EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 96, Issue 96, April 2018, Page 1-511  XML

1

فاعلية موقع إلکتروني قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الأکاديمية ، واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلاب الدبلوم الخاص في کلية التربية جامعة الاسکندرية The Effectiveness of a Website Based on Brain –Based Learning Theory in Developing Academic Writing Skills and Self –Regulated Learning Strate

Page 21-80
عايدة فاروق حسين; نجلاء أحمد عبد القادر المحلاوي

2

أثر استخدام استراتيجية V-Shape على التحصيل الأکاديمي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط من ذوات أنماط التعلم المختلفة وفق نموذج هيرمان Herrmann The Effect of V-Shape Strategy on Academic Achievement among Second Grade Students at Female Section with Different Learning Styles According to Herman’s Model

Page 81-119
منى حامد محمد أبو وردة

3

العوامل الکبرى فى الشخصية وعلاقتها بأنماط القيادة لدى مدراء مدارس التعليم الأساسى فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية Personality Major Factors and their Relationship withLeadership Styles among Principals of Basic Education Schools in the Light of some Demographic Variables

Page 121-148
نهى عبد اللطيف محمد سعد; السيد محمد عبد المجيد; مصطفى السعيد جبريل

4

دور المدارس الدولية في تنمية مهارات الاتصال لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة القصيم: رؤية تربوية مقترحة The Role of International Schools in Developing Communication Skills among Students of the Middle Stage in Qassim Region: A Proposed Educational Vision

Page 149-190
جمال رجب محمد عبد الحسيب; محمود نصر الدين رشوان زايد

5

التوعية والسلامة المرورية لتلاميذ المرحلة الابتدائية Traffic Awareness and Safety for Primary Stage Pupils

Page 191-246
منال السيد السيد يوسف

6

التفکير الإيجابي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى التلاميذ العاديين وذوي صعوبات التعلم وبطيئي التعلم Positive Thinking and its Relation to Academic Adjustment among Ordinary Students, Learning Difficulties and Slow Learners

Page 247-275
عبد الله عبد الهادي العنزي; أحمــــــد فتحــــــــــي على

7

مصداقية تقييم طلاب جامعة نجران للأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات The Credibility of Najran University Students’ Evaluation for Faculty Members’ Teaching Performance in the Light of some Variables

Page 277-294
علي محمد زکري

8

المسئولية الاجتماعية وعلاقتها التنبؤية بأزمة الهوية لدى طلبة التعليم الثانوي العام والفني Social Responsibility and its Predictive Relationship to the Identity Crisis in General and Technical Secondary Education Students

Page 295-325
مروة السعيد المرسي عبد الهادي; السيد محمد عبد المجيد; معتز المرسي المرسي النجيري

9

دور أخلاقيات المهنة فى تنمية التفکير الإيجابى لدى معلمات الأطفال القابلين للتعلم The Role of Professional Ethics in Developing Positive Thinking among the Teachers of Children who are Able to Learn

Page 327-359
سهام أحمد السلاموني

10

قضايا الأخلاقيات الحيوية لدى معلمات الأحياء بالمرحلة الثانوية بمدينة الرياض Bioethics Issues for High School Biology Female Teachers at Riyadh

Page 361-385
إيمان محمد المشيخي; نضال شعبان الأحمد

11

مهارات التفکير المنتج لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء Proactive Thinking Skills among Second Grade Intermediate Students in Physics

Page 387-406
هادي کطفان العبد الله; سلام داود علي الجبوري

12

الفروق في التفکير المرکب لدى طلبة المدارس المهنية Differences in Complex Thinking among Students at Occupational Schools

Page 407-436
آلاء سعد لطيف کريم الرواف

13

عوامل التسويف الأکاديمي کما يدرکها طلاب کلية التربية جامعة الأزهر Academic Procrastination Factors as Perceived by the Students at the Faculty of Education Al-Azhar University

Page 437-511
أحمد سمير فوزي عبدالله