EKB Journal Management System

1.

أثر نمطي التعلم المعکوس (تدريس الأقران/الاستقصاء) على تنمية مهارات استخدام البرمجيات الاجتماعية في التعليم وزيادة الدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العامة بکلية التربية جامعة الإسکندرية

Pages 15-89
محمد حسن رجب خلاف

2.

برنامج صيفي مقترح في التربية الأسرية قائم على مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان لتنمية القدرة على التصرف الديمقراطي والوعي الحقوقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 91-130
رباب الحسینى الجمل

3.

علاقة اتجاهات الطالبات المعلمات تخصص الرياضيات والتربية الخاصة في کلية التربية بالجبيل نحو مهنة التدريس بتحصيلهن الدراسي في مقررات الإعداد التربوي التخصصية الرياضية

Pages 131-162
رائدة محمد رشيد

4.

مدى توافر مفهوم "الإحسان" في الآيات القرآنية المتضمنة في محتوى کتب التربية الإسلامية في بعض الدول العربية (مقارنة ودلالات)

Pages 163-190
محمد عبد الکریم العياصره; محسن بن ناصر السالمي

5.

فاعلية برنامجين تدريبيين باستخدام کل من الأجهزة اللوحية والکمبيوتر في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة

Pages 191-252
محمد مصطفی عبد الرازق

6.

أثر اختلاف نمط إدارة الجلسات في الحوسبة السحابية لتنمية مهارات التعلم التشارکي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم والرضا التعليمي نحوها

Pages 253-302
زينب محمد العربى اسماعيل

7.

برامج المؤسسات الحکومية والأهلية الرياضية ، ودورها في الحد من الانحرافات السلوکية لدى فئة الشباب في مدينة تبوک.

Pages 303-336
احمد سلیم عید المسعودى

8.

اثر استخدام أنموذج أنتوني للقراءة الموجهة في تحصيل مادة الفيزياء وحب الاستطلاع العلمي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط

Pages 337-356
عصام عبد العزیز محمد عباس المعموري

9.

أثر ستراتيجيتي المحطات العلمية و ويتلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي بمادة الرياضيات وتنمية اتجاهاتهم نحوهــا

Pages 357-376
ثانى حسین خاجى; محمد عبدالکریم رشيد

10.

دور الإدارة المدرسية في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة الغربية

Pages 377-416
محمد یوسف مرسى نصر

11.

Instructor Guidelines and Group Size as Moderating Factors Affecting Quality and Quantity of Online Discussion Participation, Satisfaction and Learning

Pages 417-552
Mohammed Farag

12.

مستوى رضا طلاب البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

Pages 23-57
عبدالله بن محمد الوزرة

13.

أثر استخدام استراتيجية البيت الدائرى فى تنمية مهارات التفکير البصرى والمفاهيم النفسية لدى طلاب الصف الثالث الثانوى فى مادة علم النفس

Pages 61-107
أميرة حمدى معوض

14.

اختلاف توقيت عرض الرسومات المتحرکة (متزامنة/غير متزامنة) لنص مکتوب فى بيئة تعلم قائمة على القصة الرقمية وأثره فى تنمية بعض المفاهيم العلمية المجردة والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 111-160
مها محمد کمال الطاهر

15.

فاعلية استخدام استراتيجية خرائط السلوک فى تنمية بعض القيم السلوکية ومفاهيم الاقتصاد المنزلى والتحصيل الدراسى لدى طالبات الصف الأول الإعدادى

Pages 163-184
نجوى محمد زين العابدين; مروة عبد الباسط الصفتى

16.

برامج إثرائي قائم على القصص القرآنى ؛ لتنمية مهارات الحوار باللغةالعربية لدى تلاميذ الصف اﻷول الثاوي

Pages 187-220
صفاء عبدالعزيز محمد سلطان

17.

مدي تضمن کتب التربية الدينية اﻹسلامية بالتعليم الثانوي العام لمفاهيم وقضايا العمل الخيري (دراسة تحليلية)

Pages 223-260
منال فوزى محمد فروح

18.

فعالية برنامج إرشادى قائم على نموذج (Meichenbaum) لخفض الإدمان على استخدام الأجهزة الذکية وأثره على بعض الاضطرابات النفسية والانفعالية

Pages 263-290
ثناء سعيد حسن أبو زيد

19.

التنبؤ بالکمالية العصابية وعلاقتها بالعجز المتعلم لدي التلاميذ ذوي فرط النشاط والحرکة المصحوب بتشتت اﻹنتباہ بالمرحلة الابتدائية

Pages 293-328
رندا ربيع عبدالبديع; عبير غانم أحمد