النظرية البنائية في تنمية بعض مهارات التدريس التأملي لدي الطالبات معلمات اللغة العربية الدارسات ببرنامج الدبلوم التربوي العام بجامعة شقراء

Pages 21-52
بثينة محمود محمد

2.

فاعلية إستراتيجية تحليل النصوص الأصلية في تنمية الأداء المعرفي بمعايير جودة الأسئلة الشفوية ومهارات تحليل النصوص والاتجاه لدى معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها

Pages 53-108
أبوالدهب البدرى على

3.

الرحلات المعرفية في تنمية مهارات الدمج القرائي والتفکير المتشعب لتدريس المدلولات اللغوية الجغرافية في النصوص الأدبية لطلاب الصف الأول الثانوي

Pages 109-167
اسامة کمال الدین ابراهيم; هزاع عامر الشمرى

4.

فاعلية تصور مقترح لاستخدام الشِّعْر کمنظم متقدم في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التخيل البنائي للأحداث التاريخية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 169-210
عــلاء عبـد الله أحمـد مـرواد

5.

أثر التفاعل بين نمط عرض المحتوى التعليمي ( تدريجي – کلي ) وبنية الإبحار للکتاب الإلکتروني التفاعلي في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز في العلوم

Pages 211-315
محمد زیدان عبدالحميد

6.

برنامج مقترح قائم علي نظرية التعلم السريع لتدريس الرياضيات في تنمية بعض عادات العقل والتحصيل لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة

Pages 317-358
صباح عبدلله عبدالعظیم السيد; منال مسلم صالـــح الجهني

7.

أثر استخدام تطبيقات التعلم المتنقل على القيم، والهوية الاجتماعية، والاتجاه نحو اللغة الإنجليزية لدى طلاب کلية التربية بجامعة حائل

Pages 359-412
احمد محمد احمد زايد; هانى ابو الفتوح جاد ابراهيم

8.

فاعلية استخدام خرائط المفاهيم علي تحصيل تلاميذ الصف الثالث الإعدادي الأزهري لمفاهيم أحکام المواريث واتجاهاتهم نحو دراستها

Pages 413-456
عبد الرحمن أحمد أحمد عبد الخالق

9.

الأفکار اللاعقلانية وأعراض الشخصية التجنبية کمنبئ بالحساسية الانفعالية لدى المراهقين المکفوفين دراسة سيکومترية ـ إکلينيکية

Pages 457-490
مصطفى خلیل محمود عطا الله

10.

تصور مقترح لتطوير مقرر اللغة العربية (متطلبًا جامعيًا ) لطلاب جامعة 6 أکتوبر فى ضوء المهارات اللغوية المناسبة لهم

Pages 491-522
ايمان احمد هريدى; امين محمد محمد ابو بکر

11.

أثر اختلاف متغيرات تصميم الاختبار الإلکتروني على الدافعية للإنجاز الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Pages 523-560
محمود محسوب ابراهیم جليله

12.

تقويم تحصيل طلبة کلية التربية الاساسية في مادة طرائق التدريس التاريخ وعلاقتها باتجاهاتهم نحو التخصص

Pages 561-583
هدى هادى خميس; حمزة جرى لونى