EKB Journal Management System

1.

اتجاهات معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت نحو التدريس عن بعد

Pages 11-43
عبدالرحمن عبدالله الدويله; نبيل علي العوضي

2.

أثر نمطي التلميحات البصرية بتطبيق رقمي قائم على استراتيجية التدريب والممارسة في تنمية مهارات الادراك البصري وخفض زمن الاستجابة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية

Pages 44-123
ايمان حسن حسن زغلول

3.

منهجية التخطيط الاستراتيجي للجامعات (دراسة نظرية) Strategic Planning Methodology for Uuniversities (a Theoretical study)

Pages 124-159
أحمد محسن مصطفى محمود القرشى; هدى حسن حسن; رشيدة السيد أحمد

4.

برنامج اثرائي قائم على التعددية الفكرية في مادة الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الحكيم لدى طلاب المرحلة الثانوية An Enrichment Program Based On Intellectual Pluralism In The Subject Of Philosophy To Develop Wise Thinking Among Secondary School Students

Pages 160-197
هاجر سمير خلف علي; هند محمد بيومى; نورالهدى أحمد

5.

برنامج مقترح لتنمية بعض قيم المواطنة لدى أطفال الروضة المعاقين عقليا القابلين للتعلم A proposed program to develop some Citizenship Values of Educable Mentally Disabled Preschoolers

Pages 198-225
مريم محمد سعدالدين; فاتن زكريا النمر; سعيد عبد المعز على موسي

6.

استخدام مدخل التفاوض في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية مهارات المرونة العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية .

Pages 226-261
عفاف عبده فزاع; محمد سعيد أحمد زيدان; هند محمد بيومي

7.

التوجهات البحثية المعاصرة في دراسات التجول العقلي في البيئة العربية (دراسة وصفية تحليلية)

Pages 262-293
منى عاطف فوزى عباس محمد; محمد عبد السلام غنيم; أميرة محسن عبد الصادق

8.

الإسهام النسبي للتنظيم المعرفي الانفعالي والمثابرة الأكاديمية في التنبؤ بالتسويف الأكاديمي لدي طلاب كلية التربية جامعة حلوان

Pages 294-355
هالة السيد فرحات علي; عبد القادر عبد الغفار; سماح محمود إبراهيم

9.

أثر استخدام نموذج 4MAT لمكارثي المدعم بالإنفوجرافيك في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التفكير الجانبي والتفكير الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية The Effect of Using McCarthy’s 4MAT Model Supported by Infographics in Teaching Mathematics for Developing Secondary School Students' Lateral Thinking Skills and Positive Thinking

Pages 356-445
محمد محمود حسن رسلان

10.

نمط عرض المحتوى بالكتب المعززة التكيفية القائم على الخبرات السابقة وأثره فى تنمية التحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.The pattern of content presentation in adaptive reinforcement books based on previous experiences and its impact on developing achievement of primary school students

Pages 446-493
رحاب سيد صوفى; داليا أحمد شوقى; رشا عز الدين الوتيدى

11.

تأثير برنامج تعلم رقمي مصمم علي تطوير مهارات القراءة الالكترونية باللغة الانجليزية لدي طلاب كلية السياحة والفنادق The Impact of a Designed Digital Learning Programme on Developing Students’ English Language Electronic Reading Skills at the College of Tourism and Hospitality

Pages 3-39
Attiya Abdulrahman Atta; Soheir Ibrahim Seleem; Eman Mohamed El-Deeb; Sahar Hassan Othman

12.

برنامج تدريبي قائم على خريطة القصة فى تحسين الفهم القرائي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية A Training Program based on Story Mapping to Improve Reading Comprehension skill among Students with Intellectual Disability

حسام عطية حسين سالم عابد