EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 103, Issue 1, July 2018, Page 1-700  XML

1

المؤنث بغير علامة وأحکامه النحوية والصرفية

Page 3-30

2

کفايات اللغة العربية لدى مرشحي ومعلمات التربية الرياضية بکلية التربية بجامعة السلطان قابوس

Page 31-50
فاطمة محمد الکاف

3

اتجاهات طلاب السنة التحضيرية نحو اللغة الإنجليزية وعلاقته بالتحصيل الدراسي

Page 53-80
أحمد علي فلاح الزهراني

4

واقع استخدام معلمي العلوم للسبورة الذکية في مدارس المرحلة الثانوية بدولة الکويت

Page 81-121
عبد العزيز محمد الجاسم

5

فعالية برنامج قائم على مدخل مجتمعات التعلم المهنية في تنمية مهارات تدريس القراءة الإبداعية لدى الطلاب المعلمين وأثره على تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذهم

Page 123-165
سناء محمد حسن أحمد

6

مستوى تطبيق أبعاد المنظمة المتعلمة في کلية التربية بجامعة القصيم وفق نموذج بيتر سينج

Page 167-207
فاطمة عبد المنعم محمد معوض

7

واقع استخدام التقنيات الحاسوبية وعلاقتها بالعملية التعليمية من وجهة نظر المعلمين في محافظة الکرک

Page 209-237
عبد الحي سلام القرالة

8

متطلبات الاشراف الالکتروني ومدى توافرها في مديريات التربية والتعليم في محافظة الکرک من وجهة نظر المشرفين والمشرفات

Page 239-260
عبد الحي سلام القرالة

9

التمکين القيادى لعضوات هيئة التدريس فى الجامعات المصرية : مدخل لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ( تصور مقترح )

Page 261-315
أمل على محمود سلطان أحمد

10

استخدام نموذج المفهوم الشامل للتربية الفنية (DBAE) کمدخل تدريسي في تنمية مهارات التفکير الإبداعي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 317-455
محمد رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوي

11

أساليب التفکير المرتبطة بالمواقف الدراسية وعلاقتها بأساليب التعلم لدى طلاب الدبلوم الخاصة في التربية بجامعة سوهاج

Page 457-553
ايمان خلف عبد المجيد فواز

12

فعالية التدريب على العطف بالذات في خفض نقد الذات السلبي لدى المتفوقات عقليًّا من طالبات الثانوية العامة

Page 555-595
آمال إبراهيم الفقي

13

درجة توافر وممارسة المعلمين والمعلمات لمعايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في التعليم من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين بمحافظة رجال ألمع السعودية

Page 597-635
محمد بن جابر عسيري

14

UNITÉ PROPOSÉE BASÉE SUR LE BRAINSTORMING ASSISTÉ PAR LE MULTIMÉDIA EN VUE DE DÉVELOPPER LES COMPÉTENCES DE LA PRODUCTION ORALE EN FLE AUPRES DES ÉLEVES DU CYCLE PRÉPARATOIRE AUX ÉCOLES DE LANGUES

Page 3-22
هبة عطية سالم سالم