EKB Journal Management System

1.

مراجعة منهجية لتدخلات التدريب المهني و التدريب أثناء الخدمة لذوي الإعاقة الفکرية.

Volume 89, Issue 2, April 2023, Pages 278-307
أسماء الطيار ندى العمران

2.

مستوى الرضا الوظيفي لدى معلمي ذوي الإعاقة الفکرية وعلاقته ببعض المتغيرات في مدينة جدة

Volume 88, Issue 4, October 2022, Pages 663-725
نبيل المبارکي; يوسف الذيابي

3.

فعالية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الانفعالي في تحسين مستوى التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال المعاقين فکريا بمدارس الدمج بشمال سيناء

Volume 10, Issue 32, October 2022, Pages 334-359
عبد الحميد محمد علي; محمد إسماعيل البريدي; إسراء هويدي

4.

برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية التلعيب لتحسين الوظائف التنفيذية لدي الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية وأثره علي التوافق النفسي لديهم A Program Based on The Strategy of Gamification to Improve Executive Functions for Children with Intellectual Disabilities and Its Relation with Their Psychological Adjustment

Volume 22, Issue 1, July 2022, Pages 138-309
غادة سويفي; نجوان همام

5.

تصور مقترح لتحسين التوافق الاجتماعي لذوي الإعاقة الفکرية في مصر (بحث مستل من رسالة ماجستير)

Volume 37, Issue 82.02, July 2022
مها نصر محمد شبار; هادية محمد رشاد أبو کليلة; جمال الدين الشامي

6.

تنمية المهارات الاجتماعية عند الأطفال المعاقين فکرياً

Volume 38, Issue 5.2, May 2022, Pages 111-133
الهنوف محمد العبيد

7.

السلوک التنمُّريّ المُوجَّه نحو التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية Bullying Behaviour Against Students With Intellectual Disability Students

Volume 13, Issue 47.1, March 2022, Pages 45-74
مــديحــة محمــد زکــري; أحمد بن عبدالعزيز التميمي

8.

الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالمرونة النفسية لدى عينة من أولياء أمور الطلبة ذوي الإعاقة الفکرية

Volume 23, Issue 3, March 2022, Pages 37-70
علي بن سعد سالم القحطاني

9.

Inclusive Education: America and Saudi’s Attempts at Including Students with Intellectual Disability in the Classroom

Volume 38, Issue 3.2, March 2022, Pages 1-32
Saeed Almalki

10.

فعالية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوکي في خفض إساءة المعاملة الوالدية للأبناء ذوي الإعاقة الفکرية

Volume 93, Issue 93, January 2022, Pages 215-267
شادي محمد السيد أبو السعود

11.

اتجاهات أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة الفکرية نحو التعليم عن بعد في مرحلة الطفولة المبکرة بمدينة مکة المکرمة

Volume 4, Issue 18, October 2021, Pages 75-106
نوف ناهض عايش الشريف; عفت محمود محمد شقدار

12.

مُتطلّبات التربية البَدَنِيّة المُعدَّلة للتلميذات ذوات الإعاقة الفکرية في المدارس العادِيّة

Volume 40, Issue 192, October 2021, Pages 325-369
دانيه عبد الرحمن عبد العزيز السليماني

13.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على التجهيز الحسي لتنمية المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة الفکرية بمدارس الدمج الشامل

Volume 9, Issue 28, October 2021, Pages 326-352
تهاني محمد عثمان منيب; السيد کامل الشربيني; نور محمود عبد الفتاح الخميسي

14.

تقييم استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفکرية لاستراتيجيات التعليم بالفنون من وجهة نظرهم

Volume 37, Issue 9, September 2021, Pages 552-596
مهند مشعل بن محمد المعطاني; ضرار محمد القضاه

15.

أثر برنامج العاب تعليمية باستخدام الحاسب الآلي في تنمية بعض المهارات الأساسية في القراءة والکتابة للطلاب ذوي الإعاقة الفکرية بدرجة بسيطة

Volume 4, Issue 17, August 2021, Pages 145-172
مؤمن محسن عثمان يونس

16.

إرتقاء الذاکرة البصرية لدى الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة"

Volume 18, Issue 108, July 2021, Pages 242-272
ياسمين صلاح رشاد سيد; محمد محمد السيد; محمد مصطفى طه

17.

تأثير الاضطرابات الحسية وتدخلات العلاج الحسي على الأشخاص ذوي الإعاقة الفکرية: مراجعة منهجية

Volume 36, Issue 78.01, July 2021
هند مصطفي أدريس

18.

الإدراک البصري وعلاقتة بالتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية البسيطة

Volume 18, Issue 105, April 2021, Pages 539-574
حسين محمد عبد الرحمن عبد التواب; أ.د /زينب محمود شقير; أ.د/ ولاء ربيع مصطفى

19.

برنامج تدريبي مقترح لتحسين الإدراک البصري لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفکرية البسيطة

Volume 18, Issue 105, April 2021, Pages 575-606
حسين محمد عبد الرحمن عبد التواب; أ.د. زينب محمود شقير; أ.د. ولاء ربيع مصطفى

20.

"التکامل البصرى الحرکى لدى ذوى الإعاقة الفکرية البسيطة فى ضوء بعض المتغيرات (الجنس- العمر الزمنى)"

Volume 18, Issue 105, April 2021, Pages 607-641
ياسمين صلاح رشاد سيد; أ.م.د/ محمد محمد السيد السيد; أ.م.د / محمد مصطفى طه

21.

واقع تطبيق المحاسبية في معاهد وبرامج التربية الفکرية ومعوقاتها من وجهة نظر قادتها ومعلمي التربية الفکرية فيها The current state of applying accountability in educational institutes and programs for students with intellectual disabilities and its obstacles according to the perspective of their leaders and intellectual education teachers

Volume 12, Issue 41.2, March 2021, Pages 125-165
إبـــراهيـــم المعيقـــل; جميــــلة مجــــرشــــي

22.

الفـــروق في مکـــونـــات الـــوظـــائـــف التنفيذيـــة لـــدى الأطفـــال ذوي الإعـــاقـــة الفکـــريـــة وفقـــاً لبعـــض المتغـــيرات The Differences in the Components of Executive Functions of Children with Intellectual Disability According to Some Variables

Volume 12, Issue 41.2, March 2021, Pages 255-288
دعــاء عبد الـرضــا علي ملک

23.

أثر القصة الرقمية في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية في مرحلة رياض الأطفال The Impact of Digital Story in the Development of Mathematical Concepts among Children with Intellectual Disabilities

Volume 12, Issue 41.1, March 2021, Pages 299-328
حصــة بنــت نيــاف العتيبــي; بنــدر بن نــاصــر العتيبــي

24.

فعالية برنامج تدريبي قائم على القصِة في تحسين المهارات اللغوية ومهاراتِ السلامةِ لدى عينة من ذوى الإعاقة الفکرية The effectiveness of a story-based training program on improving the linguistic and safety skills for a sample of intellectually disabled

Volume 4, Issue 4, January 2021, Pages 69-103
محمـــد إبــــراهيـــــم علـــي دحــــــروج

25.

درجة ممارسة معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفکرية لإستراتيجيات التکامل الحسي في المرحلة الابتدائية بمکة المکرمة Teachers of students with intellectual disabilities degree of practicing sensory integration strategies in elementary stage in Makkah Al-Mukarramah

Volume 11, 39 الجزء الأول, November 2020, Pages 205-242
مروج حسن أحمد غندوره; نايف عابد إبراهيم الزارع

First Page Previous Page 1 2 3 Next Page Last Page