EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, Issue 5 - Serial Number 5102021, October 2021, Page 1-242  XML

1

تصور مقترح لتطوير نظام رياض الأطفال في مصر في ضوء مدخل التجديد التربوي لمواجهة تحديات الثورة الصناعية الرابعة A Proposed Vision for developing the Kindergarten System in Egypt in light of the educational renewal approach to meet the challenges of the Fourth Industrial Revolution

Page 1-72
أ.م. د/ هاني السيد محمد العزب

2

فاعلية استخدام الکتب الإلکترونية التفاعلية للارتقاء ببعض مجالات التعلم لدي أطفال الحضانة ضعاف السمع The effectiveness of using interactive e-books to improve some areas of learning for kindergarten children with hearing impairments

Page 73-131
أ.م.د/إيمان سعد السيد زناتي

3

تنمية مفاهيم جغرافية مصر باستخدام استراتيجية قبعات التفکير الست لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم Developing Egypt's geographic concepts using the Six Thinking Hats strategy among kindergarten children with learning disabilities

Page 133-154
إعداد: أ/ نشوى عثمان عرفة إبراهيم; إشراف:أ.د/ خميس محمد خميس عبد الحميد; أ.د/ ناصر فؤاد علي غبيـش

4

فاعلية برنامج قائم على استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارتي التحرک البصري والعلاقات البصرية لدى الأطفال ذوي القصور الفکري القابلين للتعلم The Effectiveness of a Program based on Flexible Group Strategy for Developing Visual Movement and Visual Relations skills of Learnable Children with Intellectual Disabilities

Page 155-188
إعداد: أ/ شيماء محمود عبد الحکيم; إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن; أ.م.د/ وفاء رشاء راوي

5

فعالية برنامج قائم على الألعاب التعليمية في تنمية مفهومي الجوار والانفصال لطفل الروضة الأصم The effectiveness of a program based on educational games in developing the concepts of neighborhood and separation for the deaf kindergarten child

Page 189-208
إعداد: أ/ الشيماء محمد محمد محمد; إشراف:أ.م.د/ نجلاء السيد عبد الحکيم; د/ إيمان سمير مهران

6

فاعلية برنامج لتدريس الرياضيات قائم علي الدمج بين التعلم المستند إلي الدماغ والخرائط الذهني علي تنمية التفکير الرياضى الإبداعى لدي طلاب الصف الثانى الإعدادى Effectiveness of an educational program based on integrating brain-based learning and mind maps on achievement، creative mathematical thinking، and motivation for second prep.students

Page 209-242
إعداد:أ/ يوسف جميل عزيز; إشراف: أ.د/ وديع مکسيموس داوود

7

تصور مقترح لبرنامج إعداد معلم الفصل: رؤية إصلاحية استشرافية A Suggested Proposal for Preparing Homeroom Teacher: A Future -Vision for Education Reform

Page 243-263
أ.د: عيد عبد الواحد علي درويش