EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 36, Issue 4 - Serial Number 1, October 2021  XML

1

المقدمة


2

التقبّل التکنولوجي والشّفقة بالذات وعلاقتهما بالاندماج الأکاديمي لدى عينة من طلاب کلية التربية (دراسة وصفية في ظل جائحة کورونا (COVID-19)

Page 1-114
احمد بکر قطب محمد حسين

3

البناء العاملي للذاکرة الوميضية في ضوء نموذج التکامل العاطفى لدى طلاب المرحلة الجامعية

Page 115-178
ماجدة بباوى ميخائيل أبو الخير أبو الخير

4

إسهام التفکير الإيجابى فى التنبؤ بالصمود الأکاديمى لدى طلاب کلية التمريض بجامعة سوهاج

Page 179-230
هناء رفعت عبد اللطيف عليوه

5

مقياس عادات العقل وفق نموذج Costa and Kallick لدى عينة من طلاب کلية التربية - جامعة المنيا

Page 231-256
نجدي ونيس حبشي; محمد إبراهيم محمد; هاله کمال الدين حسن مقلد; ابانوب ميخائيل جرجس

6

الإسهام النسبي لکل من المناعة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بجودة الحياة الصحية لدى المتعافين من فيروس کورونا COVID-19 من طلبة الجامعة

Page 257-324
حنان فوزي أبوالعلا دسوقي دسوقی

7

رؤية مقترحة لآلية دمج بعض فئات ذوى الاحتياجات الخاصة ببعض مدارس مدينة المنيا فى ضوء تجارب بعض الدول (دراسة وصفية)

Page 325-364
دعاء إبراهيم شعراوى

8

التنظيم الذاتي مدخل لإدارة التغيير في المدرسة الثانوية العامة في مصر: دراسة ميدانية في محافظة المنيا

Page 365-478
محمد أحمد عبدالعظيم

9

البراعة التنظيمية لدى قائدات المدارس الأهلية بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمات

Page 479-516
وفاء عايض معيوض الجميعي; نولى بنت عيد مخضور الحارثي

10

تصورات المعلمين نحو ممارسة القيادة الأخلاقية لمديري المدارس الحکومية الثانوية بدولة الکويت 2020/2021

Page 517-556
خيرية جاسم محمد العنزي

11

فاعلية نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس الهندسة في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدي طالبات الصف الثاني الاعدادي

Page 557-584
عبدالرحمن جمال حمدي عبدالنعيم

12

أثر إستخدام إستراتيجية السِقَالات التعليمية لتدريس التاريخ في اکتساب طلاب المرحلة الثانوية بعض المفاهيم التاريخية

Page 585-616
أحمد إبراهيم جلال إبراهيم سالم

13

فاعلية استخدام السقالات التعليمية لتدريس الرياضيات على تنمية التفکير الهندسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الابتدائية..

Page 617-648
انتصار شعراوى

14

أثر استخدام إستراتيجية الصف المعکوس في تعلم مقرر طرق تدريس العلوم على التحصيل وتقبل التکنولوجيا لدى طلاب الدبلوم العام بکلية التربية ببنها

Page 649-697
عطيات محمد يس علي