EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 41, Issue 195, July 2022 (ج 2)  XML

1

تصور مقترح لتحسين الأداء المؤسسي بکليات التربية جامعة کفر الشيخ في ضوء أبعاد نموذج ماکينزي McKinsey 7-S من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 1-53
السعيد السعيد بدير سليمان

2

العوامل الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بعودة الأحداث إلى الانحراف دراسة ميدانية على الأخصائيين العاملين في دار الملاحظة الاجتماعية

Page 55-100
زياد بن محمد مناور الحربي

3

ثقافة المعلومات وتصور تربوى إسلامى مقترح لتنميتها لدى طلاب کلية التربية لدعم تعلمهم مدى الحياة

Page 101-169
أحمدعبدالرسول محمد مصطفى

4

فاعلية استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة معاً في تدريس التربية الوطنية على تنمية الأمن الثقافي والمرونة النفسية والدافعية للإنجاز لدى طلاب الصف الأول الثانوى.

Page 171-234
صباح أمين علي سعدالله

5

استراتيجية مقترحة لتطوير إدارة برامج الشراکة المجتمعية في الجامعات السعودية في ضوء نموذج الإدارة الاستراتيجية للبرنامج

Page 235-283
فيصل محمد عبدالله الشهراني

6

نمذجة العلاقات السببية بين أنماط الهوية الاکاديمية والشغف الأکاديمي والازدهار النفسي لدى طالبات کلية البنات الإسلامية جامعة الازهر بأسيوط

Page 285-339
محمد سيد محمد عبد اللطيف

7

العنف الرمزي المدرک وعلاقته بالعجز المتعلم لدى طلاب الجامعة

Page 341-382
إسلام عبد الحفيظ محمد عمارة

8

واقع استخدام تقنية التعلم النقال في العملية التعليمية لدى طالبات قسم الکيمياء من وجهة نظر عضوات هيئة التدريس والطالبات بجامعة أم القرى

Page 383-420
ذکرى محمد محمد خير عرفه

9

نمذجة العلاقات السببية بين الذکاء العاطفي والسعادة في بيئة العمل والتميز المؤسسي من خلال عينة من القيادات الأکاديمية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

Page 421-464
عمير بن سفر عمير الغامدي

10

فاعلية برنامج قائم علي العلاج السلوکي الإيجابى لتحسين إدارة التغيير وخفض اضطراب المعرفة في ظل التحول الرقمي لدي عينة من طالبات الجامعة

Page 465-532
سعاد حسنى عبد الله مهدى; رابعة عبد الناصر محمد مسحل

11

فاعلية برنامج تدريسي قائم على الجداول الزمنية الأمريکية في التحصيل الرياضي لدى طالبات المرحلة الابتدائية

Page 533-561
ريم ناصر صالح العنزي; مها ابراهيم الکلثم

12

مستوى الحکمة وعلاقته بالاتجاه نحو التطرف لدى طلبة جامعة أم القرى

Page 563-606
خالد بن علي بن معيض الزهراني

13

إعادة صياغة وثيقة الطفل في ضوء المنظر التربوي الإسلامي، تصور مقترح

Page 607-634
هند سليمان الرميان

14

أساليب التعلم المفضلة لدى تلاميذ متلازمة داون في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية کما يدرکها معلميهم في دولة الکويت

Page 635-659
سلامة عجاج العنزي

15

The Challenges of Functionalizing Online Learning in Teaching and Learning English as a Foreign Language from the Viewpoints of the Instructors

Page 661-679
مريومة بنت حجي العنزي

16

من زاوية تربوية ليس کل ما يلمع ذهبا

Page 681-683
خالد محمود محمد عرفان