EKB Journal Management System

1.

استراتيجيات مواجهة الضغوط المدركة وعلاقتها بسلوك النمط (أ) لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بالقاهرة

Pages 1-46
طارق محمد فتحي الجلالي; أحمد عبد الفتاح حسين

2.

الحكمة واليقظة العقلية والأمل كمنبئات بالازدهار النفسي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة

Pages 47-106
أمل محمـد أحمد زايــد; سوميه شكري محمـد محمود

3.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة المنزلية لتوعية الأمهات بمهارات الاستعداد للقراءة وتنميتها لدى طفل الروضة

Pages 107-203
وفاء محمد سليمان عزالدين

4.

تحسين الإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية جامعة الأزهر في ضوء ممارسات إدارة الموارد البشرية

Pages 205-260
محمد سعيد محمد أبو العز

5.

الهوية المهنية لدى الطلبة المعلمين بكليات التربية جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Pages 261-318
مصطفى محمود حسن عبدالرازق; عمر محمود أحمد عبدالله الجعيدي

6.

الإسهام النسبى للإنهاك العاطفى وفاعلية الذات فى التنبؤ بوصمة الذات لدى عينة من أبناء المطلقين

Pages 319-386
نورا أحمد الباز

7.

برنامج مقترح في التربية الدينية الإسلامية لتنمية قيم التعايش الديني ومهارات الذكاء الاجتماعي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 387-428
علاء أحمد محمد المليجي

8.

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمنبئ بأزمة الهوية والعزلة الاجتماعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في ضوء بعض المتغيرات

Pages 429-471
عبلة محمد الجابر مرتضي صغير

9.

دور التحول الرقمي في إعادة التشكيل الثقافي للمجتمع – الشباب الجامعي نموذجاً " دراسة ميدانية "

Pages 473-564
صفاء طلعت مدكور

10.

استخدام نموذج نيدهام البنائي فى تدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية لتنمية التحصيل و التفكير المنتج والذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 565-630
إيمان سمير حمدى أحمد

11.

فعالية برنامج باستخدام استراتيجية التدريب على المهارات السلوكية في تحسين الاستخدام الإجتماعي للغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 631-692
محمد سعيد سيد عجوة; نجلاء فتحي شوقي

12.

فاعلية استراتيجية الصف المعكوس لتدريس التربية الفنية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة الابتدائية

Pages 693-732
هدى خدعان المرعي; سالم مبارك العنزي

13.

Exploring Perceptions of Saudi in-placement Early Childhood Students on the Assessment Approach of Learning Stories in Saudi Arabia’s Early Childhood Settings

Pages 733-757
شذى عبدالله مساعد الفايز

14.

تربويات الأزهر كان زمااااان..!

Pages 759-761
خالد محمود محمد عرفان

15.

فاعلية تنوع توقيت الدعم والأسلوب المعرفي للمتعلمين عبر بيئات التعلم السحابية في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى أخصائي المكتبات والمعلومات

Pages 763-791
جمال صلاح إمام إمام; هاشم سعيد إبراهيم الشرنوبي; محمد أحمد أحمد المقدم