EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 116, Issue 1, October 2021, Page 1-700  XML

1

الآيات القرآنية الواردة في الحکم بغير ما أنزل الله وموقف المفسرين منها «منذ عصر الصحابة والتدوين إلى العصر الحديث»

Page 1-97
أحمد عبد السلام أبو الفضل

2

جذور التفکيکية وامتدادها في قراءة الغذامي لنص حمزة شحاته" يا قلب مت ظمأ

Page 98-137
عايد سلامة عايد الشراري

3

قضية مصير والدي النبي  دراسة في ضوء الدعوة الإسلامية

Page 139-210
محمد محمد حسين المتولي

4

الدور الوسيط للدعم التنظيمي المدرک في العلاقة بين القيادة الأصيلة وسلوک المواطنة التنظيمية

Page 211-253
أحمد بن محمد الزائدي

5

واقع إدارة الأزمات بجامعة شقراء بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر العمداء: أزمة جائحة کورونا أنموذجاً

Page 253-286
نورة بنت محمد الجمعة

6

دراسة تحليلية مقارنة لممارسات جامعات الشرکات بکل من ماليزيا والمملکة العربية السعودية

Page 287-348
هاني رزق عبد الجواد الألفي

7

درجة وعي المعلمين بثقافة الاعتماد المدرسي في مدارس التعليم العام بمحافظة شقراء

Page 349-383
عدنان أحمد الورثان

8

الدور التربوي للجامعة في مواجهة ظاهرة التنمر على طلابها: دراسة تحليلية

Page 385-438
عبير محمود محمد عشوش

9

مهارات الحوار وعلاقتها باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طالبات کلية التربية بالمزاحمية جامعة شقراء

Page 439-486
نورة بنت جازي بن ضعيان الحربي

10

توظيف أيديولوجية التربية العسکرية في مراحل التعليم قبل الجامعي بإسرائيل للفکر الديني الصهيوني - دراسة تحليلية من واقع أدب الکتاب المقدس

Page 487-527
نسرين محمود محمد رضوان

11

دورُ إدَارَة المعْرِفَة في تحسينِ جودةِ الأَدَاء الأکاديميّ في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن؛ من وجهة نظر أعضاءِ هيئة التدريس

Page 573-605
الجوهرة بنت عبد الرحمن المنيع

12

فاعلية برنامج قائم على معايير الدراسة الدولية (PIRLS) في تنمية مهارات القراءة لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية

Page 607-697
ريحـاب محمـد العـبد مصطفي

13

البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الذکريات المبکرة للأمان والدفء متعدد الأبعاد لدى عينة من طلبة الثانوية العامة في مدينة جدة

Page 699-730
منى سعد بن فالح العمرى

14

تجارب معلمي الاضطرابات السلوکية والانفعالية مع التلاميذ ذوي تشتت الانتباه وفرط الحرکة (دراسة فينومينولوجية)

Page 731-766
ماجد بن مدعج بن عائد المطيري

15

أثرنمط الأنشطة الإلکترونية (فردية / تشارکية) في بيئة تدريب مصغر لتنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الأساسي

Page 767-807
حـسـن راضـى حـسـن مـحـمــد

16

مستويات العجز المتعلم لدى طلبة السنة التاهيلية بجامعة أم القرى فرع القنفذة .

Page 809-827
موسى أحمد الشقيفي

17

Parents’ Involvement in Distance Learning During the Covid-19 Pandemic in the South Region of Saudi Arabia

Page 1-29
Fatemah Abdullah , Alhazmi

18

توجهات أهداف الانجاز (2×3) کمنبئات بالسلوکيات الأکاديمية المرتبطة بالوقت لدى طلاب جامعة القصيم

Page 830-873
فتحي محمد محمود مصطفى

19

دور الإدارة المدرسية والقيادة الناجحة في رفع کفاءة المعلمين من خلال استخدام التکنولوجيا المعاصرة في ظل الظروف الاستثنائية وعلاقته بمستوى أداء المدراء

Page 522-570
د / رشا عبد الخالق محمد الزغبي

20

فعالية برنامج تدريبي قائم على التخيل الموجه لتخفيف حدة التجول العقلي لدى طلاب السنة الأولى بجامعة بيشة أثناء جائحة کورونا

Page 829-869
مفلح دخيل ا لأکلبي; سطوحي سعد رحيم

21

أساليب المعاملة الوالدية المدركة وعلاقتها بالاكتئاب ومخاطر الانتحار لدي عينة من طلاب كلية التربية "دراسة تنبؤية"

Page 831-902
آيات فوزي الدميري