EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 16, الجزء الرابع - Serial Number 4, September 2015, Page 1-685  XML

1

فعالية التدخل المبکر في حوادث الطرق في تنمية الصلابة النفسية لدى الاطفال المصابين بمدينة الطائف"

Page 1-28
زاهدة جميل نمر أبو عيشة; منى محمد إبراهيم هبد

2

فعالية استراتيجية سکامبر SCAMPER فى تنمية التفکير الإبداعى في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .

Page 29-52
إيمان محمد السعيد طلبة

3

تطوير برنامج إعداد معلم الرياضيات في البلاد العربية وفلسطين في ظل مجتمع المعرفة

Page 53-76
. خالد خميس السر

4

إدارة الــــــــــذات والفاعلية الاکاديمية لدي طلاب الجامعة

Page 77-98
سمر عبدالبديع عبدالعزيز السيد

5

النمط القيادي لمديري مدارس المرحلة الأساسية الحکومية بقطاع غزة ودوره في التعامل مع الأزمات المدرسية

Page 99-140
خالد يوسف بارود

6

مقياس تقديرالانتباه المشترک لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد الموجه لمقدمى الرعاية

Page 141-166
أميرة أحمد إسماعيل على

7

العلاقة بين أساليب المواجهة والمشکلات النفسية والسلوکية لطالبات المرحلة الثانوية التجارية

Page 167-190
انتصار علي محمد مهران

8

واقع تطبيق الإدارة الذاتية في مدارس التعليم الأهلي بمدينة تبوک

Page 191-220
باسم بن صالح بن ظافر العمري

9

إطار عمل مقترح لتفعيل معايير تصميم برامج المحاکاة القائمة على الويب

Page 221-246
سمر سابق محـمد

10

التربية الوالدية فى المجتمع الليبى على ضوء خبرات بعض الدول

Page 247-266
عائشة علي محمد أبوحلفاية

11

البيئة المدرسية وعلاقتها بالصحة النفسية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الإحساء

Page 267-288
أحمد رجب محمد السيد

12

فاعلية استخدام خرائط العقل في تدريس الجغرافيا لتنمية التحصيل المعرفي وبعض مهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 289-310
عمار سعد أمحمد عون

13

إسهام برنامج التأهيل في تحسين أداء المعلمين غير الحاصلين على مؤهل تربوي من وجهة نظرهم

Page 311-342
/ نجاح رحومة أحمد

14

فعالية برنامج مقترح قائم على نموذج الحل الإبداعي للمشکلات في تنمية التفکير الناقد لدي الطالبة المعلمة بکلية البنات

Page 343-368
نعمة طلخان زکي هجرس

15

المؤشرات السيکومترية لمقياس السلوک الفوضوي لدي الأطفال ذوي الأعاقة العقلية البسيطة ( القابلين للتعلم )

Page 369-380
نهــي محمــد کمــال يوســف کمــال

16

فاعلية برنامج تکاملى لتحسين إدارة الوقت والتواصل الاجتماعى کمدخل لعلاج إدمان الإنترنت لدى المراهقين

Page 381-392
وسام عزت محمد عباس

17

إستراتيجية قبعات التفکير الست کمدخل لتعليم مفاهيم التعبير والتواصل لأطفال المؤسسات الإيوائية

Page 393-412
هـالة محمد عيسى عبد الدايم دياب

18

تنمية بعض القيم لخفض مشکلات قضاء وقت الفراغ لدى عينة من طلاب المرحلة المتوسطة

Page 413-448
عبد الرحمن على بديوى محمد

19

دور المنظومة التعليمية الفلسطينية في تعزيز القيم کما يراها طلبة جامعات قطاع غزة

Page 449-466
. أنـــور شحـــادة نصـــار

20

مدى رضا أولياء الأمور عن دمج اطفالهم ذوي الصعوبات التعليمية في المدارس العادية

Page 467-482
عبد الحميد الطلافحة

21

واقع القيم التربوية لدى الطلبة المشارکين في النشاط الکشفي بالمرحلة الثانوية بالمدينة المنورة

Page 483-512
عبد اللطيف بن محسن بن سليمان العريني

22

درجة اهتمام طلبة المدارس الثانوية بقضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية من وجهة نظر معلميهم

Page 513-536
د. عبد القادر خالد أبو علي; منير حسن شقوره

23

متطلبات التنمية المهنية المستدامة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة بيشة من وجهة نظرهم

Page 537-572
هالة مختار الوحش

24

مدى رضا طلاب التعليم عن بعد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن الإرشاد الأکاديمي وسبل تطويره من وجهة نظرهم

Page 587-628
عبدالله بن محمد الرشود

25

Saudi primary school teachers’ attitudes towards The inclusive of students with Autism Spectrum Disorders in Mainstream Schools

Page 629-656
Dr . Mansour Hussain Jubran

26

The Effectiveness of a Task- Based Instruction Program in Developing the English Language Speaking Skills of Primary Stage Pupils

Page 657-664
Basma Samy Mahmoud Ibrahim

27

A Program Based on Self-Regulated Strategy Development Approach for Developing the Teaching and Writing Performance of EFL Student Teachers

Page 665-685
Hemmat Ali Abdullah Mansour

28

فعالية برنامج تدريبي يستﻨد لتحسين ما وراء الذاکرة وأثره ﻋلى تﻨمية المهارات اﻷکاديمية لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم

Page 573-586
د/ حمزة ﻋايد بني خالد