EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية

Pages 0-0

2.

فهرس العدد


3.

التنافر المعرفي وعلاقته بتنظيم الذات الأکاديمي لدى طالبات الجامعة بمصر والمملکة العربية السعودية (دراسة عبر ثقافية)

Pages 1-51
احلام موسى

4.

فعالية البرامج والخِدْمَات الانتقاليَّة الْمُقَدَّمَة للطلاب من ذوي الإعاقة الفِکْرِيَّة البسيطة والمتوسطة بمدينة الرياض من وجهة نظر أولياء الأمور

Pages 52-95
ريم عبدالله الحلفي

5.

أثر الإعلام الرقمي على مقومات الهوية الإسلامية لدى الشباب الجامعي

Pages 96-132
سلامة الحجيلي

6.

فاعلية استخدام الأجهزة الذکية عبر التعلم النقال في تنمية المواطنة الرقمية والمهارات العملية في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة أملج

Pages 133-180
صالح بن رزق بن حميد العنزي; أسامة بن محمد بن أمين الدلالعة

7.

مشکلات تطبيق مدخل STEM بمدراس سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين

Pages 181-213
طفول البرعمية

8.

تقدير الذات وعلاقته بالتنمر خلال مرحلة التعليم الثانوي لدى طلبة جامعة حائل

Pages 214-252
نهى برکة المسمار الشمري

9.

التفاؤل والتشاؤم وعلاقته بکلٍّ من الأحداث الضاغطة وجودة الحياة لدى طالبات کلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الرياض

Pages 253-335
نهى بنت عبدالله بن عبدالرحمن الشثري

10.

أثر استخدام استراتيجية الـمَهَامّ الـمُجَزَّأة في تدريس اللُّغَة العَرَبِيَّة على تنمية التحصيل اللُّغَوِيّ والانهماک في التَّـعَـلُّم لدى طالبات المرحلة الـمُتَوَسِّطَة

Pages 336-391
نوال محمد أحمد عسيري

11.

تصميم بيئة الکترونية تفاعلية لتنمية مفاهيم الاقتصاد الإداري والوعي بقضايا التنمية الاقتصادية لطالبات المعهد العالي للخدمات الادارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الکويت

Pages 392-427
هناء سيد جواد الناصر

12.

دور مقرر التفکير الناقد في تعزيز قيم الاعتدال لدى طلبة المرحلة الثانوية وفق تصورات معلميهم بتعليم جازان

Pages 428-484
نهى مکرمي

13.

فـاعلية برنامج لتنمية المهارات القيادية لدى طلاب المرحـلة الثــانوية لتحقيــق مستهــدفات استراتيجيــة منطقـــة عســـير

Pages 485-553
سهل ناصر سهل حکمي

14.

مدى توافر معايير معلمي الرياضيات للمرحلة المتوسطة والثانوية بمحتوى مقررات برنامج الرياضيات بجامعة بيشة

Pages 554-595
أحمد غرم الله عبد الله الغامدي; محمد برجس الشهراني

15.

تحديات التحول إلى التجمع الصحي في حفر الباطن

Pages 596-646
أ/ عبدالهادي سليمان الشمري; أ/ أسماء فهد مناحي الشمري; أ/فاطمة عامر ضحوي الظفيري

16.

حرکية القصيدة الغزلية في النقد الحديث ( مقاربة بينية )

Pages 647-687
عز العرب فاروق عبد الرزاق محمد

17.

فاعلية تدريس العلوم باستراتيجية قائمة على نظرية السيطرة الدماغية لهيرمان في تنمية مهارة حل المشکلات العلمية لدى تلاميذ مدارس اللغات بالمرحلة الإعدادية

Pages 688-713
ريم عماشة

18.

أثر تدريس العلوم باستخدام استراتيجية سوم SWOMفي إکساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي

Pages 714-740
سعد سليمان العنزي

19.

تقييم الاختبارات الإلكترونية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في المملكة العربية السعودية

Pages 741-774
عيسى جود الله حميّد الحربي

20.

فاعلية برنامج مقترح قائم علي أدوات ونظم التواصل الاجتماعي وتوظيفه في التدريس الفعال للطلاب المعلمين شعبة التربية الخاصة بكلية التربية جامعة الأزهر

Pages 775-830
رمضان فوزى جادالله

21.

مستوى الوعي بمفاهيم الاقتصاد المعرفى ومهاراته لدى المعلمين بالمملکه العربية السعوديه

Pages 831-852
عائشة عبدالله محمد القحطاني; لبنى حسين راشد العجمي

22.

برنامج تدريبى قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الأداء التدريسى لمعلمي العلوم الشرعية فى ضوء الاحتياجات التدريسية اللازمة للأمن الفكري

Pages 853-907
هيام عبدالعال مرعى

23.

مدى إسهام معلمة الروضة في إکساب الأطفال المعاقين ذهنياً المهارات الحياتية بدولة الکويت

Pages 908-941
موضي عوض عبدالله المطيري

24.

إستراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التلقي في تنمية مهارات تحليل النصوص الأدبية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 942-1001
هيام جابر فتوح محمود

25.

Saudi science students’ experiences and perceived benefits of participation in the Innovation Olympiad

Pages 1-23
Aziz salem Alamari

26.

Internet Parenting Styles of Parents of Children with and without Autism Spectrum Disorder

Pages 24-51
ALYAA JAMAL HEMDI

27.

TED Talks for Developing (EFL) Oral Production Skills of Secondary School Students

Pages 517-343
Shereen A. Shawqy; Marwa F. Hafour; Al-Shaimaa M. Al-Rashidy

28.

Pre-school Teachers’ Interaction with ICT in Language Learning in Saudi Arabia

Pages 344-400
Safana Hatem Aseri

29.

Using Drama Activities to Foster Primary Students’ Oral Communication Skills

Pages 980-1020
Manal Mahmoud Kabesh

30.

جودة الحياة الوظيفية للقيادات المدرسية بمدينة الرياض في المملکة العربية السعودية

Pages 401-481
نجلاء بنت إبراهيم بن صالح السحيباني; خولة بنت عبدالله بن محمد المَفيز

31.

دور أنشطة الروضة في تعزيز الهوية الوطنية وفقاً لرؤية المملکة 2030 من وجهة نظر المعلمات

Pages 482-524
مريم سعيد المظفر

32.

فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية المعرفة بالمهارات الأساسية في القراءة لدى معلمي صعوبات التعلم واللغة العربية في المرحلة الابتدائية

Pages 604-637
عبدالله أحمد الغامدي

33.

فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض المهارات المعرفية والوعي الانفعالى لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم الانفعالية

Pages 637-695
راندا ربيع عبد البديع; عبير غانم أحمد

34.

الضغوط التي تواجهها الأم الطالبة من وجهة نظر طالبات جامعة تبوک في ضوء بعض المتغيرات

Pages 1077-1119
فاطمة العطوي; محمد عبد الله عسيري