EKB Journal Management System

1.

فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات التدريس الإستراتيجي لدى معلمي علم النفس وأثر ذلک علي تنمية مهارات التفکير المنظومي لدي طلابهم

Pages 1-29
أسامة عربي محمد محمد عمار

2.

أثر استخدام استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات الفهم الاستماعي الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الفائقين لغويا

Pages 30-74
عبد الرحيم فتحي محمد إسماعيل; أماني حامد مرغني طلبه

3.

معيقات استخدام الوسائل التعليمية في المدارس الحکومية واقتراح الحلول المناسبة لها من وجهة نظر طالبات التدريب الميداني في جامعة حائل

Pages 75-90
أشجان حامد الشديفات; ليلى "محمد صدقي" جنيدي

4.

مدى وعي طلاب المرحلة الثانوية بالمدينة المنورة بالقيم التربوية المُتضمّنة في مؤلفات اعتقاد أهل السنة والجماعة.

Pages 91-130
غالي بن دهيران بن بريک اللقماني

5.

فاعلية برنامج معرفي سلوکي قائم على اليقظة العقلية لتحسين تنظيم الانفعال لدى طلاب الجامعة

Pages 131-184
ماجدة محمد مرشد العديني

6.

تطوير رياض الاطفال لتحقيق استراتيجية مصر لاصلاح التعليم 2030 "دراسة ميدانية - محافظة المنوفية"

Pages 185-232
مني محمد الحرون; على علي عطوة

7.

تصور مقترح قائم على أسلوب المدخل التفاوضي لعلاج العسر الحواري لطالبات السنة التحضيرية بقسم اللغة العربية کلية التربية

Pages 233-256
نجلاء يوسف يوسف حواس

8.

ممارسة إدارة التميز لدى رؤساء الأقسام الأکاديمية بجامعة الطائف في ضوء الأنموذج الأوروبي للتميز EFQM مقترحات للتطوير

Pages 257-306
وفاء بنت عايض معيوض الجميعي

9.

( مدى استخدام استراتيجيات التعليم المقلوب Flipped Learning لدى طالبات کلية التربية الاساسية بدولة الکويت)

Pages 307-342
يوسف عبد المجيد العنيزى

10.

تقويم تجربة التعلم الإلکتروني في جامعة الملک خالد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 343-372
دانية بنت عبد العزيز العباسي; مها محمد هادي ال مزاح

11.

استخدام التقنيات التعليمية الحديثة لذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعات السودانية ودورها في تحسين تحصلهم الأکاديمي (جامعة إفريقيا العالمية – أنموذجاً).

Pages 373-393
محمد علام أحمد.

12.

واقع مؤشرات الدلالة الإحصائية وحجم الأثر في رسائل الماجستير المجازة بکلية التربية بالجامعة العالمية الإسلامية الماليزية خلال الفترة (1993-2017)

Pages 394-422
إبراهيم بن سعيد بن حميد الوهيبي; داود بن عبدالملک الحدابي; حسين بن علي بن طالب الخروصي

13.

مستوى الثقة التنظيمية في مدارس منطقة السر من وجهة نظر معلمي المدارس

Pages 423-456
مها بنت عبدالله بن عبداللطيف العتيبي

14.

اثر استخدام استراتيجيتي الدعائم التعليمية والتدريس المتمايز في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة لمادة لغتي

Pages 457-483
أحمد يحيى أحمد الزهراني

15.

واقع العلاقة بين الثورة الصناعية الرابعة و مخرجات التعليم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الخرج

Pages 484-522
أفنان الشهري

16.

واقع المناهج في تزويد الطلاب بقيم أخلاقية حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

Pages 523-543
ميمونة عبد الرحمن الموسى

17.

واقع ملائمة مخرجات التعليم لمتطلبات التنمية وسوق العمل في المملکة العربية السعودية

Pages 544-563
نور فهد الشمري

18.

مستوى الصحة التنظيمية في المدارس الثانوية بمنطقة القصيم من وجهة نظر المعلمين

Pages 564-593
نوره سليمان حسن الحميد

19.

مدى تطبيق مهارات البحث العلمي في مادة العلوم للمرحلة الابتدائية

Pages 594-613
نورة بنت خالد الحميدان

20.

الکفاءة الاجتماعية وعلاقتها بمفهوم الذات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية

Pages 614-624
هاشم صالح محسن الجيلاني

21.

برنامج إثرائي مقترح للموهوبين

Pages 625-648
فهد عبدالله عبدالرحمن الغامدي

22.

Utilisation de la carte heuristique pour le développement de la conscience morphologique et la compréhension lecturale auprès des étudiants du département de français à la faculté de pédagogie

Pages 1-53
Racha Ahmed Hosny Hafez El Sayed

23.

Using Drama Techniques for Developing EFL Speaking Skills and Reducing Speaking Anxiety among Secondary Stage Students

Pages 54-89
Said Ahmed Mahrous Ahmed

24.

Self-Regulated Learning and Reading Comprehension: Implications for Reading Instruction

Pages 90-107
Mohammad Makram Mareye