iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 32, Issue 1 - Serial Number 4, January 2024 (جزء 4)
1
فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية المهارات المهنية لدى الطلاب ذوي الإعاقة الفكرية
Page
1-23
أ/ بندر بن عبدالعزيز محمد العتيبي وأ.د/ إبراهيم بن عبدالعزيز مشترك
View Article
|
PDF
545.45 K
|
View on SCiNiTO
2
الإبداع الرقمي وتحولات الشكل في بعض اتجاهات الفن المعاصر "دراسة كشفية تحليلية".
Page
1-18
د/عبد اللطيف صقر العنزي
View Article
|
PDF
579.7 K
|
View on SCiNiTO
3
University Students' Perceptions at the College of Basic Education Regarding the Use of Interactive Blackboard Technology in Education in Kuwait for the Academic Year 2020/2021
Page
1-24
Dr. Ahmad Alfailakawi & Dr. Abdulaziz Dakhil Alenizi مشترك
View Article
|
PDF
706.58 K
|
View on SCiNiTO
4
أثر برنامج تعليمي بالخرائط الذهنية لتحسين مهارات الفهم القرائي للتلاميذ ضعاف السمع
Page
25-55
أ/ عبدالرحمن حسين الحارثي ود/ بدر بن ناصر القحطاني مشترك
View Article
|
PDF
657.89 K
|
View on SCiNiTO
5
مدى توافر المعايير المهنية (INTASC) لدى معلمي العلوم من وجهة نظر المشرفين والمعلمين الأوائل بمحافظة ظفار
Page
77-107
د/ صبحي أحمد سليمان ود/ سعيد سالم كشوب وأ/ هلال سالم مشترك
View Article
|
PDF
603.71 K
|
View on SCiNiTO
6
فَاعِلِيَّة إسْتِرَاتِيْجِيَّاتِ الإِبْدَاعِ الجَادِّ فِيْ تَدْرِيْسِ الرِّيَاضِيَّاتِ عَلَى تَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ التَّفْكِيْرِ السَّابِرِ لطَالِبَاتِ المَرْحَلَةِ الثَّانَوِيَّةِ.
Page
109-135
د/ صباح عبد الله عبد العظيم السيِّد وأ/ زينه سعد سعد مشترك
View Article
|
PDF
945.9 K
|
View on SCiNiTO
7
تصميم الخرائط الذِّهنية الإلكترونية بنمطين (ساكنة-تفاعلية) وقياس أثرها في تنمية التَّحصيل الدِّراسي وبقاء أثر التعلم في مقرر العلوم لتلميذات الصفِّ الخامس الابتدائي
Page
137-174
د/ماجد معيلي محمد الزهراني و أ/ خلود خالد غالب بيك مشترك
View Article
|
PDF
996.42 K
|
View on SCiNiTO
8
عمليات العلم المتضمنة في كتب العلوم للصف الرابع الأساسي في الأردن ومملكة البحرين: دراسة تحليلية مقارنة.
Page
175-203
أ/موسى عطا الله الطراونة و د/ حسن علي أحمد بني دومي مشترك
View Article
|
PDF
753.72 K
|
View on SCiNiTO
9
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية المثابرة الأكاديمية في خفض الضيق النفسي لدي عينة من طالبات جامعة الأزهر.
Page
205-268
د/ فاتن عبدالسلام حسن السيد
View Article
|
PDF
1.13 MB
|
View on SCiNiTO
10
مقياس التماسك الأسري لدى أسر الأطفال ذوي الإعاقة.
Page
269-285
د/ أيمن عبد الرازق عبد المنعم الخولي
View Article
|
PDF
369.19 K
|
View on SCiNiTO
11
فاعلية التدريس باستخدام استراتيجيتي SQ3R وفكر- زاوج - شارك في تنمية مهارة الاستماع لمادة اللغة العربية لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في قصبة الكرك.
Page
287-312
أ.د/ عمر الهويمل وأ/ ضلال ماجد عبد الرحمن الرواشدة مشترك
View Article
|
PDF
767.65 K
|
View on SCiNiTO
12
درجة توفر كفايات التعلم التكيفي لدى معلمات المرحلة المتوسطة بالمدارس الحكومية والخاصة بجدة ومكة من وجهة نظرهن.
Page
313-347
د/ جميلة محمد العمري وأ/ ملاك عادل نتو وأ/ أغيد حسن الصبح مشترك
View Article
|
PDF
891.05 K
|
View on SCiNiTO
13
العلاقة بين أساليب التنشئة الوالدية ومواجهة الضغوط الأكاديمية ومقارنتهما لدى طلبة جامعة الطائف.
Page
349-400
د/ عطيه محمد راجح المالكي
View Article
|
PDF
946.85 K
|
View on SCiNiTO
14
مدى فعالية التعليم عن بُعد في تدريس مقررات الجغرافيا أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد (Covid 19) دراسة تطبيقية على طلبة قسم الجغرافيا بجامعة السلطان قابوس.
Page
401-431
د/ نورة الناصري ود/ منتصر عبد الغني ود/ طلال العوضي مشترك
View Article
|
PDF
653.18 K
|
View on SCiNiTO
15
الإسهام النسبي للذكاء الأخلاقي في التنبؤ بالمسؤولية الاجتماعية لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بمنطقة الرياض
Page
433-480
د/ عبدالله مناحي هديب القحطاني ود/ خالد مناحي هديب مشترك
View Article
|
PDF
807.7 K
|
View on SCiNiTO
16
واقع البحث العلمي بدولة الكويت في ضوء الثورة الصناعية الرابعة
Page
481-510
د/ حسن عبد الكريم محمود أمير
View Article
|
PDF
742.93 K
|
View on SCiNiTO
17
دور التعليم البديل في تعزيز الحماية الاجتماعية للمهمشين تعليميًا "رؤية مستقبلية "
Page
511-607
د/ عاشور أحمد عمري
View Article
|
PDF
1.77 MB
|
View on SCiNiTO
18
واقع ممارسة إدارة الابتكار وعلاقتها بتحقيق الاستدامة التنظيمية بجامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
Page
609-638
د/ عطيه عبدالله الغامدي
View Article
|
PDF
794.53 K
|
View on SCiNiTO
19
إطار مفاهيمي مقترح لتوظيف الوسائط المتعددة في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى المتعلمين
Page
639-670
د/ رباب داود الصفار
View Article
|
PDF
675.55 K
|
View on SCiNiTO