EKB Journal Management System

1.

تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس في ضوء المعايير القومية للممارسة الأكاديمية للمعلم الجامعي (جامعة بورسعيد نموذجاً).

Pages 1-49
أ.د/ إبراهيم عباس الزهيري و د/ عزة السيد السيد العباسي مشترك

2.

استخدام معلمي المرحلة المتوسطة للمهارات الرقمية لبوابة المستقبل الواقع – المعوقات.

Pages 51-85
أ/ مرعي حامد القرني د/ عامر بن مترك سياف مشترك

3.

فاعلية برنامج مقترح قائم على البنائية الاجتماعية لتنمية مهارات كتابة التلخيص باللغة العربية للطالبات المعلمات بكلية التربية في جامعة الكويت.

Pages 87-122
أ.د/ صابر عبد المنعم محمد وأ/ عبير سالم حيلان المطيري مشترك

4.

جودة الحياة من وجهة نظر أمهات الأطفال ذوي الإعاقة السمعية البصرية- دراسة وصفية- إكلينيكية.

Pages 123-144
أ.د/ سميرة جعفر ود/ حمدى عرقوب وأ/ سهى عدنان مشترك

5.

إستراتيجية مقترحة قائمة على النظريتين البنيوية والبنائية لتنمية المفاهيم النحوية لطلاب المرحلة الثانوية وأثرها في أدائهم اللغوي.

Pages 145-167
أ.د/ صابر عبد المنعم ود/أحمد عيسى وأ/رأفت محمد مشترك

6.

علاقة غياب الأب بالسلوك الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Pages 169-200
أ.د محمد عطيفي ود/ أسماء مبروك وأ/ نجوى عبدالحميد مشترك

7.

تعليم الصم المكفوفين بالولايات المتحدة الأمريكية.

Pages 201-217
أ.د/ سامى نصار وأ/ مروة الزيادى ود/ إبراهيم عوض الله مشترك

8.

العلاقة بين عادات العقل والذكاءات المتعددة لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه والنشاط الزائد.

Pages 219-253
أ.د/ سميرة أبو الحسن وأ.د/ محمد صديق وأ/ خالد يوسف مشترك

9.

مهارات التواصل لدى الطفل الأصم الكفيف دراسة وصفية – إكلينيكية.

Pages 255-275
أ.د/ سميرة جعفر ود/ حمدى عرقوب وأ/ سهى جمول مشترك

10.

دراسة حالة لمعلمى الإعاقة السمعية منخفضى الذكاء الوجدانى والرضا الوظيفى.

Pages 305-323
مشترك

11.

توظيف أدوات الجيل الثاني للويب لزيادة التحصيل الدراسى لمقرر التسويق السياحي لدى طلاب التعليم الثانوي الفندقي في ضوء معايير الجودة

Pages 323-343
أ.د/محمد الدسوقي وأ/ عبدالله على ود/ هناء جمال الدين مشترك

12.

فاعلية برنامج لخفض اضطرابات النطق وأثره في تنمية الضبط الذاتى لدى التلاميذ المدمجيـن ذوى الإعاقة العقلية.

Pages 345-358
أ.د / خالد النجار وأ/ عبير مصطفى وأ.د/ سوزان عبد الفتاح مشترك

13.

أثر برنامج تدريبي قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم النمائية.

Pages 359-380
أ.د/ سميرة أبو الحسن وأ/ مروى محمد ود/ محمد صديق مشترك

14.

فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط في تنمية بعض عادات العقل الوجدانية في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Pages 381-411
أ.د/ مصطفى عبد السميع وأ/ فاطمة محمود ود/ بهيرة شفيق مشترك

15.

التواصل الاجتماعى لدى أمهات الأطفال المكفوفين وعلاقته بالأمن النفسى لأطفالهن.

Pages 413-436
أ.د/ سميرة أبو الحسن وأ/ عبد المحسن المغازي وأ.م.د/ صفاء مشترك