EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 106, Issue 106, February 2019, Page 1-381  XML

1

درجة ممارسة معلمات اللغة العربية للکفايات التعليمية في تطوير المفاهيم النحوية لدى طلبة المدارس في نجران من وجهة نظر المعلمات أنفسهم

Page 21-42
رولا علي وحشة وحشة

2

مدى تحقيق تدريب معلمات المرحلة الابتدائية أثناء الخدمة على تکنولوجيا التعليم الحديثة لأهدافه من وجهة نظرهن "دراسة ميدانية على مدينة الرياض"

Page 43-70
بدرية بنت خلف بن حمدان العنـزي; ريما بنت مداوي بن علي آل جابر

3

فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المنظم ذاتياً في تنمية مهارات القراءة التأملية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمنطقة حائل The Effectiveness of a Proposed Strategy based on Self-Regulated Learningin developing Reflective Reading Skills among Middle School Students in Hail

Page 71-110
زيد بن مهلهل الشمري

4

دور القيادة التحويلية في تطوير الأداء الوظيفي لدى مديرات المدارس المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء الرؤية الاستراتيجية 2030 The role of transformational leadership in developing the female principals’ job performance of middle school in Saudi Arabia in light of strategic vision 2030

Page 111-128
موضي مشرف صبر البقعاوي

5

الإسهام النسبي للذکاء الاجتماعي والرضا الوظيفي في التنبؤ بالتسويف الأکاديمي لطلبة الدراسات العليا بکلية التربية (جامعة الزقازيق نموذجًا) Title: The Relative Contribution of social intelligence and job satisfaction in predicting academic procrastination for students enrolled in high studying in faculty of education (Zagazig university modle).

Page 129-186
هانم أحمد سالم

6

مستوى الرضا الوظيفي في علاقته ببعض المتغيرات لدى الأخصائيين النفسيين في مدارس سلطنة عُمان "دراسةمسحية" Level of job satisfaction and its relation to some variables among psychologists in schools of the Sultanate of Oman

Page 187-214
منذر بن خالد مرهون السعيدي; ناصر سيد جمعة عبد الرشيد; أحمــــــــد بن علي المعشنــــــــي

7

مدى توافر الکفايات المهنية لدى القيادات الأکاديمية بجامعة الملک سعود في ضوء الرؤية الاستراتيجية 2030 Professional competencies availability of the academic leaders at King Saud University in light of the strategic vision 2030

Page 215-235
علي بن عبدالله علي آل هشبول الشهري

8

نمذجة العلاقات السببية بين دافعية الإنجاز، الذکاء الناجح والمرونة المعرفية لدي عينة من طلاب الجامعة Modeling Causal Relationships Between Achievement Motivation, Successful Intelligence and Cognitive Flexibility for a Sample of University Students.

Page 237-268
هاني فؤاد سيد محمد سليمان مراد

9

فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية الصمود النفسي وخفض الالکسيثيميا لدي طالبات المرحلة الجامعية Effectiveness of a behavioral cognitive indicative program for the development of psychological resilience and reduction of alexithymia among university students

Page 269-300
أمل أحمد جمعة محمد

10

الاتجاهات المستقبلية للفکر التربوي في مصر رؤية نقدية لقضايا التحول المعرفي في الفکر والتطبيق Future trends of educational thought in Egypt Critical vision of the issues of cognitive transformation in thought and practice

Page 301-334
دعاء حمدي محمود مصطفى الشريف

11

ظاهرة غياب طلاب المدارس الحکومية بالمملکة العربية السعودية وأثرها على التحصيل الدراسي لديهم Impact of Students’ Absence in Public Schools in Saudi Arabia on their Academic Achievement

Page 335-355
نوال بنت عتيق الله بن سعد العصلاني

12

الأمن العاطفى وعلاقته بالسلوک الاجتماعى الإيجابى لدى الأيتام فاقدى الآب بمکة المکرمة Emotional Security and Its Relationship with Prosocial Behavior among the Fatherless Orphans in Makkah

Page 357-381
زهراء جابر حسن الشهرى