EKB Journal Management System

1.

التقويم الختامى لبرنامج للتدخل السيکولوجى

Pages 1-15
حسـين عبـد العزيـز الدريـــنى

2.

أسباب حرمان المرأة من ميراثها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة الأزهر ودور المؤسسات التربوية في التغلب عليها

Pages 17-84
ابراهيم عبد الرافع السمدوني; منال رجب عبد الله عبد الجليل

3.

تدريس "الاقتصاد المنزلي" بأسلوب الدراما التعليمية لتنمية السلوک الإيجابي وتحقيق متعة التعلم لدي طالبات المرحلة الإعدادية

Pages 85-121
هبه حامد عبد الستار عفيفي الهتير

4.

التحول الرقمي لکلية التربية جامعة طنطا في ظل جائحة کورونا بين الواقع والمأمول

Pages 123-165
هالة فوزي عبد الفتاح العصامي

5.

الاتجاه نحو التعليم الهجين وعلاقته بکل من دافعية الإنجاز وقلق الامتحان لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Pages 167-215
انتصار أمين حسن الخولي الزهيري

6.

فعالية برنامج إرشادي قائم علي السيکو دراما لتنمية الاتجاه نحو الحياه لدي عينة من الأطفال المنطويين في بعض المعاهد الازهرية

Pages 217-280
ولاء محمد عبد العزيز محمد الکدش

7.

أثر التفاعل بين نمط الإبحار في استراتيجية مهام الويب ووجهة الضبط على تنمية مهــــــــارات إنتاج البرامج الصوتية التعليمية ونشرها عبر شبکة الإنترنت لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم

Pages 271-361
أمين دياب صادق عبد المقصود; أحمد فيصل عنتر مصلحي

8.

مجتمعات التعلم المهنية عبر الإنترنت لمواجهة جائحة فيروس کورونا في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية وإمکان الإفادة منها في مصر

Pages 363-427
أحمد أنور السيد سند شاهين

9.

الدافعية الأخلاقية وعلاقتها بکل من الطمأنينة النفسية والتوافق الاجتماعي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي

Pages 429-484
شيماء کمال عبد العليم حسن

10.

دراسة مقارنة لجهود إصلاح منظومةالتعليم قبل الجامعي في کل من روسيا واليابان وإمکانية الإفادة منها في مصر

Pages 485-589
أميمة حلمي مصطفى; فاطمة محمد منير اللمعي

11.

دوافع التحاق طلبة کلية التربية جامعة الأزهر من تخصصات مختلفة بالدراسات العليا

Pages 591-614
أحمد محمد شبيب حسن; ربيع شعبان حسن

12.

الاتجاه نحو التعليم الإلکتروني وعلاقته بفاعلية الذات الأکاديمية والتفاعل الاجتماعي لدى طلبة الجامعة

Pages 615-668
عائشة عبدالفتاح ابراهيم فرج

13.

ظاهرة التنمر الإلکتروني بالجامعة وانعکاساتها على طلابها: دراسة ميدانيه بکلية التربية النوعيه جامعة طنطا

Pages 669-708
عبير فوزي عبدالفتاح العصامي

14.

تشکيلات مستحدثة للإناء الخزفي باستلهام جماليات العمارة الاسلامية لطلاب التربية الفنية بجامعة الأزهر

Pages 714-727
عبدالحميد حسن السيد عبدالباقي حسن السيد عبدالباقي; سلوى أحمد محمود رشدي; محمد علي محمود

15.

أثر استخدام تطبيقات بحوث العمل في التربية الميدانية على تنمية المهارات الجغرافية في التدريس لدى الطلاب المعلمين

Pages 730-751
محمود السيد يوسف; عبد الحفيظ محمد عبد الرحمن عيسى; علي محمد حسين سليمان

16.

متطلبات إنشاء جامعة شرکات مصرية في ضوء احتياجات سوق العمل

Pages 754-789
أحمد متولي سعد عيسى; السيد محمد عبد الله خلف; محمد إبراهيم عبده السيد

17.

التشارک المعرفي کمدخل لتحويل الجامعة إلى منظمة متعلمة

Pages 792-824
عبد الله السيد عطا الله محمد; إبراهيم عبد الرافع السمدوني; السعيد علي السيد جاد

18.

متطلبات تعـزيز الأمـن التربـوي لدى طلاب الجامعات المصرية

Pages 826-863
أحمد صبري محمد يوسف; سالم حسن علي هيکل; محـمـد شـکـري وزيــر عبـاس

19.

متطلبات إنشاء مرکز للابتکار الاجتماعي بجامعة الأزهر في ضوء أبعاد التنمية المستدامة

Pages 866-897
محمد عبد المجيد أحمد خليل; علي عمر فؤاد الکاشف; محمد إبراهيم عبده السيد

20.

الاحتياجات التربوية للمسنين في ضوء بعض النظريات المجتمعية

Pages 900-929
محمد عطالله سليمان العطفي العطفي; محمد المصيلحي محمد سالم; السيد محمد عبدالله خلف

21.

أثر برنامج قائم على التصميم المعلوماتي عبر تطبيقات الويب التفاعلية في تنمية الوعي بالبيئات الجغرافية المصرية لدي تلاميذ الصف السادس

Pages 932-965
محمدأحمد البيومي محمد; عبد الحفيظ محمد عبد الرحمن; السيد محمد مرعي

22.

ملامح المنهج القرآني في ترسيخ التنوع الثقافي وتطبيقاته التربوية

Pages 968-1016
عاطف محمد محمد هاشم; محمد عبد القوي شبل الغنام; کمال عجمي حامد

23.

واقع الجهود التربوية للأزهر الشريف في تحقيق ودراسة ونشر التراث الإسلامي

Pages 1018-1063
أحمد الصاوي طه شادي; عبد القوي عبد الغني محمد حسين; عبد المنجي محمود محمود

24.

فاعلية وحدة تعليمية مطورة في ضوء مجالات التنوع الثقافي لتنمية قيم التواصل الحضاري لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

Pages 1066-1090
عبد الحميد محمد محمد ابراهيم ابراهيم; يحيى محمد لطفي نجم; صبري إبراهيم عبد العال الجيزاوي

25.

تطوير التعليم الثانوي الأزهري في ضوء البعد الاجتماعي لاستراتيجية التنمية المستدامة ’’رؤية مصر 2030 ‘‘(رؤية تحليلية)

Pages 1092-1126
مهران سعد الميهي عبداللطيف; سمير عبد القادر خطاب; محمد عبد السلام العجمي

26.

أثر استخدام برنامج قائم على التدريب المصغر في تنمية مهارات التدريس الإلکترونية لدى الطلاب المعلمين شعبة التاريخ

Pages 1128-1149
محمدعلي عبد الرحيم; يحيى محمد لطفي نجم; علي محمد حسين سليمان

27.

عائد بحوث ودراسات تنظيم المجتمع في تطوير التنظيمات الاجتماعية المدرسية

Pages 1152-1185
علاء يونس عبد الرحمن وهدان; محمد عبد السميع عثمان; عادل رضوان عبد الرازق

28.

کفايات تدريس الثقافة الإسلامية لدى معلميها بالمعاهد الأزهرية

Pages 1188-1229
عمار السيد محمــود سليمان; مصـطفى عبد الله طنـطاوي; عبد الرحمــن أحمد عبد الخالـــق

29.

الطموح الأکاديمي وعلاقته بالاندماج الجامعي لدى عينة من طلبة الجامعة

Pages 1232-1263
عادل عبد المعطي الأبيض; محمود محمد إبراهيم سرور; رضــــا رزق إبراهيـــم حبيب

30.

فاعلية تطوير محتوى منهج العلوم وفقًا للجيل التالي لمعايير العلوم في تنمية مهارات حل المشکلات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مصر

Pages 1266-1301
علاء أحمد أمين محمد عموش; محمد نجيب مصطفى حسن; جمال الدين محمد حسن الحمدي