EKB Journal Management System

1.

المقدمة والفهرست

Pages 0-0

2.

واقع استخدام مجموعات الواتس آب في التعليم لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان أثناء جائحة کورونا

Pages 1-36
احمد يحي محمد فقيهي; شادية عبدالله علي قحطاني

3.

فاعلية برنامج مقترح لعلاج صعوبات استيعاب مفاهيم التسويق وتنمية التنظيم الذاتي للتعلم لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري

Pages 37-80
حنان حمدى حسن السلامونى

4.

دراسة تحليلية لاتجاهــــــات أولياء الأمـــــــــور في بعض مواقع التواصل الاجتماعي إزاء استخدام"التعليم عن بعد" في مواجهة أزمة کورونا

Pages 81-142
رانيا عبد الرحمن دسوقي الأخرس

5.

فاعلية برنامج لإدارة أزمة COVID-19 قائم على مدخل التعلم الخدمى الإلکترونى (ESL) فى تنمية الوعى الصحى والتفکير الإيجابى والإندماج الأکاديمى لدى طلاب کلية التربية.

Pages 143-190
سهام فؤاد محمود الشناوى

6.

النموذج السببي للعلاقة بين التحيُّز المعرفي والشعور بالاضطهاد واحترام الذات لدى طلاب الجامعة

Pages 191-304
عبده علي عبده سليمان

7.

التنبؤ بالإندماج التعليمي لطفل الروضة من خلال العوامل الخمس الکبري في شخصية المعلمة وإسلوبها في إدارة قاعه النشاط

Pages 305-364
زينب يونس عبدالحليم

8.

استخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية في تدريس القواعد النحوية لتنمية مهارات الإعراب والدافعية العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 365-430
محمد حسين علي حمدان

9.

فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لتحسين التفکير الإيجابي لخفض التسويف الأکاديمي لدى طلاب الجامعة

Pages 431-496
مروة نشـــــأت مـــعــــــوض

10.

تصور مقترح لمحتوى مناهج التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن في ضوء أبعاد المواطنة الرقمية

Pages 497-528
نجاح إبراهيم سليمان النوايسة

11.

درجة التزام أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء بأخلاقيات البحث العلمي

Pages 529-568
نورة بنت جازي بن ضعيان الحربي

12.

استراتيجية مقترحة قائمة على القدرة التخيلية لدى طلاب الاقتصاد المنزلي لإنتاج مشروعات إبداعية

Pages 569-614
هاجر محمد رضا عبد الرازق

13.

تطوير الأداء الأکاديمي لجاهعة الإسکندرية؛ في ضوء أبعاد بطاقة الأداء المتوازى رؤية هقترحة

Pages 615-682
هيام عبد الرحين احمد علي

14.

The Effectiveness of Using a Dramatized Content through Augmented Reality to Improve English Language Fluency of High School Students.

Pages 1-26
Lamees Gouda Ameen

15.

EFL Pre-service vs. In-service Teachers’ Perception of TPACK and Promoting its Development in EFL Instruction

Pages 27-70
Randa M. Safyeddin Kharboush

16.

Using Literature Circles-based Program for Developing EFL Creative Short Story Writing Skills among Secondary Stage Students

Pages 71-108
Maha Y. A. Youssif