EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 114, Issue 114, October 2019, Page 1-492  XML

1

درجة شيوع مظاهر العنف بين طلبة المرحلة الأساسية في فلسطين (محافظة نابلس – دراسة حالة)

Page 23-40
سلام راضي البسطامي

2

تدريس قوانين الغازات باستخدام استراتيجية الکتابة العلمية الاستکشافية SWH واثره على تنمية عادات العقل ومهارات العمل المخبرى والميول الإبتکارية الفيزيائية لدى طلاب الصف الثانى الثانوى

Page 43-114
سوزان حسين سراج

3

برنامج قائم على بحث الدرس ( Lesson Study ) و رحلات بنک المعرفة المصري لتنمية مهارات التفکير التحليلي ،والميل نحو العمل الجماعي لدى معلمي الرياضيات قبل الخدمة

Page 117-168
فاطمة عبد السلام أبو الحديد

4

فاعلية برنامج التدريب على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية فاعلية الذات الأکاديمية لدى طالبات الجامعة

Page 171-187
لولوة صالح الرشيد

5

أثر واجهة التفاعل (المتتابعة- المتراکبة) ببرنامج الوسائط الفائقة التفاعلية على تنمية مهارات التربية المکتبية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

Page 191-239
محمود مصطفي عطية صالح

6

برنامج قائم على إستراتيجيات التفکير المتشعب في تدريس التاريخ على تنمية الفهم العميق ومفهوم الذات الأکاديمى لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 243-298
هاله الشحات عطية يوسف

7

جودة الحياة الجامعية وعلاقتها بفاعلية الذات الأکاديمية لدى طلاب جامعة أم القرى

Page 301-348
فيصل بن طلال عواض العصيمي; هشام محمد إبراهيم مخيمر

8

متطلبات تفعيل دور جامعة الطفل في تربية الإبداع

Page 351-364
هبة الله سرور خليل; السيد سلامة الخميسى

9

دور الإدارة المدرسية في تفعيل الشراکة بين المدرسة والمجتمع المحلي بمدارس التعليم العام بمحافظة الخبر

Page 367-388
ابتسام بنت بشير إبراهيم طحلاوي; علي أحمد مقرب علواني

10

تقويم الأنشطة اللغوية في کتاب لغتي الخالدة للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات الفهم القرائي

Page 391-412
حنان بنت حسين بن إبراهيم الأحمدي; أکرم بن محمد بن سالم بريکيت

11

تقويم کتب لغتي الجميلة لطالبات الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير أدب الأطفال

Page 415-438
سميرة سلمان حامد الخيبري; خالد فاروق أحمد الهواري

12

توظيف بحوث الفعل المستندة إلى الفکر البنائي لتحسين آداء معلم العلوم ومعتقداته نحو التعليم والتعلم

Page 441-492
فاطمة مصطفى محمد رزق