EKB Journal Management System

1.

المقدمة


2.

التقبّل التکنولوجي والشّفقة بالذات وعلاقتهما بالاندماج الأکاديمي لدى عينة من طلاب کلية التربية (دراسة وصفية في ظل جائحة کورونا (COVID-19)

Pages 1-114
احمد بکر قطب محمد حسين

3.

البناء العاملي للذاکرة الوميضية في ضوء نموذج التکامل العاطفى لدى طلاب المرحلة الجامعية

Pages 115-178
ماجدة بباوى ميخائيل أبو الخير أبو الخير

4.

إسهام التفکير الإيجابى فى التنبؤ بالصمود الأکاديمى لدى طلاب کلية التمريض بجامعة سوهاج

Pages 179-230
هناء رفعت عبد اللطيف عليوه

5.

مقياس عادات العقل وفق نموذج Costa and Kallick لدى عينة من طلاب کلية التربية - جامعة المنيا

Pages 231-256
نجدي ونيس حبشي; محمد إبراهيم محمد; هاله کمال الدين حسن مقلد; ابانوب ميخائيل جرجس

6.

الإسهام النسبي لکل من المناعة النفسية والمساندة الاجتماعية في التنبؤ بجودة الحياة الصحية لدى المتعافين من فيروس کورونا COVID-19 من طلبة الجامعة

Pages 257-324
حنان فوزي أبوالعلا دسوقي دسوقی

7.

رؤية مقترحة لآلية دمج بعض فئات ذوى الاحتياجات الخاصة ببعض مدارس مدينة المنيا فى ضوء تجارب بعض الدول (دراسة وصفية)

Pages 325-364
دعاء إبراهيم شعراوى

8.

التنظيم الذاتي مدخل لإدارة التغيير في المدرسة الثانوية العامة في مصر: دراسة ميدانية في محافظة المنيا

Pages 365-478
محمد أحمد عبدالعظيم

9.

البراعة التنظيمية لدى قائدات المدارس الأهلية بمدينة الطائف من وجهة نظر المعلمات

Pages 479-516
وفاء عايض معيوض الجميعي; نولى بنت عيد مخضور الحارثي

10.

تصورات المعلمين نحو ممارسة القيادة الأخلاقية لمديري المدارس الحکومية الثانوية بدولة الکويت 2020/2021

Pages 517-556
خيرية جاسم محمد العنزي

11.

فاعلية نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس الهندسة في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدي طالبات الصف الثاني الاعدادي

Pages 557-584
عبدالرحمن جمال حمدي عبدالنعيم

12.

أثر إستخدام إستراتيجية السِقَالات التعليمية لتدريس التاريخ في اکتساب طلاب المرحلة الثانوية بعض المفاهيم التاريخية

Pages 585-616
أحمد إبراهيم جلال إبراهيم سالم

13.

فاعلية استخدام السقالات التعليمية لتدريس الرياضيات على تنمية التفکير الهندسى لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا بالمرحلة الابتدائية..

Pages 617-648
انتصار شعراوى

14.

أثر استخدام إستراتيجية الصف المعکوس في تعلم مقرر طرق تدريس العلوم على التحصيل وتقبل التکنولوجيا لدى طلاب الدبلوم العام بکلية التربية ببنها

Pages 649-697
عطيات محمد يس علي