EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 31, Issue 4, July 2015, Page 1-681  XML

1

استراتيجيات تنظيم الانفعال المعرفية ومعتقدات دمج الفکر والکمالية کمنبئات باضطراب التشوه الجسمى لدى عينة من المراهقين

Page 1-87
عبدالله محمد عبدالظاهر الخولى

2

واقع استخدام معلمي الصفوف الأولية للألعاب التعليمية في محافظة الرس من وجهة نظرهم

Page 89-114
صالح بن عبدالله السلامة

3

" فاعلية المناظرة الاستقصائية في تنمية التفکير المنتج لدى تلامذة الصف الثاني الإعدادي عبر دراستهم للعلوم

Page 116-182
سعد خليفة عبد الکريم

4

دور الإدارة المدرسية في تفعيل مختبرات العلوم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض

Page 184-219
عبد الله ضيف الله الحارثي

5

أثر إستراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس أشغال المعادن على تنمية التحصيل الدراسي ومهارات اتخاذ القرار لطلاب معلمي شعبة التربية الفنية بکلية التربية النوعية بأسيوط

Page 221-262
أمنيه محمد إبراهيم عبد القادر

6

متطلبات تطوير نظام الإدارة التربوية (نظام نور) في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض في ضوء التجارب العالمية

Page 264-305
عبد الرحمن محمد بن علي الحبيب

7

تقييم الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران فى ضوء متطلبات معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأکاديمي

Page 307-361
أشرف السعيد أحمد محمد; محمد هادي على الفقيه

8

مدخل منتسوري و أثره فى اکساب بعض مهارات الحياة العملية لدى طفل الروضه من وجهة نظر الأمهات

Page 363-396
محمـــد خليفــــة إسمـــاعيـل متولي

9

إسهام برنامج تدريب القيادات التربويــــة للمرشحين لوکالة مدارس التعليم العــــام بمحافظة الطائف في تطوير أدائهم المهني "دراســـة تقويميـــــة

Page 398-428
منصور علي بن منصور الحميدي

10

الکِفَايَاتُ التَّدريسيَّة اللازمَةُ لمـُعَلِّمَات العُلوم الشَّرعيَّةِ بالمرحلةِ المتوسطةِ في ضوءِ معاييرِ الجودةِ الشَّامِلةِ في محافظةِ المزاحميَّة

Page 430-449
منيره محمد بن حسن المعمر

11

تصور مقترح لإعداد معلم الرياضيات بجامعة أم القرى "جامعة تايبيه للتربية بتايوان نموذجاً"

Page 451-505
هويدا محمود سيد سيد

12

فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب في خفض حدة أعراض الاکتئاب لدى الأطفال الصم

Page 569-614
طلعت أحمد حسن على

13

فاعلية النمذجة مدعومة بإحدى المستحدثات التکنولوجية لتنمية بعض المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 616-656
بهية أحمد عطية عبدالله; حسن عمران حسن; عبد الوهاب هاشم سيد

14

أثر استخدام الاستراتيجيات المعرفية في تدريس علم النفس للطلاب المعاقين بصرياً على اکتساب المهارات

Page 658-681
أماني حمدي عبد الباسط أحمد