EKB Journal Management System

1.

المؤنث بغير علامة وأحکامه النحوية والصرفية

Pages 3-30

2.

کفايات اللغة العربية لدى مرشحي ومعلمات التربية الرياضية بکلية التربية بجامعة السلطان قابوس

Pages 31-50
فاطمة محمد الکاف

3.

اتجاهات طلاب السنة التحضيرية نحو اللغة الإنجليزية وعلاقته بالتحصيل الدراسي

Pages 53-80
أحمد علي فلاح الزهراني

4.

واقع استخدام معلمي العلوم للسبورة الذکية في مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت

Pages 81-121
عبد العزيز محمد الجاسم

5.

فعالية برنامج قائم على مدخل مجتمعات التعلم المهنية في تنمية مهارات تدريس القراءة الإبداعية لدى الطلاب المعلمين وأثره على تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذهم

Pages 123-165
سناء محمد حسن أحمد

6.

مستوى تطبيق أبعاد المنظمة المتعلمة في کلية التربية بجامعة القصيم وفق نموذج بيتر سينج

Pages 167-207
فاطمة عبد المنعم محمد معوض

7.

واقع استخدام التقنيات الحاسوبية وعلاقتها بالعملية التعليمية من وجهة نظر المعلمين في محافظة الکرک

Pages 209-237
عبد الحي سلام القرالة

8.

متطلبات الاشراف الالکتروني ومدى توافرها في مديريات التربية والتعليم في محافظة الکرک من وجهة نظر المشرفين والمشرفات

Pages 239-260
عبد الحي سلام القرالة

9.

التمکين القيادى لعضوات هيئة التدريس فى الجامعات المصرية : مدخل لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ( تصور مقترح )

Pages 261-315
أمل على محمود سلطان أحمد

10.

استخدام نموذج المفهوم الشامل للتربية الفنية (DBAE) کمدخل تدريسي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 317-455
محمد رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوي

11.

أساليب التفکير المرتبطة بالمواقف الدراسية وعلاقتها بأساليب التعلم لدى طلاب الدبلوم الخاصة في التربية بجامعة سوهاج

Pages 457-553
ايمان خلف عبد المجيد فواز

12.

فعالية التدريب على العطف بالذات في خفض نقد الذات السلبي لدى المتفوقات عقليًّا من طالبات الثانوية العامة

Pages 555-595
آمال إبراهيم الفقي

13.

درجة توافر وممارسة المعلمين والمعلمات لمعايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين بمحافظة رجال ألمع السعودية

Pages 597-635
محمد بن جابر عسيري

14.

UNITÉ PROPOSÉE BASÉE SUR LE BRAINSTORMING ASSISTÉ PAR LE MULTIMÉDIA EN VUE DE DÉVELOPPER LES COMPÉTENCES DE LA PRODUCTION ORALE EN FLE AUPRES DES ÉLEVES DU CYCLE PRÉPARATOIRE AUX ÉCOLES DE LANGUES

Pages 3-22
هبة عطية سالم سالم