EKB Journal Management System

1.

المقدمة


2.

الحرية الأکاديمية من منظور الفکر التربوي الإسلامي "رؤية تحليلية"

Pages 1-44
أسماء محمد أحمد يونس

3.

بعض متطلبات تحسين مدارس التربية الخاصة في ضوء الجودة الشاملة

Pages 45-74
وائل کمال الدين هاشم مصطفى

4.

تصور لمنهج مقترح في علم النفس لطلاب المرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد التربية المستقبلية والحاجات النفسية للطلاب

Pages 75-114
أسامه عربي محمد محمد عمار

5.

اتخاذ القرار الأکاديمي وعلاقته بمفهوم الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية بجامعة المنيا

Pages 115-156
هالة کمال الدين حسن مقلد

6.

برنامج مقترح قائم على نموذج التعلم القائم على السيناريو في التدريس (SBL) في تنمية بعض مهارات التفکير المنظومي والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب علم النفس بکلية التربية

Pages 157-212
أمل أنور عبد العزيز; هناء عبد الحميد محمد

7.

بعض مهارات التواصل کمنبئ بالتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية

Pages 213-250
أحمد شعبان حامد سيد

8.

درجة ممارسة قائدات مدارس التعليم العام في المملکة العربية السعودية للسلوک الأخلاقي وعلاقتها بمستوى الثقة التنظيمية لدى المعلمات

Pages 251-310
فوزية الشمري

9.

متطلبات إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة "دراسة ميدانية على محافظة سوهاج"

Pages 311-366
وائل کمال الدين هاشم مصطفى

10.

فَاعِلِيَّةُ اِسْتِرَاتِيجِيَّةٍ مُقْتَرَحَةٍ لِتَدْرِيسِ النُّصُوصِ الأدَبِيَّةِ قَائِمَةٍ عَلَى فَرْضِيَّاتِ البَرْمَجَةِ اللُّغَوِيَّةِ العَصَبِيَّةِ NLP فِي تَنْمِيَةِ مُسْتَوَيَاتِ الفَهْمِ القِرَائِيِّ وَتَحْسِينِ کَفَاءَةِ الذَّاتِ القِرَائِيَّةِ لِطُلابِ

Pages 367-426
بليغ حمدي إسماعيل عبد القادر

11.

استراتيجيةٌ مُقْتَرَحَةٌ ِ لتنميةِ مَهَارَاتِ النَّحوِّ الوظِيفيَّةِ والأداءِ الکِتابِيِّ الإِبْدَاعِيِّ للنَّاطِقينَ بِلُغاتٍ أخرى

Pages 427-460
خميس عبدالهادي هديه عطيه

12.

فاعلية المدخل التواصلي في تنمية بعض مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام

Pages 461-482
نادي أمين عبد النعيم محمد

13.

تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة

Pages 483-502
عادل حزمان مفرح العازمي

14.

مستوى سمات الحس العلمي لدى معلمي العلوم قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا

Pages 503-546
خليفة حسب النبي عبد الفتاح علي

15.

برنامج مقترح باستخدام استراتيجية تعلم الأقران لتنمية بعض المفاهيم المائية لدى طفل الروضة

Pages 547-606
أزهار البدري محمد عبد الکريم

16.

تدريب طلاب اللغات والترجمة الجدد على تصحيح الأخطاء النحوية الشائعة لتحسين مهاراتهم في الکتابة باللغة الإنجليزية

Pages 1-32
کارم عبد اللطيف أحمد محمد

17.

تأثير استخدام برنامج قائم على احتياجات التلاميذ في ضوء المعايير القومية للغة الإنجليزية على تنمية مهارات آليات الکتابة وقواعد اللغة لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 33-51
محمد جابر سعد