EKB Journal Management System

1.

استراتيجيات تنظيم الانفعال المعرفية ومعتقدات دمج الفکر والکمالية کمنبئات باضطراب التشوه الجسمى لدى عينة من المراهقين

Pages 1-87
عبدالله محمد عبدالظاهر الخولى

2.

واقع استخدام معلمي الصفوف الأولية للألعاب التعليمية في محافظة الرس من وجهة نظرهم

Pages 89-114
صالح بن عبدالله السلامة

3.

" فاعلية المناظرة الاستقصائية في تنمية التفکير المنتج لدى تلامذة الصف الثاني الإعدادي عبر دراستهم للعلوم

Pages 116-182
سعد خليفة عبد الکريم

4.

دور الإدارة المدرسية في تفعيل مختبرات العلوم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض

Pages 184-219
عبد الله ضيف الله الحارثي

5.

أثر إستراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس أشغال المعادن على تنمية التحصيل الدراسي ومهارات اتخاذ القرار لطلاب معلمي شعبة التربية الفنية بکلية التربية النوعية بأسيوط

Pages 221-262
أمنيه محمد إبراهيم عبد القادر

6.

متطلبات تطوير نظام الإدارة التربوية (نظام نور) في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض في ضوء التجارب العالمية

Pages 264-305
عبد الرحمن محمد بن علي الحبيب

7.

تقييم الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران فى ضوء متطلبات معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأکاديمي

Pages 307-361
أشرف السعيد أحمد محمد; محمد هادي على الفقيه

8.

مدخل منتسوري و أثره فى اکساب بعض مهارات الحياة العملية لدى طفل الروضه من وجهة نظر الأمهات

Pages 363-396
محمـــد خليفــــة إسمـــاعيـل متولي

9.

إسهام برنامج تدريب القيادات التربويــــة للمرشحين لوکالة مدارس التعليم العــــام بمحافظة الطائف في تطوير أدائهم المهني "دراســـة تقويميـــــة

Pages 398-428
منصور علي بن منصور الحميدي

10.

الکِفَايَاتُ التَّدريسيَّة اللازمَةُ لمـُعَلِّمَات العُلوم الشَّرعيَّةِ بالمرحلةِ المتوسطةِ في ضوءِ معاييرِ الجودةِ الشَّامِلةِ في محافظةِ المزاحميَّة

Pages 430-449
منيره محمد بن حسن المعمر

11.

تصور مقترح لإعداد معلم الرياضيات بجامعة أم القرى "جامعة تايبيه للتربية بتايوان نموذجاً"

Pages 451-505
هويدا محمود سيد سيد

12.

فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب في خفض حدة أعراض الاکتئاب لدى الأطفال الصم

Pages 569-614
طلعت أحمد حسن على

13.

فاعلية النمذجة مدعومة بإحدى المستحدثات التکنولوجية لتنمية بعض المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 616-656
بهية أحمد عطية عبدالله; حسن عمران حسن; عبد الوهاب هاشم سيد

14.

أثر استخدام الاستراتيجيات المعرفية في تدريس علم النفس للطلاب المعاقين بصرياً على اکتساب المهارات

Pages 658-681
أماني حمدي عبد الباسط أحمد