EKB Journal Management System

1.

برنامج قائم على الإرشاد الانتقائي للحد من الجمود الفکرى و تنمية الشعور بالإزدهار النفسي لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية

Pages 21-66
مروة محمود محمد عمار

2.

عزاء الفلسفة: قراءة تحليلية نقدية مقارنة في تأملات کل من: "سينيکا"(ت/65م)، وبوئثيوس(ت/524م)

Pages 63-89
ناهد إبراهيم محمد محمد

3.

برنامج قائم على نموذج مقترح للإثراء التعليمي؛ لتنمية مهارات الطلاب المعلمين في تکييف تدريس مناهج اللغة العربية للموهوبين لغويًا

Pages 93-147
صفاء محمد محمود إبراهيم; إيمان فتحي أحمد حسن

4.

مُسْتَوَى الْمَعْرِفَة القَانُونِيَّة وَعَلَاقَتُهَا بِبَعْض استراتيجيات إدَارَة الصِّرَاع لَدَى مديري المدارس ومساعديهم في الْمَدَارِس الحُکُومِيَّة الثانوية فِي دَوْلَةٍ الکويت

Pages 151-175
أمل عبد الوهاب الصالح; منيره خالد الهيلم العجمي

5.

فعالية برنامج ارشادى قائم على العلاج بالمعلوماتلا فى تحسين التسامح الاجتماعى لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Pages 179-203
نادية عبد الرحمن االملا

6.

بعثات بارفيري أوسبنيسکي وأثرها في دعم الوجود الروسي في بلاد الشام (1843-1860م)

Pages 207-251
أميرة السعيد الطنطاوي محمد

7.

مدى إمکان استخدام بطاقة الأداء المتوازن BSC لتقييم الأداء في إحدى الجامعات السعودية دراسة ميدانية

Pages 255-280
فاطمة عبد الله الهازمي

8.

تناقضات الفکر الوجودى في مسرح "سارتر" دراسة تحليلية على نماذج مختارة

Pages 283-302
إبراهيم أحمد محمد حسن

9.

الإسهام النسبى لکل من التفکير الإيجابى ومنظور زمن المستقبل فى التنبؤ باستراتيجيات التنظيم الانفعالى لدى طلاب جامعة دمنهور

Pages 305-333
فاطمة حسن إبراهيم اللمســـي

10.

التغييرات في التعليم بسبب جائحة کورونا في المملکة العربية السعودية

Pages 337-351
مريم أحمد العمير; أشواق أحمد المذن

11.

أوديسا الشر وتأنيب الذات فى انفرناليانا لشارل نودييه

Pages 355-391
ريهام علاء رأفت

12.

القاتل المتسلسل الباحث عن النعاس في رواية "الارق" لالطاهر بن جلون

Pages 395-444
أميرة الحکيم