EKB Journal Management System

1.

درجة شيوع مظاهر العنف بين طلبة المرحلة الأساسية في فلسطين (محافظة نابلس – دراسة حالة)

Pages 23-40
سلام راضي البسطامي

2.

تدريس قوانين الغازات باستخدام استراتيجية الکتابة العلمية الاستکشافية SWH واثره على تنمية عادات العقل ومهارات العمل المخبرى والميول الإبتکارية الفيزيائية لدى طلاب الصف الثانى الثانوى

Pages 43-114
سوزان حسين سراج

3.

برنامج قائم على بحث الدرس ( Lesson Study ) و رحلات بنک المعرفة المصري لتنمية مهارات التفکير التحليلي ،والميل نحو العمل الجماعي لدى معلمي الرياضيات قبل الخدمة

Pages 117-168
فاطمة عبد السلام أبو الحديد

4.

فاعلية برنامج التدريب على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية فاعلية الذات الأکاديمية لدى طالبات الجامعة

Pages 171-187
لولوة صالح الرشيد

5.

أثر واجهة التفاعل (المتتابعة- المتراکبة) ببرنامج الوسائط الفائقة التفاعلية على تنمية مهارات التربية المکتبية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

Pages 191-239
محمود مصطفي عطية صالح

6.

برنامج قائم على إستراتيجيات التفکير المتشعب في تدريس التاريخ على تنمية الفهم العميق ومفهوم الذات الأکاديمى لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 243-298
هاله الشحات عطية يوسف

7.

جودة الحياة الجامعية وعلاقتها بفاعلية الذات الأکاديمية لدى طلاب جامعة أم القرى

Pages 301-348
فيصل بن طلال عواض العصيمي; هشام محمد إبراهيم مخيمر

8.

متطلبات تفعيل دور جامعة الطفل في تربية الإبداع

Pages 351-364
هبة الله سرور خليل; السيد سلامة الخميسى

9.

دور الإدارة المدرسية في تفعيل الشراکة بين المدرسة والمجتمع المحلي بمدارس التعليم العام بمحافظة الخبر

Pages 367-388
ابتسام بنت بشير إبراهيم طحلاوي; علي أحمد مقرب علواني

10.

تقويم الأنشطة اللغوية في کتاب لغتي الخالدة للصف الثالث المتوسط في ضوء مهارات الفهم القرائي

Pages 391-412
حنان بنت حسين بن إبراهيم الأحمدي; أکرم بن محمد بن سالم بريکيت

11.

تقويم کتب لغتي الجميلة لطالبات الصف الرابع الابتدائي في ضوء معايير أدب الأطفال

Pages 415-438
سميرة سلمان حامد الخيبري; خالد فاروق أحمد الهواري

12.

توظيف بحوث الفعل المستندة إلى الفکر البنائي لتحسين آداء معلم العلوم ومعتقداته نحو التعليم والتعلم

Pages 441-492
فاطمة مصطفى محمد رزق