EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 35, Issue 11, November 2019, Page 1-648  XML

1

فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات التدريس الإستراتيجي لدى معلمي علم النفس وأثر ذلک علي تنمية مهارات التفکير المنظومي لدي طلابهم

Page 1-29
أسامة عربي محمد محمد عمار

2

أثر استخدام استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويا

Page 30-74
عبد الرحيم فتحي محمد إسماعيل; أماني حامد مرغني طلبه

3

معيقات استخدام الوسائل التعليمية في المدارس الحکومية واقتراح الحلول المناسبة لها من وجهة نظر طالبات التدريب الميداني في جامعة حائل

Page 75-90
أشجان حامد الشديفات; ليلى "محمد صدقي" جنيدي

4

مدى وعي طلاب المرحلة الثانوية بالمدينة المنورة بالقيم التربوية المُتضمّنة في مؤلفات اعتقاد أهل السنة والجماعة.

Page 91-130
غالي بن دهيران بن بريک اللقماني

5

فاعلية برنامج معرفي سلوکي قائم على اليقظة العقلية لتحسين تنظيم الانفعال لدى طلاب الجامعة

Page 131-184
ماجدة محمد مرشد العديني

6

تطوير رياض الاطفال لتحقيق استراتيجية مصر لاصلاح التعليم 2030 "دراسة ميدانية - محافظة المنوفية"

Page 185-232
مني محمد الحرون; على علي عطوة

7

تصور مقترح قائم على أسلوب المدخل التفاوضي لعلاج العسر الحواري لطالبات السنة التحضيرية بقسم اللغة العربية کلية التربية

Page 233-256
نجلاء يوسف يوسف حواس

8

ممارسة إدارة التميز لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بجامعة الطائف في ضوء الأنموذج الأوروبي للتميز EFQM مقترحات للتطوير

Page 257-306
وفاء بنت عايض معيوض الجميعي

9

( مدى استخدام استراتيجيات التعليم المقلوب Flipped Learning لدى طالبات کلية التربية الاساسية بدولة الکويت)

Page 307-342
يوسف عبد المجيد العنيزى

10

تقويم تجربة التعلم الإلکتروني في جامعة الملک خالد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 343-372
دانية بنت عبد العزيز العباسي; مها محمد هادي ال مزاح

11

استخدام التقنيات التعليمية الحديثة لذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعات السودانية ودورها في تحسين تحصلهم الأکاديمي (جامعة إفريقيا العالمية – أنموذجاً).

Page 373-393
محمد علام أحمد.

12

واقع مؤشرات الدلالة الإحصائية وحجم الأثر في رسائل الماجستير المجازة بکلية التربية بالجامعة العالمية الإسلامية الماليزية خلال الفترة (1993-2017)

Page 394-422
إبراهيم بن سعيد بن حميد الوهيبي; داود بن عبدالملک الحدابي; حسين بن علي بن طالب الخروصي

13

مستوى الثقة التنظيمية في مدارس منطقة السر من وجهة نظر معلمي المدارس

Page 423-456
مها بنت عبدالله بن عبداللطيف العتيبي

14

اثر استخدام استراتيجيتي الدعائم التعليمية والتدريس المتمايز في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة لمادة لغتي

Page 457-483
أحمد يحيى أحمد الزهراني

15

واقع العلاقة بين الثورة الصناعية الرابعة و مخرجات التعليم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الخرج

Page 484-522
أفنان الشهري

16

واقع المناهج في تزويد الطلاب بقيم أخلاقية حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

Page 523-543
ميمونة عبد الرحمن الموسى

17

واقع ملائمة مخرجات التعليم لمتطلبات التنمية وسوق العمل في المملکة العربية السعودية

Page 544-563
نور فهد الشمري

18

مستوى الصحة التنظيمية في المدارس الثانوية بمنطقة القصيم من وجهة نظر المعلمين

Page 564-593
نوره سليمان حسن الحميد

19

مدى تطبيق مهارات البحث العلمي في مادة العلوم للمرحلة الابتدائية

Page 594-613
نورة بنت خالد الحميدان

20

الکفاءة الاجتماعية وعلاقتها بمفهوم الذات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية

Page 614-624
هاشم صالح محسن الجيلاني

21

برنامج إثرائي مقترح للموهوبين

Page 625-648
فهد عبدالله عبدالرحمن الغامدي

22

Utilisation de la carte heuristique pour le développement de la conscience morphologique et la compréhension lecturale auprès des étudiants du département de français à la faculté de pédagogie

Page 1-53
Racha Ahmed Hosny Hafez El Sayed

23

Using Drama Techniques for Developing EFL Speaking Skills and Reducing Speaking Anxiety among Secondary Stage Students

Page 54-89
Said Ahmed Mahrous Ahmed

24

Self-Regulated Learning and Reading Comprehension: Implications for Reading Instruction

Page 90-107
Mohammad Makram Mareye