EKB Journal Management System

1.

فاعلية مقرر العلوم المتکاملة الإلکترونى فى تنمية مهارات التفکير التحليلى والأتجاه نحو التعلم الإلکترونى لدى طلاب کلية التربية

Pages 1-39
شرين شحاته عبد الفتاح

2.

استخدام استراتيجيات نظرية العبء المعرفى فى تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير التاملى والاحتفاظ بها وتقدير الذات لدى الطلاب ذوى الاعاقة البصرية بالمرحلة الثانوية

Pages 41-107
شعبان عبدالعظيم أحمد

3.

تأثير استخدام برامج ثلاثية الأبعاد في اتجاهات المتعلمين في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت نحو تصميم وإنتاج المجسمات التعليمية

Pages 109-138
صلاح عيسى الثويني; أنور حسن محمد; عفيفة حسين الداود

4.

المُناخ التنظيمي وعلاقته بالاحتراق الوظيفي لدى معلمي المدارس الثانوية في منطقة جازان

Pages 140-249
حسن ظافر أحمد عقدي

5.

برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمي العلوم والرياضيات في ضوء مدخل التکامل بين العلوم التقنية والهندسة والرياضيات STEM

Pages 251-287
إبراهيم أحمد آل فرحان

6.

الدمج الاجتماعي للمسنين المعاقين حرکيا وعلاقته بالتوافق الاجتماعي

Pages 289-300
منصور بانقا حجر محمد; عبد الحميد حسن حاج أمين

7.

فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الذکاء الوجداني فى ضوء نموذجGoleman لدي عينة من الطلاب المتفوقين ذوى الذکاء الوجدانى المنخفض بالمرحلة الإعدادية

Pages 302-333
نسمه کمال الدين حسين حسن

8.

درجة تنفيذ قادة مدارس محافظة قلوة للخطط التشغيلية من وجهة نظر المعلمين

Pages 335-364
علي عبدان سعيد الزهراني

9.

المردود التربوي لحاضنات الأعمال الجامعية على تحقيق التنمية المستدامة في مصر (دراسة استشرافية)

Pages 366-479
خديجة عبد العزيز على إبراهيم

10.

فاعلية أسلوبي التعاقد السلوکي والتعزيز التفاضلي للسلوکات الأخرى في معالجة بعض المشکلات السلوکية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم

Pages 481-523
عبد الله علي محمود بنيان

11.

محددات واقع استخدام التقنيات التعليمية لدى معلمى الصم وضعاف السمع في معاهـد وبرامــج الأمل

Pages 225-556
نعيمة محمد محمد المقدامى

12.

فاعلية برنامج قائم على القصة الرقمية التفاعلية في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالکويت

Pages 558-592
طارق عبيد المسعود; عبدالله عبدالعزيز المديرس; فوزية عبيد المسعود; نوال نهار العتيبي

13.

مستوى أداء معلمي اللغة العربية في تدريس النص القرائي في ضوء مهارات التفکير لدى طلاب الصف الثالث المتوسط

Pages 594-631
عصام عبد الله أحمد بازرعة

14.

المعوقات التي تواجه قادة المدارس في تفعيل برامج التربية الخاصة الملحقة بمدارس التعليـم العام بمحافظـة الخـرج في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة

Pages 633-676
فيصل عبد الله راشد البريقي

15.

فاعلية برنامج تدريبي لتحسين مهارة إدراک الوقت والزمن للتلاميذ المعاقين عقليا

Pages 678-703
عبد الحميد حسن حاج أمين; منصور بانقا حجر محمد