EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 72, Issue 72, April 2016, Page 15-552  XML

1

أثر نمطي التعلم المعکوس (تدريس الأقران/الاستقصاء) على تنمية مهارات استخدام البرمجيات الاجتماعية في التعليم وزيادة الدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العامة بکلية التربية جامعة الإسکندرية

Page 15-89
محمد حسن رجب خلاف

2

برنامج صيفي مقترح في التربية الأسرية قائم على مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان لتنمية القدرة على التصرف الديمقراطي والوعي الحقوقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 91-130
رباب الحسینى الجمل

3

علاقة اتجاهات الطالبات المعلمات تخصص الرياضيات والتربية الخاصة في کلية التربية بالجبيل نحو مهنة التدريس بتحصيلهن الدراسي في مقررات الإعداد التربوي التخصصية الرياضية

Page 131-162
رائدة محمد رشيد

4

مدى توافر مفهوم "الإحسان" في الآيات القرآنية المتضمنة في محتوى کتب التربية الإسلامية في بعض الدول العربية (مقارنة ودلالات)

Page 163-190
محمد عبد الکریم العياصره; محسن بن ناصر السالمي

5

فاعلية برنامجين تدريبيين باستخدام کل من الأجهزة اللوحية والکمبيوتر في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة

Page 191-252
محمد مصطفی عبد الرازق

6

أثر اختلاف نمط إدارة الجلسات في الحوسبة السحابية لتنمية مهارات التعلم التشارکي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم والرضا التعليمي نحوها

Page 253-302
زينب محمد العربى اسماعيل

7

برامج المؤسسات الحکومية والأهلية الرياضية ، ودورها في الحد من الانحرافات السلوکية لدى فئة الشباب في مدينة تبوک.

Page 303-336
احمد سلیم عید المسعودى

8

اثر استخدام أنموذج أنتوني للقراءة الموجهة في تحصيل مادة الفيزياء وحب الاستطلاع العلمي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط

Page 337-356
عصام عبد العزیز محمد عباس المعموري

9

أثر ستراتيجيتي المحطات العلمية و ويتلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي بمادة الرياضيات وتنمية اتجاهاتهم نحوهــا

Page 357-376
ثانى حسین خاجى; محمد عبدالکریم رشيد

10

دور الإدارة المدرسية في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة الغربية

Page 377-416
محمد یوسف مرسى نصر

11

Instructor Guidelines and Group Size as Moderating Factors Affecting Quality and Quantity of Online Discussion Participation, Satisfaction and Learning

Page 417-552
Mohammed Farag

12

مستوى رضا طلاب البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

Page 23-57
عبدالله بن محمد الوزرة

13

أثر استخدام استراتيجية البيت الدائرى فى تنمية مهارات التفکير البصرى والمفاهيم النفسية لدى طلاب الصف الثالث الثانوى فى مادة علم النفس

Page 61-107
أميرة حمدى معوض

14

اختلاف توقيت عرض الرسومات المتحرکة (متزامنة/غير متزامنة) لنص مکتوب فى بيئة تعلم قائمة على القصة الرقمية وأثره فى تنمية بعض المفاهيم العلمية المجردة والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 111-160
مها محمد کمال الطاهر

15

فاعلية استخدام استراتيجية خرائط السلوک فى تنمية بعض القيم السلوکية ومفاهيم الاقتصاد المنزلى والتحصيل الدراسى لدى طالبات الصف الأول الإعدادى

Page 163-184
نجوى محمد زين العابدين; مروة عبد الباسط الصفتى

16

برامج إثرائي قائم على القصص القرآنى ؛ لتنمية مهارات الحوار باللغةالعربية لدى تلاميذ الصف اﻷول الثاوي

Page 187-220
صفاء عبدالعزيز محمد سلطان

17

مدي تضمن کتب التربية الدينية اﻹسلامية بالتعليم الثانوي العام لمفاهيم وقضايا العمل الخيري (دراسة تحليلية)

Page 223-260
منال فوزى محمد فروح

18

فعالية برنامج إرشادى قائم على نموذج (Meichenbaum) لخفض الإدمان على استخدام الأجهزة الذکية وأثره على بعض الاضطرابات النفسية والانفعالية

Page 263-290
ثناء سعيد حسن أبو زيد

19

التنبؤ بالکمالية العصابية وعلاقتها بالعجز المتعلم لدي التلاميذ ذوي فرط النشاط والحرکة المصحوب بتشتت اﻹنتباہ بالمرحلة الابتدائية

Page 293-328
رندا ربيع عبدالبديع; عبير غانم أحمد